الرئيسيةثقافة ومعلومات عامةUncategorizedأضرار القرفة لمرضى السكري والضغط والقولون

أضرار القرفة لمرضى السكري والضغط والقولون

تعد القرفة من الطب التقليدي والشعبي، وتدخل في علاج بعض الأمراض، كما أن لها فوائد عظيمة لجسم الإنسان، ولكن قد تكون غير صحية لمرضى السكر والضغط، ويجب على المرضى السكر إذا تناولوا القرفة أن يراقبوا نسبة السكر، وعند تناولها يجب أن يتم هذا الأمر وفق استشارة الطبيب، مع مراعاة مراقبة نسبة السكر في الدم عند تناولها، وفي هذا الموضوع سوف نحيطكم علمًا بأضرار القرفة لمرضى السكر والضغط.

ما هي القرفة

القرفة هي نوع من البهارات ويتم استخلاصها من أغصان الأشجار التي تنتمي إلى عائلة الدارسين، أما عن أصلها فيعود إلى جنوب شرق آسيا وجنوب أمريكا وكذلك الكاريبي، واستخدمها القدامى المصريين في علاج التهاب المفاصل، واحتقان الحلق، وأيضًا كانوا يستخدموها في الأغراض الجمالية.

أضرار القرفة لمرضى السكر

على الرغم من أن القرفة تعد من الأعشاب التي تستخدم في الطب الشعبي والتقليدي، وتدخل في علاج بعض الأمراض، إلا أن بالنسبة لمرضى السكر لها أضرار وهي:

1_ القرفة تتسبب في انخفاض نسبة السكر في الدم.

2_ الإفراط في تناول القرفة يؤدي إلى انخفاض نسبة السكر في الدم.

3_ تناول كميات كبيرة من القرفة يؤدي إلى الشعور بالدوخة والإغماء.

4_ إذا كنت تتناول علاج مرض السكري بصورة دائمة، فيجب الامتنا عن تناول القرفة لأنها تحفز تأثير أدوية السكري لدى مرضى السكري.

اضرار القرفة لمرضى الضغط

مرضى الضغط بكافة أنواعه البهارات تكون بالنسبة لهم أمر غير جيد ويتعارض مع الأدوية التي يأخذونها كعلاج للضغك، لذلك فأن القرفة تناولها أمر مضر بالنسبة لمرضى الضغط، كما سنرى.

* القرفة تعمل على انخفاض ضغط الدم السريع، هذا الأمر مفيد لمرضى الضغط العالي، أما مرضى انخفاض الضغط، فهذا الأمر بالنسبة لهم خطر للغاية، ويجب عليهم الحذر من تناول القرفة.

* القرفة تعمل على انخفاض الضغط، وانخفاض الضغط له آثار جانبية منها الرغبة في القيء والشعور بالوهن والتعب.

* مرضى الضغط إذا كانوا يتناولون أدوية الضغط بصفة مستمرة فيجب عليهم التوقف على تناول القرفة لأنها تتعارض مع علاج الضغط.

* لمرضى الضغط القرفة تؤدي إلى حدوث اضطراب في خفقات القلب.

أضرار القرفة على الكلى

حتى الآن كل الأبحاث العلمية لم تتوصل إلى أن هناك أضرار على مرضى الكلى من تناول القرفة، وقد أثبتت التجارب التي أقيمت على الفئران ونُشرت في مجلة Pakistan Journal of Life & Social Sciences عام 2016، إلى أن تناول القرفة بكافة أنواعها لم يُلحق الضرر بالكلى بعد إعطاء الفئران جرعات مختلفة منها.

أضرار القرفة للقولون

لم تتوصل الأبحاث العلمية إلى أن هناك أضرار من تناول القرفة على القولون، بل على النقيض هناك فوائد للقولون من تناول القرفة، وفق ما توصلت بعض الأبحاث العلمية، ولكن احذر الإفراط في تناول كميات كبيرة من القرفة قد يتسبب في آثار جانبية على الجسد بشكل كلي، وليس القولون فقط.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *