الرئيسيةثقافة ومعلومات عامةهل استخدام الكلور يساعد في قتل البق؟

هل استخدام الكلور يساعد في قتل البق؟

يعتبر البق من الحشرات المضرة، ومن الحشرات التي تسبب ازعاج كبير، ووجودها داخل المنزل يشكل ضرر كبير على سكانه، وتتغذى على دم الإنسان، والحيوان وخاصةً عند النوم، فهذه الحشرة تكون نشطة وقت الليل، ويعد من الحشرات التي تحتاج إلى أنواع معينة من المبيدات للقضاء عليه فليس كل المبيدات تستطيع القضاء عليها، وفي هذا المقال سوف نوضح لك الطريقة المثالية للقضاء عليه، وأنواع المبيدات الفعالة للقضاء عليه.

كيفية التخلص من البق:

تعد عملية التخلص من البق عملية صعبة، وقد تحتاج أحيانًا إلى تدخل أخصائي مبيدات حشرية، لأن القضاء عليه ليس بالسهولة، فهو يستطيع العيش في أصعب الظروف، ويقدر على العيش لمدة سنة كاملة بدون غذاء، ويمكن التخلص من البق عن طريق وضع الأغراض والأثاث الذي يتواجد بداخله البق في مكان درجة الحرارة واصلة فيه إلى -17.8 درجة مئوية، ولمدة أربعة أيام.

ويمكن استخدام المبيدات الحشرية مثل:

النيونيكوتينوادس: فمعظم الحشرات لا تستطيع مقاومتها، لكنها ليست فعالة لمدة طويلة.

منظمات نمو الحشرات: ولكنها حتى تكون فعالة تستلزم عض البق للجسم وإلا فإنها تُعتبر خياراً غير محببّاً.

السيليكات: ومن أنواع هذه المبيدات غبار الأرض الدياتومي، والذي يعمل على بتجفيف الهيكل الخارجي للبق، وتدّمير الطبقة الشمعيّة التي تحميها، لذلك لا يمكن للبق أن يصبح مقاوماً لهذه المبيدات.

ولكن السؤال هل الكلور يقتل البق؟

تتسائل الكثير من السيدات حول مدى فاعلية الكلور في قتل البق والتخلص منه، نظرًا لأن الكلور يشتهر بكونه من المنظفات التي تعمل على تنظيف الأسطح بشكل فعال، كما أنه يستخدم كمبيض أي أنه يساعد على التخلص من شوائب أو بقع توجد على الملابس البيضاء.

ويعتبر من الخيارات الفعالة في عملية قتل البق والقضاء عليه لأن الكلور يحتوي على مواد كيميائية فعالة لها القدرة في القضاء على البق، فالمادة التي يحتوي عليها الكلور تقضي بشكل نهائي وسريع على القشرة التي تغطى الحشرة من الخارج.

ويحتوي البق على مجموعة من البروتينات، ولكنها لا تستطيع أن تقاوم مادة هيبوكلوريت الصوديوم والتي من شأنها تعمل على تأكسد تلك البروتينات وهذا يعني قتلها.

كيفية استخدام الكلور في قتل البق؟

تقوم ربة المنزل بوضع الكلور في البخاخة مع عدم تخفيف الكلور بالماء، وتقوم برش جميع أرجاء المنزل والأرضيات وخاصة الأركان، والأماكن التي يكثر انتشار الحشرة بها، مع الأخذ في الاعتبار في عدم اقتراب الكلور من الأثاث والمفروشات والستائر وغيرها، حتى لا يلحق الضرر بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *