العناية بالجسم

هل عصير البرتقال له فوائد للحامل؟ وما هي أضراره

هل عصير البرتقال له فوائد للحامل؟ وما هي أضراره، يعد البرتقال من الفواكه التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، فهو يحتوي على العديد من الألياف الغذائية، ونسبة السعرات الحرارية المتواجدة في البرتقال منخفضة، مما يجعل له أهمية في عملية حرق الدهون ونقص الوزن، ولكن هل عصير البرتقال مفيد للحامل، هذا ما سوف نتعرف عليه في السطور التالية.

هل تناول البرتقال آمن للحامل

فترة الحمل من أصعب الفترات التي تمر على السيدة، فهي معرضة للإصابة بالعدوى لأن مناعتها في ذلك الوقت لا تكون في أفضل حال، وتحرص السيدات في هذه الفترة على تناول الأطعمة المفيدة والصحية لها ولجنينها، وبالتأكيد يعد البرتقال واحد من أفضل العناصر الغذائية التي يمكن للمرأة أن تتناولها خلال فترة الحمل.

هل عصير البرتقال مفيد للحامل

لا توجد مشكلة صحية أو ضرر على الجنين من تناول البرتقال كعصير طازج في حالة لم ترغب الحامل في تناول البرتقال، ولكن يجب عليكي سيدتي أن تتجنبي تناول عصير البرتقال المتواجد في العبوات لأنه يحتوي على الكثير من المواد الحافظة المضرة للجنين.

فوائد البرتقال للجنين

البرتقال يعمل على زيادة حمض الفوليك الذي بدوره يعمل على منع حدوث عيوب الأنبوب العصبي، تلك العيوب التي من الممكن أن تسبب تشوهات في الدماغ والحبل الشوكي عند الطفل.

فوائد البرتقال للحامل في الشهور الأولى

_يعمل البرتقال على تقوية الجهاز المناعي لاحتواء البرتقال على فيتامين ج الذي يعزز الجهاز المناعي.

_يعمل البرتقال على تحسين نمو الدماغ، والمرأة في فترة الحمل تحتاج في ذلك التوقيت إلى حمض الفوليك بمقدار خمسة إلى عشر مرات، والبرتقال بدوره يستطيع أن يفي بهذا الأمر، ويعمل حمض الفوليك تطوير على خلايا وأنسجة دم جديدة، ويحسن الوزن عند الولادة.

_يعمل البرتقال على حل مشكلة الإمساك التي تكون شائعة في فترة الحمل، فهو غني بالألياف التي تسهل عملية حركة الأمعاء.

موضوع لكي: متى يبدأ الوحام عند الحامل ببنت

أضرار البرتقال على الحامل

على الرغم من الفوائد العظيمة التي ذكرناها للبرتقال المفيدة للمرأة الحامل، إلا أن البرتقال له آثار جانبية يجب أن تعرفيها، تنتج هذه الآثار الجانبية من الإفراط في تناول البرتقال، ومن هذه الآثار الجانبية.

نظرًا لاحتواء البرتقال على كمية كبيرة من حمض الستريك (Citric acid)، فإن هذه الكمية مع الإفراط في تناول البرتقال تؤدي إلى حدوث التهاب في المعدة.

الكمية العالية التي يحتوي عليها البرتقال من الألياف الغذائية، يمكن أن يؤدي إلى حدوث تشنجات واضطرابات في الجهاز الهضمي.

السكر والسعرات الحرارية الموجودة في البرتقال، مع الإفراط في تناول البرتقال بكميات كبيرة يعزز من زيادة الإصابة بمرض سكري الحمل.

البرتقال قد يسبب للحامل حرقة في العدة، خاصة إذا كانت الحامل تعاني من مرض الجزر المعدي المريئي.

فوائد تناول البرتقال الأخضر للحامل

البرتقال الأخضر من العناصر الغذائية المفيدة للحامل، فهو يحتوي على على البوتاسيوم وحمض الفوليك والكالسيوم وفيتامين سي، كما أن من فوائده أنه يعمل على الحفاظ على صحة الجهاز التنفسي.

هل البرتقال يسبب الإجهاض

البرتقال من العناصر المفيدة لصحة الحامل، ومفيد للجنين، وذلك لأن البرتقال يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تعمل على الحفاظ على صحة الجنين، مثل إمداد الجسم بحمض الفوليك اللازم لمنع حدوث عيوب الأنبوب العصبي.

إلا أن الإفراط في تناوله قد يؤدي إلى أضرار على الحامل، منها زيادة حموضة المعدة، ومشاكل في الجهاز الهضمي وإسترجاع معوي، وفي كون المرأة الحامل تعاني من الأمراض المنقولة فإنّ الإفراط في تناول البرتقال سيسبب لها الجفاف، ويمكن أن يؤدي لحدوث مضاعفات قد تؤدي لحدوث ولادة مبكرة، وفي الحالات الحرجة قد تؤدي الى الإجهاض.

إقرأ أيضًا:

أضرار البرتقال على الكلى والقولون 

هل الصيام يضر بالحامل في الشهور الأولى

هل الشيبسي مضر للحامل ويسبب تشوهات للجنين

السابق
كم عدد السعرات الحرارية في البرتقال
التالي
معنى اسم ايسل وصفاتها الشخصية وأصل الاسم

5 تعليقات

أضف تعليقا

  1. I genuinely enjoy studying on this website , it has excellent content.

  2. automotive قال:

    Thank you for some other informative website. The place else could I get that kind of info written in such a perfect way? I’ve a mission that I am just now operating on, and I’ve been on the glance out for such info.

  3. As I web site possessor I believe the content material here is rattling excellent , appreciate it for your efforts. You should keep it up forever! Best of luck.

  4. What i do not realize is in truth how you are not really a lot more smartly-preferred than you might be right now. You are very intelligent. You understand therefore considerably in relation to this subject, made me for my part believe it from a lot of varied angles. Its like women and men are not interested unless it?¦s one thing to accomplish with Lady gaga! Your personal stuffs outstanding. At all times care for it up!

  5. magnificent post, very informative. I wonder why the other experts of this sector don’t notice this. You should continue your writing. I am confident, you’ve a great readers’ base already!

اترك تعليقاً