الحياة الزوجية

أسباب ابتعاد الزوج عن زوجته وهجرها في الفراش

تتعدد الأسباب التي تجعل الزوج يهجر زوجته في فراش الزوجية، ما بين أسباب صحية ونفسية أو بتداخل كل منهما، حيث تبدأ المشاكل في الظهور والتفاقم! فما هي الأسباب التي تمنع الأزواج من مشاركة الفراش؟ وكيف يمكن معالجتها؟

أسباب امتناع الزوج عن زوجته

هناك مجموعة من الأسباب الشائعة التي رصدها الباحثون ضمن دراسات مختلفة، ومنها:

  • مشاكل في الوزن: فالجسم له علاقة قوية تماما بالثقة، والانطباع، وانعكاس الشخصية فما هي الصورة المكونة لدي عن نفسي؟ ومن أنا في عيون الآخرين؟
    كما أن الوزن الزائد قد يشكل بجانب الحرج مجهودا إضافيا أثناء القيام بالعلاقة الجنسية، مما يجعله يبتعد.
  • الضعف الجنسي: قد يعاني الزوج من مشاكل جنسية عدة، مثل ضعف الانتصاب وسرعة القذف أو أي شئ آخر يجعله يفضل تجنب العلاقة من أساسها، أو لفترات طويلة.
  • الخيانة: من الممكن أيضا أن يفقد الزوج الرعبة الجنسية في المعاشرة بشكل عام، ومن الممكن أن يكون ذلك نتيجة لشئ آخر مثل تعدد علاقات الرجل، أو أن لديه ميول أخرى، أو أن مشاعره متوجهة نحو امرأة أخرى أو أي شئ من هذا القبيل، فالعلاقات الإنسانية معقدة بكثير عن تصوراتنا.
  • الإدمان: والتعاطي بشكل عام يؤثر على العلاقة الزوحية على نحو عضوي ونفسي.
  • تفسخ العلاقة: لأسباب كثيرة في الحقيقة، ومنها غياب ما يشعر به الزوجين نحو بعضهما، حيث تفقد العلاقة أي رابط يمنحها الاستمرار وتنحصر فقط على أداء الواجب.
    What-Is-Considered-Betrayal-In-A-Relationship-1-scaled
    أهمال الزوج لزوجته

الزوج الذي لا يطلب زوجته للفراش

من الأسباب الشائعة التي تعكس لدى الزوجين نمطا آخر متخيل عن شكل العلاقة الزوجية، وما يجب أن تكون عليه؟ إلا أن الانخراط في هذا النشاط وإدمانه سيجعل الزوجين مدى حياتهما يشعران بالتعاسة وعدم الرضا.
كما أن هذه المواد الإباحية تجذب المشاهدين لمنحنى وسلوك مغاير تماما للحقيقة، مما يجعل إدمانها سهلا والبحث عن المزيد من الإثارة خلالها شيئا مهلكا كأنك تطارد شبحا.

الأسباب النفسية لامتناع الزوج عن الجماع

effects-of-lack-of-sex-in-marriage-infographic
الأسباب النفسية لامتناع الزوج عن الجماع
  • ضغوطات الحياة: وتراكم المسؤوليات قد يشكل عقبات حقيقية أمام الأزواج من أجل اقتناص وقت سعيد آخر، بعد انقضاء تقريبا السنة الأولى قبل الزواج أو قبل ذلك.
  • القلق والتوتر: كما يؤثر القلق على الهرمونات والحالة المزاجية للرجل، مسببا البرود الجنسي.
  • الاكتئاب: ويعد من أكبر العوامل النقسية المؤثرة على القدرة وانعدام الرغبة الجنسية، وإن كان مريض الاكتئاب يعاني من الحياة التي لا يعيشها، فلن يعرف أصلا إن كان هناك مشاكل في العلاقة أم لا؟
  • الثقة: وقد يكون السبب هو ضعف التواصل بين الزوجين، مما يؤدي إلى المشاكل وعدم الاستقرار سواء في العلاقة الجنسية أو في حياتهما بشكل عام.
  • الإحباط الجنسي: عندما يقل التوافق الجنسي بين الشريكين، وهو مبني أيضا على حياتهما العامة من التفاصيل والمشاعر التي يتبادلها الزوجين.
  • النفور الجنسي: كما يتضمن مشاعر خاصة أخرى مثل الاشمئزاز، ويحدث نتيجة لتجارب سابقة كشئ عرضي، أو لعدم وجود تجاوب في العلاقة كسابق عهدها ومن الممكن أن يسبب ذلك إرهاقا وعبئا كبيرا.

حل إهمال الزوج لزوجته

  • يعتبر هجران أو إهمال الزوج أمرا مؤلما بالنسبة للمرأة، خصوصا إذا لم يتكلم بوضوح ويصرح بالأسباب التي تدفعه لذلك، لأن تلبية الرغبات الجنسية هي من ضرورات البقاء واستمرار الحياة، كما أن العلاقة الجنسية لها أثرا بالغا على صحة الأزواج الجسدية والنفسية.
  • كما أن الأسباب التي أوضحناها لامتناع الزوج عن زوجته، هي نفسها في الغالب النتيجة والحل عن العلاقة العكسية بين الجنس والمشاكل.

مواضيع متعلقة:

المصادر:

السابق
قراءة الحائض القرآن على الماء وشربه والاغتسال به
التالي
طريقة حساب العمر الهجري باليوم والشهر والسنة

4 تعليقات

أضف تعليقا

  1. Itís nearly impossible to find educated people for this topic, but you seem like you know what youíre talking about! Thanks

  2. Really nice style and great subject matter, very little else we need : D.

  3. Enjoyed reading this, very good stuff, regards.

  4. Thank you for sharing with us, I believe this website really stands out : D.

اترك تعليقاً