الحمل والأمومة

هل الشطة تشوه الجنين

هل الشطة تشوه الجنين، عندما تسمع الأم خبر حملها، تبدأ على الفور في البحث والتساؤل عن أفضل الأطعمة المفيدة لصحة جنينها، وتبتعد عن كل ما يسبب ضرر لها، وإذا كنتي من محبين الشطة فربما تتسائلين عن الشطة هل هي مضرة لصحة الجنين، هذا ما سوف نتعرف عليه في السطور التالية.

هل الشطة مضرة للجنين

العلماء على اتفاق أن الشطة لا تؤذي الجنين، والأطعمة ليست مضرة على الجنين في حالة أنها لا تحتوي على اللحوم غير المطهية جيدًا أو الألبان غير المبسترة، وغير ذلك من الأطعمة التي ينصح الخبراء بعدم تناولها خلال فترة الحمل.

وعلى هذا فإن الشطة لا تؤذي الجنين، ولكن قد تسبب ضرر على صحة الأم، لأن الأم في هذه المرحلة يكون جسمها أكثر حساسية، لذا يجب الإقلال من تناول الشطة خلال فترة الحمل حفاظًا على صحتك.

رشحنالك: كم يبلغ وزن الجنين في الشهر السادس

حركة الجنين في الشهر الخامس إذا كان ولد

أضرار الشطة للحامل

  • زيادة الشعور بالغثيان خلال فترة الصبح: من المعروف أن السيدة الحامل تشعر بالغثيان خلال فترة الحمل، ولكن مع تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الشطة يزداد الشعور بالغثيان خلال فترة الصباح.
  • زيادة الشعور بالارتجاع والشعور بحرقة شديدة في المعدة: الأطعمة الحارة تعمل على تهيج المعدة وزيادة الشعور بالحرقة، في الأساس المرأة الحامل تشعر بالحرقة في فترة الحمل بسبب ضغط الرحم على المعدة كلما ينمو الجنين.
  • الإصابة بالبواسير: من المعروف أن تناول الأطعمة الحارة يسبب الإصابة بالبواسير، ولكن مع فترة الحمل تزداد احتمالية الإصابة بالبواسير.

نصائح لتجنب أضرار الشطة أثناء الحمل

  • تناول كميات قليلة من الأطعمة التي تحتوي على الشطة.
  • شرب الكثير من الماء.
  • الاهتمام بغسل اليدين جيدًا عند تجهيز أكل يحتوي على الشطة.
  • عدم تناول الشطة في كل وجبة، واحرصي على عدم تناولها في الصباح الباكر أو في المساء.

موضوعات تهمك:

أسباب تمركز الجنين في الجانب الأيمن في الشهر التاسع

حركة الجنين إذا كان التوأم ولد أو بنت؟

حركة الجنين في الجهة اليسرى في الشهر التاسع

السابق
لماذا سمي البحر الأسود بهذا الاسم
التالي
ما هي أعراض الوحم علميًا

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. You need to take part in a contest for one of the highest quality sites on the net. I am going to recommend this site!

اترك تعليقاً