الجهاز التناسلي

5 طرق فعالة لعلاج البواسير

5 طرق فالة لعلاج البواسير
البواسير من الأمراض الأكثر إزاعجًا لأصحابها غير أنها تكون في مناطق حساسة للغاية ما يجعل المرضى يسعرون بالحرج، ولا يستطيعون البوح بمصابهم،  البواسير التى تكون نتيجة الضغط على جدار الأوعية الدموية الموجودة  في فتحة الشرج، أو بسبب الإمساك المزمن ويضاحبها أعراض مؤلمة تشمل النزف  والتهيج والكحة.

إليك عدد من الطرق التي تساعدك على  التخلص من آلام البواسير

أولا:- الصبار لعلاج البواسير

يستخدم الجل الموجود بالصبار غالبًا لعلاج البواسير وعدد من الأمراض الجلدية المختلفة حيث أنه يحتوي على  خصائص مضادة للاتهاب، إذ يساعد على تقليل حدة التهيج، ويساعد في التئام الجروح وقد يوفر الصبار راحة من الحرق والحكة والتورم الناجم عن البواسير عند تطبيقها على فتحة الشرج، كما أن الصبار آمن جدًا للاستخدام الموضعي، ولكن يجب التأكد من عدم الإصابة من حساسية تجاهه لتجنب حدوث أي آثار سلبية محتملة.

2- كيف يستخدم حمام الملح الدافئ للبواسير

من الوصفات الفعالة لعلاج البواسير والتي لها عدد كبير من الفوائد منها تهدئة التهيج التاتج عن البواسير وتخفيف الألم  ولك من خلال الاستحمام لمدة 20 دقيقة إذ يساعد ذلك أيضا على الشعور بالراحة وتعزيز تدفق الدورة الدموية إلى منطقة البواسير، تحفيز العضلات المحيطة بمنطقة الشرج على الاسترخاء

3- استخدام المناديل مهم لعلاج البواسير

وتساعد المناديل  التي نستخدمهتا بعد الانتهاء من استعمال  المرحاض في الحفاظ على نظافة منطقة فتحة الشرج، كما يجب  أن نقوم باستخدام مناديل ناعمة خالية من الكحل والعطور وغيرها من المواد المهيجة  التى تتفاقم في في هذه الأعراض.

4- هل يستخدم نبات القطيفة لعلاج البواسير

في البداية تستخد القطيفة بشكل خارجي وتتميز أنها مضادة للالتهابات، ومعقمة، ومهدئة، ومخففة للألم، وهذا ما تحتاجه البواسير للشفاء.

5  الملابس القطنية مهمة لتجنب الإصابة بالبواسير

 كما تساعد الملابس القطنية الضيقة المصنوعة من البوليستر بالملابس القطنية الفضفاضة في الحفاظ على جفاف منطقة الشرج التى تتسبب في الألم   حيث تكون جافة ونظيفة، ما يقلل من أعراض البواسير.

تعرف على علاج نزيف البواسير بالأعشاب

السابق
تمثال زليخة الفرعوني
التالي
فضل سورة الماعون لقضاء الحوائج

اترك تعليقاً