العناية بالجسم

هل اللبن الصناعي يؤثر على ذكاء الطفل

هل اللبن الصناعي يؤثر على ذكاء الطفل، سؤال صادم بالنسبة لكثير من الأمهات، الإجابة عنه ستكون صادمة لعدد كبير منهم، قام باحثون من جامعة كوليدج لندن بتحليل نتائج امتحانات الأطفال في سن 11 و16 عامًا، ومقارنة النتائج بنوع حليب الرضاعة الاصطناعي، الذي تم تغذيتهم به، وأشارت الدراسة إلى أن نتائج الامتحانات كانت مشابهة، فالحليب الاصطناعي المعزز لا يجعلهم أكثر ذكاء.

رشحنالك: متى تظهر الأسنان عند الرضع ومتى تتبدل عند الأطفال

هل يؤثر اللبن الصناعي بالسلب على ذكاء الطفل

قال الدكتور  أحمد البليدي، أستاذ طب الأطفال بقصر العيني، في تصريحات خاصة لموقع صدى البلد، إن الرضاعة الطبيعية هي الأفضل بكل المقاييس بالنسبة للطفل، لكون اللبن الطبيعي يحتوي على العديد من العناصر الطبيعية التي خلقها الله، والتي تساهم بشكل كبير في تكوين جسم الطفل، وتقيه من الإصابة بالعديد من الأمراض.

وأوضح الدكتور البليدي أن اللبن الصناعي يسبب إصابة المواليد بالعديد من الأمراض، خاصة السمنة والسكر، والنزلات المعوية الناتجة عن تلوث الأيدي التي تقوم تقوم بتصنيعه، كما يعمل على ضعف الجهاز المناعي لديهم، وتكون مقاومة هؤلاء الأطفال للأمراض أقل بكثير من الأطفال الذين يعتمدون على الرضاعة الطبيعية.

هل الرضاعة الطبيعية تجعل الطفل ذكي

هناك دراسة أجريت في البرازيل على 3500 رضيع، من كافة المستويات الاجتماعية، وتوصلت الدراسة إلى أن الأطفال الذين رضعوا بشكل طبيعي، حصلوا على أعلى درجات اختبارات في مستوى الذكاء بعد بلوغهم.

موضوع يهمك: أعراض مرض القلب عند الأطفال وحديثي الولادة

هل اللبن الصناعي غلط

أشارت صحيفة ديلي ميل البريطانية، إلى أن اعتماد الأطفال على الرضاعة الصناعية، بدلًا من الرضاعة الطبيعية، يجعلهم يصابون بالسمنة، وأن ما يقرب من 1 من كل 6 أطفال تناولوا الألبان الصناعية يعانون من السمنة عند بلوغهم المرحلة الابتدائية.

ما الحكمة من الرضاعة الطبيعية لمدة سنتين

  • الرضاعة الطبيعية غذاء طبيعي وصحي للطفل: تقدم الرضاعة الطبيعية العديد من العناصر الغذائية المفيدة، حيث يحمي الطفل من العديد من الأمراض، لكون الرضاعة الطبيعية تقوي من جهاز المناعة لطفلك.
  • الحفاظ على صحة طفلك في المستقبل: في الماضي أظهرت العديد من الأبحاث الطبيعية إلى أن الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية يكونون في المستقبل أقل عرضة من انخفاض ضغط الدم، وانخفاض الكوليسترول.
  • حماية الأمهات من سرطان الثدي: الأمهات اللاتي يقمن بالرضاعة لمدة أطول يكن أقل عرضة من الإصابة بسرطان الثدي، هذا يعني أن الأم إذا قامت بإرضاع طفلها لمدة عامين فإن المنفعة تكون مساوية أيضًا للأم.

كم دقيقة أرضع فيها طفلي

تتراوح المدة المثالية للرضاعة الطبيعية بين 10-15 دقيقة من كل ثدي من الثديين، وهذه هي المدة المثالية التي يحتاجها الطفل لكي يحصل على القيمة الغذائية الكافية.

جدول الرضاعة الطبيعية

  • في المدة من 3:0 أشهر: تستغرق الرضاعة الطبيعية حوالي 30 دقيقة.
  • من 6:3 أشهر: يستغرق الرضيع في الرضعة الواحدة 20 دقيقة
  • من 9:6 أشهر: يرضع الطفل في هذا العمر رضاعة طبيعية لا تقل عن 15 دقيقة موزعة على الثديين.\

المصادر:

https://www.bbc.com/arabic

https://www.youm7.com/home/index

https://www.alarabiya.net/

https://www.supermama.me/

موضوعات تهمك:

 أضرار الباذنجان للحامل والأطفال

طريقة علاج وتخفيف ألم الأسنان عند الأطفال من المنزل

هل الصيام يضر بالحامل في الشهور الأولى؟

السابق
طريقة عمل عجينة الكنافة النابلسية الناعمة
التالي
طريقة تحضير القهوة التركية

اترك تعليقاً