الرئيسيةالعناية بالجسمأفضل 5 مشروبات تهدئ وتريح القولون العصبي

أفضل 5 مشروبات تهدئ وتريح القولون العصبي

يتجه الطب الآن إلى الاسعانة بالمواد الطبيعية في علاج العديد من الأمراض، لما تحتوي هذه المواد الطبيعية على العناصر الغذائية المفيدة للجسم، والتي تكون مضادة للإصابة بالعديد من الأمراض، ومن ضمن الأمراض التي تدخل المواد الطبيعية في القضاء عليها هو ألم القولون العصبي، وفي هذا الموضوع سوف نتعرف على مجموعة من المشروبات المفيدة للقولون العصبي تابعونا في السطور التالية.

أفضل المشروبات لعلاج القولون العصبي نهائيًا

_ التفاح: يعد التفاح من المشروبات الطبيعية المفيدة للقولون العصبي، فهو يعمل على تهدئة المعدة، وتنظيف القولون العصبي، كما أن التفاح يمنع الإمساك.

_ اللبن الرايب أو الزبادي: يعمل اللبن الرايب أو الزبادي على تهدئة الجهاز الهضمى، ومنعه من التهيج، كما أنه يعمل على تنظيف القولون.

الأفوكادو : يعد الأفوكادو من أفضل الفواكهة التي تحتوي على كميات من الألياف، اللمناسبة لتحسين عمل الجهاز الهضمى، والتي تعمل على تحسين عملية الهضم.

الشاى الأخضر : من المشروبات الدافئة الجيدة التى تسكن من القولون وحركته، كما أن الشاي الأخضر يدخل في عملية التخسيس وإنقاذ الوزن، فهو يساعد على زيادة نسبة الحرق في الجسم.

الماء النقى: يسهل الماء النقي عملية الهضم، ويعمل على إراحة القولون وإنعاشه، ويعمل على تنظيف الأمعاء ويسهل من حركتها.

الأناناس: يعد الأناناس من الفواكهة التي تحتوي على كميات كبيرة من الألياف المفيدة لعملية الهضم، وتنظيف القولون، كما أن الأناناس منخفض السعرات الحرارية المفيدة للمعدة.

قد يهمك: أضرار البرتقال على الكلى والقولون

مشروب التفاح بالقرفة لعلاج القولون العصبي

يعبتر مشروب التفاح بالقرفة من المشروبات المفيدة للقولون والتي تعمل راحة القولون العصبي، وتهدئة المعدة، ويعمل على التخلص من الآثار الناتجة عن القولون العصبي، والتي منها الانتفاخ والتقلصات، والإمساك.

مشروبات تحمي القولون في رمضان

نتناول العديد من المأكولات بمختلف أنواعها في شهر رمضان الكريم، هذه المأكولات منها المفيد لصحة الجسم، ومنها ما هو ضار، لذلك يجب الحذر من الإكثار من تناول الأطعمة الضارة والتي تحتوي على مواد تضر بالجهاز الهضي والقولون العصبي، وهناك مشروبات تحمي القولون العصبي في شهر رمضان.

من المهم أن تقرأ: علاج مرض القولون العصبي في 10 دقائق

فوائد الينسون لعلاج القولون العصبي

يعد الينسون من الأعشاب المفيدة جدًا لعلاج القولون العصبي كما أن الينسون من الأعشاب الصحية المفيدة للجسم، ويعمل الينسون على تهدئة المعدة، والتخلص من الانتفاخ، وكافة الآثار الناتجة عن ألم القولون العصبي.

الماء: شرب الماء بواقع 10 إلى 12 لتر في اليوم الواحد يساعد القولون العصبي في عملية الهضم، ويعمل على تحسين أداء الجهاز الهضمي.

تعرف على: أضرار القرفة لمرضى السكري والضغط والقولون

الشاي الأخضر والقولون العصبي

يعد الشاي الأخضر من المشروبات الدافئة التي تعمل على إراحة القولون العصبي، ويعمل على تهدئة المعدة، كما أن الشاي الأخضر يدخل في عملية التخسيس، فهو يعمل على زيادة الحرق بمعدلات جيدة.

فوائد شرب النعناع لعلاج القولون العصبي

يعد النعناع واحد من أهم الأعشاب التي تعمل على تهدئة القولون العصبي، وتعمل على تنظيفه وتطهيره، ويدخل النعناع في العديد من المشكلات والأمراض الأخرى، ويمكنك التعرف على فوائد مذهلة لشرب النعناع على الريق

إقرأ أيضًا:

كم عدد السعرات الحرارية في التفاح

أسباب وعلاج الشحنات الكهربائية

فوائد البرتقال الأخضر للحامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *