الحمل والأمومة

هل الطيران مضر للحامل وخطر على الجنين؟

هل الطيران مضر للحامل وخطر على الجنين؟، لا يوجد خبر أجمل من أن استقبال الأم خبر حملها، وتحرص الأم في هذه الفترة على العناية الكاملة بصحتها، حتى لا يؤثر بالشكل السلبي على الجنين، وقد تضطر السيدة الحامل إلى السفر أثناء حملها، ولكنها تخشى أن يصيب حملها أذى أو ضرر بسبب الطيران، فهل الطيران يؤثر بالشكل السلبي على الجنين.

للمزيد اقرأ: هل الصيام يضر بالحامل في الشهور الأولى

هل الطيران يؤثر بالسلب على الجنين؟

السفر للسيدة الحامل يعد آمنًا لدرجة كبيرة للحامل في الشهور الأولى، ولكن هناك حالات طبية معينة يمنع فيها سفر المرأة الحامل باستخدام الطيران، هذه الحالات هي:

  • المشيمة المنزاحة.
  • مخاض سابق قبل الآوان.
  • السيدات اللاتي يعانون من اضطرابات في تجلط الدم.

هل السفر في الشهر السابع آمن على الحامل

الشهر السابع من الشهور الدقيقة للسيدة الحامل، ويجب على الأم أن تأخذ حذرها في حركتها في هذه الفترة، ويعد السفر في الشهر السابع من الأمور الخطيرة على السيدة الحامل لأنه يسبب لها حدوث انقباضات في الرحم، أو نزيف أو إجهاض أو ولادة مبكرة.

هل تؤثر الطائرة على المرأة الحامل في الشهر التاسع

بالنسبة للسيدة الحامل لا ينصح بالسفر في الشهر التاسع، ولكن يجب استشارة الطبيب المختص قبل الذهاب إلى السفر فهو الأدرى بصحتها وبحالة جنينها.

إقرأ أيضًا: هل عدم الغثيان أثناء الحمل طبيعي

احتياطات للحامل قبل السفر 

  • احضار الفيتامينات والأدوية الخاصة بها ربما تحتاج لها في السفر، وتحسبًا لأي ضرر قد يلحق بها.
  • احضار زجاجة مياه لتعويض ما تبذله من مجهود ومن عرق.
  • كل ساعتين يجب عليها أن تنزل من السيارة وتقوم بإجراء تمارين، التمدد الخفيفة للسماح بإعادة تدفق الدم إلى الجزء السفلي من الجسم.

هل المطبات تؤثر سلبًا على الحامل

في الشهور الأولى من الحمل يكون الجنين في مرحلة التكوين، ويكون الحمل غير ثابت، لدى بعض النساء لذا فإن المطبات في هذه الحالة يمكن أن تتسبب في حدوث إجهاض للجنين، وفي الشهور الأخيرة من الحمل قد لا تؤثر المطبات سلبًا على الحمل، ولكن قد تجعل الأم تشعر بحالة من عدم الشعور بالارتياح.

موضوعات ذات صلة:

طريقة موثوقة لمعرفة الحمل

ماذا يدل ارتفاع هرمون الحمل

هل استمرار ألم التبويض يدل على الحمل

السابق
كيفية شراء جنسية دولة معينة؟
التالي
ما هو أقل مبلغ مطلوب للاستثمار في ألمانيا

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. You need to take part in a contest for one of the highest quality sites on the net. I am going to recommend this site!

اترك تعليقاً