العناية بالجسم

أضرار الحليب للبشرة الدهنية

أضرار الحليب للبشرة الدهنية، هل تناول الحليب يضر بالبشرة بكافة أنواعها، وما هي الأضرار التي يحدثها الحليب للبشرة الدهنية، وهل بالفعل الحليب كامل الدسم مضر بالبشرة الدهنية، هذا ما سوف نتعرف عليه في السطور التالية تابعونا.

ما هي أضرار الحليب على البشرة الدهنية

أشارت العديد من الدراسات إلى أن هناك ما لا يقل عن 65% من سكان العالم يعانون من حساسية تجاه منتجات الألبان، كما أن استخدامه قد يسبب مشاكل جلدية، حيث أن استخدامه على الوجه من شأنه أن يصيب الوجه بالحكة أو الطفح الجلدي، أو الاحمرار.

وهناك أبحاث علمية مازالت قيد الدراسة تشير إلى أن هناك ارتباط بين تناول الحليب وبين ظهور حب الشباب خاصة لدى أصحاب البشرة الدهنية.

موضوع يهمك: فوائد مغلي قشر البرتقال للبشرة

فوائد شرب الحليب للبشرة

على الرغم من الأضرار التي ذكرناها سابقًا إلا أن للحليب مجموعة من الفوائد الهامة للبشرة منها ما يلي:

  • تزويد الجسم بالبروتينات مما يعزز من مرونة الجلد.
  • زيادة نعومة البشرة، ونضارتها، وتجديدها.
  • الحليب يعمل على تزويد الجسم بالريتينول الذي هو مضاد للأكسدة ومضاد للشيخوخة، ويعمل بشكل كبير على تجديد البشرة.
  • تزويد الجسم بفيتامين د الذي يعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية.

هل الحليب مفيد للبشرة الحساسة

لا ينصح على الإطلاق باستخدام الحليب للبشرة الحساسة، لأنه يحتوي على مجموعة من المركبات التي تسبب تهيج للبشرة، وخاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز.

هل الحليب يعالج حروق الشمس

حتى الآن لا توجد أي اثباتات علمية تؤكد أن الحليب له قدرة على علاج حروق الشمس، فهناك آراء علمية مازالت قيد الدراسة تقول إن الحليب له القدرة على سحب الحرارة من البشرة بعد تعرضها لأشعة الشمس الحارقة.

إقرأ أيضًا:

علاج جفاف البشرة في الشتاء

6 عادات تحمي بشرتك من السرطان

تفتيح البشرة السمراء خلال يومين

السابق
فوائد الحرنكش للبشرة
التالي
هل الحرنكش يزيد الوزن

11 تعليق

أضف تعليقا

  1. I’ve read some good stuff here. Definitely worth bookmarking for revisiting. I surprise how much effort you put to create such a wonderful informative website.

  2. 節句 قال:

    It’s a pity you don’t have a donate button! I’d without a doubt donate to this brilliant blog! I suppose for now i’ll settle for bookmarking and adding your RSS feed to my Google account. I look forward to fresh updates and will share this site with my Facebook group. Talk soon!

  3. I enjoy your writing style genuinely enjoying this web site.

  4. Thanks for the auspicious writeup. It if truth be told was once a entertainment account it. Glance complex to far added agreeable from you! However, how could we keep in touch?

  5. I discovered your blog site on google and check a few of your early posts. Continue to keep up the very good operate. I just additional up your RSS feed to my MSN News Reader. Seeking forward to reading more from you later on!…

  6. Useful information. Lucky me I discovered your website by chance, and I’m stunned why this coincidence did not happened in advance! I bookmarked it.

  7. I do not even know the way I ended up here, however I assumed this publish used to be great. I do not recognise who you might be however definitely you are going to a well-known blogger if you happen to are not already 😉 Cheers!

  8. whoah this blog is excellent i love reading your articles. Keep up the good work! You know, many people are looking around for this information, you can help them greatly.

اترك تعليقاً