العناية بالجسم

أعراض موت المبيضات الكانديدا

كانديدا - نقط بيضاء على اللسان

الكانديدا عبارة عن فطر يساعد علي امتصاص المغذيات في عملية الهضم، لكن نسبته يجب أن تكون في اتزان مع الميكروبات النافعة الموجودة في الجهاز الهضمي، مثل الفطريات الأخرى التي إما أن تكون في مستوياتها الطبيعية في الجسم، أو في حال (overproducing) حيث تبدء الأعراض كمرض في الظهور، نتيجة التكاثر المفرط.

ما هي المبيضات؟ وهل الكانديدا مرض خطير؟

هي فطر أبيض، ومن النوع الأكثر شيوعًا لعدوى الفطريات، حيث تتواجد بنسبة 70% بين البشر، ويمكن أن تصيبنا بأعراض لا حصر لها؛ جسمانية وذهنية.

وتصيب الكانديدا الجسم في مناطق مختلفة، فقد تعترض الفم، وقد تصيب المهبل، وقد تسبب مشاكل أخرى في الغشاء المخاطي للأمعاء، أي أنها قادرة بمرونة على الانتقال في مستويات مختلفة واختراقها، والحاق الضرر بها، إذا ظهر ضعف أو حصل إهمال في معالجتها.

ويترتب على هذا لو أن جهاز المناعة مثلا يعمل بكفاءته المثالية، فلا يوجد مبرر للخوف من الكانديدا، لأنه يتغلب عليها بمنتهي البساطة، ويستطيع أن يهاجر إلى أماكن أخرى تشمل الدم والأغشية المخاطية للقلب والمخ .

أعراض الإصابة بكانديدا؟

وهنا قائمة بأهم الأعراض التي تدل على مؤشر مرض كانديدا أو كما تسمى كانديدا البيكانس:

1- مجهد باستمرار وتعاني من تشوش وعدم اتزان.
2- أكل الكثير من الحلوى فوق العادة.
3- رائحة النفس تكون كريهة.
4- وجود نقط بيضاء بكثافة علي اللسان.
5- وجود ألم في المفاصل.
6- عدم التوازن الهرموني وفقدان الرغبة الجنسية.
7- ضعف في جهاز المناعة.
8- مشاكل في الجهاز الهضمي (مثل الغازات والانتفاخ).
9- التهاب المسالك البولية.

في حالة ظهور هذه الأعراض داخل الأمعاء، وأهمل في معالجتها، تبدأ فورا في تآكل جدار بطانة الأمعاء لتتوغل في تيار الدم.

ماهي جرثومة المعدة وما علاجها

وهذا بالأساس ما يعمل على تحرير السموم من الجسم، بخلاف السموم الأخرى التي يخلفها الفطر وتسبب رشح في الأمعاء.

ويجب التحذير أنها تخرج عن السيطرة بشكل، عندما يحدث خلل اتزان في معامل الحموضة بالجسم، ومن هنا يبدأ تطور ملحوظ في الأعراض المزمنة، لمرض مزمن.

أعراض موت المبيضات الكانديدا (عوارض التنظيف)

إيريك باكر أخصائي علاج طبيعي من نيوزلاندا، ومؤلف مفتت داء المبيضات، يقول أن النشاط الزائد للكانديدا يؤثر بالسلب على الجهاز الهضمي، وكل أجزاء الجسم نظرًا للسموم التي تفرزها.

كما تسبب أيضًا اضطرابات النوم والذاكرة وألم المفاصل والعضلات، بالإضافة لارتباطها بأمراض المناعة الذاتية، والتي تتفاقم فيما بعد، وتؤدي إلى خطر الإصابة بالإيدز والسرطان، كما أنها تنتمي لمجموعة من اضطرابات التطور، فتسبب التوحد عند الأطفال.

كيف تتخلص من سموم الكانديدا؟

يتابع إيريك باكر، وينبه على ضرورة مراقبة عوارض التنظيف الناتجة عن موت هذه الفطور وتحلل بقاياها.

فيقول، وأما الكانديدا الميتة تنتج سموماً أكثر! والشعور العام الناتج عن التسمم يمكن أن يشمل الأوجاع العضلية، وضعف عام في وظائف الدماغ، مثل التشوش الذهني والقلق، والاكتئاب، وفي الغالب تمتد تلك الأعراض بين يومين إلى عشرة أيام.

وعادة ما تكون الساعات الأولى هي التجربة الأكثر حدة وسمية، بعدها تتضاءل تدرييجا وتعود لحالتك الطبيعية فتشعر بصحة جيدة.


متى تموت الكانديدا؟

نفهم من ذلك، أن هذه الأعراض كدليل على بداية فعالة في العلاج، إلا أنها مرحلة يعتبرها البعض مأزومة، بسبب ما يحدث من ضطرابات في المزاج، لكن اطمئن، فالنتيجة بعد ذلك أفضل، كما ستلاحظ فرق النشاط والطاقة والتركيز والشعور بالراحة، لأن الكانديدا أوفر جروث تغادر جسمك في هذه الفترة، خلال عشرة أيام.

 

إقرأ أيضا:

1- فوائد زيت جوز الهند وطريقة استحدامه 

2- ما هي جرقومة المعدة؟

3- أعراض التهابات الرجل؟

 

السابق
كيفية تنحيف الذراعين بالخل خطوة بخطوة
التالي
طريقة الاستعلام عن الرقم الثلاثي العسكري بالرقم القومي

17 تعليق

أضف تعليقا

  1. You can definitely see your enthusiasm within the work you write. The sector hopes for even more passionate writers like you who are not afraid to say how they believe. At all times go after your heart.

  2. I really like your writing style, wonderful information, thankyou for posting : D.

  3. automotive قال:

    I think other website owners should take this web site as an example , very clean and fantastic user genial pattern.

  4. I just like the helpful info you supply on your articles. I’ll bookmark your weblog and test again right here regularly. I am fairly sure I will be told a lot of new stuff right here! Good luck for the following!

  5. Great blog! Do you have any helpful hints for aspiring writers? I’m planning to start my own site soon but I’m a little lost on everything. Would you suggest starting with a free platform like WordPress or go for a paid option? There are so many options out there that I’m completely confused .. Any ideas? Thank you!

  6. Some genuinely nice and useful information on this site, likewise I think the pattern has got wonderful features.

  7. This is the right blog for anyone who wants to find out about this topic. You realize so much its almost hard to argue with you (not that I actually would want…HaHa). You definitely put a new spin on a topic thats been written about for years. Great stuff, just great!

  8. Excellent website you have here but I was curious if you knew of any message boards that cover the same topics talked about here? I’d really love to be a part of community where I can get feed-back from other knowledgeable individuals that share the same interest. If you have any suggestions, please let me know. Kudos!

  9. Thank you for any other excellent post. Where else may just anyone get that type of info in such a perfect means of writing? I have a presentation subsequent week, and I am at the search for such information.

  10. I always was concerned in this topic and stock still am, thankyou for posting.

  11. I’ve learn several excellent stuff here. Definitely worth bookmarking for revisiting. I wonder how so much effort you set to make such a fantastic informative site.

  12. Loving the info on this web site, you have done outstanding job on the articles.

  13. Greetings from Colorado! I’m bored to death at work so I decided to browse your website on my iphone during lunch break. I love the information you provide here and can’t wait to take a look when I get home. I’m surprised at how quick your blog loaded on my cell phone .. I’m not even using WIFI, just 3G .. Anyhow, very good blog!

اترك تعليقاً