صحة الأسنان

علاج عصب الأسنان في المنزل بدون حاجة لطبيب

أفضل طرق علاج عصب الأسنان في المنزل - طبقة المينا - تسوس الأسنان - التهابات الأسنان - عصب الأسنان - العوامل المؤدية لألم أعصاب الأسنان - متى يجب زيارة الطبيب

أفضل طرق علاج عصب الأسنان في المنزل، قائمة العلاجات المنزلية البسيطة متنوعة وغنية، وأحيانا ما تكون كافية لتلبية الاحتياج أو الغرض منها، وفي هذه المقالة سوف نناقش ما يخص علاج عصب وألم الأسنان، من خلال وصفات طبيعية.

 علاج عصب الأسنان في المنزل

ومن أفضل الطرق لعلاج عصب الأسنان من المنزل هو استخدام الوصفات الطبيعية والتي تصنف بأنها فعالة جدا، ولا يوجد لها آثار جانبية تقريبا،  على عكس الأدوية أو المسكنات التي نفرط في تناولها بشكل مكثف وبعيد على مدى حياتنا.

إلا أنه يمكننا أيضا الاعتماد على هذه الوصفات فقط لتسكين الألم حتى موعد الذهاب إلى الطبيب المختص في أقرب وقت ممكن، حتى لا يظن البعض أنها بديلا.

عصب الأسنان

أسباب ألم عصب الأسنان

هناك عوامل كثيرة غير التسوس تسبب ألم أعصاب الأسنان وهو الشائع لألم الأعصاب، تؤدي أيضا إلى تعزيز هذا الشعور بالألم، ومنها:

  1. ضيق الفك وتزاحم الأسنان.
  2. التهابات الجيوب الأنفية، ودورها المؤثر في المنطقة كلها.
  3. تآكل طبقة المينا، وهي السطح الخارجي الصلب الذي يحمي الأسنان.
  4. الإصابة بكسر الأسنان.
  5. الضرس المحفور.
    أسباب ألم أعصاب الأسنان

أهم الطرق المنزلية لتخفيف ألم عصب الأسنان

  1. المضمضة بالماء والملح: وهي  من أشهر الوصفات التي تساعد على تخفيف الألم من ناحية والمساعدة على صحة الفم والأسنان ورائحته من ناحية أخرى.
  2. استخدام أوراق القرنفل: وتعد من أكثر الوصفات الشعبية الموصي بها في علاج التهابات الأسنان والفم، وعن طريقة الاستعمال، نقوم بإحضار قطعة قطن نظيفة، يوضع عليها بعض القطرات من زيت القرنفل، ثم تركها على المنطقة المصابة لعدة دقائق، ويمكن استعمالها أيضا كمضمضة بإضافتها إلى الماء وتركها مع الغليان.
  3. وضع كمادات الثلج: حيث تعمل على انكماش الأوعية الدموية في مناطق الفم الملتهبة أو المصابة، وبالتالي تقلل من حدة الألم بشكل كبير، وطريقة الاستعمال هي عبارة عن وضع مكعبات الثلج داخل كيس نظيف ثم تركه على الوجه ناحية الألم لحوالي 20 دقيقة وتكرار ذلك كل عدة ساعات.

4. النعناع: وللنعناع فوائد مزهلة وكثيرة منها أنه يعمل على تسكين الألم بشكل عام، نظرا لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد عى مقاومة الالتهابات ومحاربتها،طرق استعماله،الغرغرة ثم مص أكياس النعناع أو أكياس شاي النعناع.

أهم الطرق المنزلية لتخفيف ألم عصب الأسنان
أهم الطرق المنزلية لتخفيف ألم عصب الأسنان

الثوم وورق الجوافة لتسكين ألم عصب الأسنان

هناك بعض الوصفات الأخرى المجربة في هذا النطاق، ومنها منقوع أوراق شجر الجوافة والتي لها فاعلية كبيرة وفعالة في تسكين ألم الأسنان، وكذلك استخدام الثوم  عن طريق هرسه تماما قبل وضعه فيما يشبه الحشو على المنطقة المصابة.

الثوم وورق الجوافة لتسكين ألم عصب الأسنان
الثوم وورق الجوافة لتسكين ألم عصب الأسنان

متي يجب استشارة الطبيب عند الشعور بألم العصب ؟

و في حالة استمرار الألم، يجب على المريض الذهاب إلى عيادة الأسنان، لأنه من الممكن أن تكون المشكلة أبعد من مجرد تسكينها أو تخديرها مؤقتًا، بوصول التسوس إلى العصب وقد يسبب مضاعفات أخرى جراء ذلك.

إقرأ أيضا:.

  1. ماهو حشو العصب والفرق بينه وبين العادي
  2. زراعة الأسنان: دليل كامل لأسعار وأفضل الطرق الصحية وأحدث التقنيات 
  3. كيف تكون رائحة العصب الميت 
السابق
أسماء بنات بالكوري سهلة النطق والحفظ ومعانيها
التالي
أنواع النمل المنزلي وأهم 5 طرق فعالة للقضاء علية

تعليقان

أضف تعليقا

  1. Please let me know if you’re looking for a writer for your site. You have some really good posts and I believe I would be a good asset. If you ever want to take some of the load off, I’d love to write some material for your blog in exchange for a link back to mine. Please shoot me an e-mail if interested. Many thanks!

  2. F*ckin’ remarkable issues here. I’m very glad to look your article. Thank you a lot and i am taking a look forward to contact you. Will you kindly drop me a mail?

اترك تعليقاً