الحياة والمجتمع

أهم 10 أفكار مشاريع مربحة من المنزل للرجال والنساء

iblesrobots

لدينا جميعا الأفكار لكن ليس القدرة على التنفيذ، وعندما نتناقش يبدو أن كل شئ سهل ومع أول خطوة للتنفيذ تضرب التوقعات بنا عرض الحائط، ونكتشف أن الحسابات مخطئة في كل مرة عندما يتعلق الأمر بأرض الواقع، لكن ينجح البعض أيضا في الحصول على مشروع صغير وإدارته بما يضمن له التمويل البسيط في البداية والاستثمار.

خطوات تأسيس مشروع ناجح من المنزل 

لا بد من التنويه أولا، أنه لا بد من وجود خطة أو استراتيجية مهما بدا لك المشروع، وأنك لا تحتاج إلى كل هذه الأشياء فالعملية بسيطة، لكن الحقيقة دائما غير ذلك إذا كنت تنوي الاستمرار والتطوير، ولحساب النتائج في النهاية لتجنب المشاكل والعيوب.

  1.  تحديد فكرة المشروع بدقة.
  2.  انظر إذا ما كان هناك شريك، ولا تتردد إذا ما كان لديك هذا الصديق الذي يمكننه أن يكون شريكا أيضا،حتى تستطيع أن تقوم بتأسيس مشروع ناجح، ورغم أن البعض يبتعد تماما عن التفكير بهذه الطريقة بسبب المشاكل الناتجة عن الرفقة أكثر من المصالح نفسها، لكن البعض أيضا يجدون طريقهم، والأمر يتعلق بالاختيار وبعض المهارات الأخرى التي تحتاج إلى ذكاء في العمل مع الأصدقاء.
  3.  اختيار اسم مميز لمشروعك.
  4.  خطط التسويق المدروسة.
  5.  تأمين الاحتياجات المالية مسبقا.
  6. وأخيرا يجب عليك الإلمام بكل الأوضاع القانونية اللازمة.

أفكار مشاريع مربحة من الإنترنت

موقع انستراكتابلز (Instructables)
موقع انستراكتابلز (Instructables)
افعلها بنفسك

موقع انستراكتابلز (Instructables)، كيف تعمل الأشياء؟ يوفر لك هذا الموقع كل ما تحتاج إليه من الشق العملي الذي نفتقده والتقني، لتنفيذ أيا ما يخطر على بالك من المشاريع أو الأدوات التي يمكن أن تتعلمها وتطبقها بنفسك من الإبرة للصاروخ (طائرة، تلسكوب، بطارية، راديو، ديكور، مكتبة) وأي شئ آخر فكرت فيه أم لا، يكفي أن تتصفح الموقع جولة بسيطة لترى بنفسك.

فكل شئ مرتب ومنظم من الخطوات والأدوات، ومع وجود البدائل أيضا، فهو قائم على هذه الفكرة بالأساس، أن تجد لنفسك طريقة في الابتكار وتشاركها مع المجتمع الضخم لهواة عمل الأشياء. تجدون الرابط في المصادر.

أفكار مشاريع منزلية للنساء

يمكن أيضا للنساء إدارة مشارعيهم الخاصة، من خلال البيع بالتجزئة أو أساليب البيع الأخرى المتبعة في هذه المجالات على السوشيال ميديا، فالبعض يستفيد من المهارات المنزلية ويطورها، ومنها:

أفكار مشاريع منزلية مربحة للنساء
  1. الطهي: كما أن مواد هذا المحتوى موجودة بوفرة على السوشيال ميديا واليوتيوب، وغير مملة واستيعابها سهل وبسيط.
  2. تطريز الملابس: وهي فكرة قديمة يتوارثها الأجيال تقريبا، ويبدعون فيها سواء بالطريقة اليدوية أو الآلية.
  3. صنع الأطعمة أو العصائر الطازجة وتوزيعها.
  4. كوافير منزلي: فهناك بعض السيدات لا يجدن الوقت للذهاب إلى المحلات الخارجية بسبب المواعيد وما إلى ذلك من الظروف الخارجة عن إرادتهم، وفي كثير من الأحيان يجتاجون إلى كوافير منزلي.

مشاريع سهلة ومربحة من المنزل

هناك بعض المشاريع الأخرى التي تحظى بتنوع كبير وقابلية لدى فئات كثيرة من المجتمع، ومن بينها:

       1. تربية الطيور
وهي أيضا من المشاريع التي تتوارثها الأجيال، حيث أنها مربحة ولا تعتمد على رأس مال كبير، كما أن توفير المكان المناسب لعملها ليس عائقا أيضا، فيمكن تدبير حتى حجرة أو صالة متوسطة.

تربية الطيور

        2.  العمل على الإنترنت
هل فكرت يوما أن يكون مشروعك هو العمل على الإنترنت؟ والتربح من خلال المهارات التي تتقنها وتعمل على تقديمها في المنصات المختلفة، من أهم مشروعاتك الخاصة على الإطلاق؟ نجح الكثير في ذلك بالفعل، ومن أشهر هذه المواقع (خمسات – مستقل) وغيرهما.

العمل على الإنترنت

    3. صناعة الإكسسوارات يدويا
البعض يجد في هذه الهواية متعة التصميم، والمهارة التي تحتاج إلى شغف وصبر لإتقان العمل كأنه الوحيد. بشراء الخامات والأدوات البسيطة مثل الخيوط والخرز، يمكنك البدء في تصنيع الإكسسوارات يدويا، وبأقل التكاليف.

صناعة الإكسسوارات يدويا

     4. تركيب العطور وتوزيعها

يمكن كذلك شراء الخامات المستخدمة في صناعة العطور، من مصادر البيع المختلفة، ثم العمل على تركيبها وتوزيعها على المحلات، حيث أنها من المشاريع سهلة التعلم.

     5. تحفيظ القرآن
يرتبط أحيانا مشروع المصحف أو التحفيظ بموسم الأجازة، حيث يزدهر في ذلك الوقت أكثر من غيره كما أنه يعتمد على بعض الأماكن التي أصبحت معروفة بالفعل، ولكن هناك أيضا من يبدأ بتوفير بعض الامتيازات الأخرى، مثل تعلم اللغة العربية مع التحفيظ بمقاربة الأسعار.

طفل يحفظ في المصجف


6- الترجمة
من المشاريع الأخرى المهمة في هذه القائمة، كما أن العمل في هذا المجال متعدد الصور والصياغات المختلفة، عن طريق المحتوى المكتوب أو المرئي، كما انتشر مؤخرا بعض الهواة المترجمين الذين نجحوا في اجتذاب شريحة كبيرة من الجمهور وتأسيس قاعدة مهمة من المتابعين، بسبب الأساليب الخاصة التي يعتمدونها، مع التجارب والأفكار.

 

إقرأ أيضا:

  1. هل العمالة الوافدة تؤثر على اقتصاد الوطن
  2. كيف تتعامل مع التحيز الجنسي في مكان العمل؟

المصادر:

1- موقع انستراكتابلز 

السابق
فوائد أسماء الله الحسنى للمسلم ومعانيها بالترتيب
التالي
فوائد الحليب والموز قبل النوم

6 تعليقات

أضف تعليقا

  1. I truly appreciate this post. I have been looking everywhere for this! Thank goodness I found it on Bing. You have made my day! Thx again

  2. There is obviously a bunch to identify about this. I believe you made certain nice points in features also.

  3. A lot of of the things you say is supprisingly legitimate and it makes me wonder why I had not looked at this in this light previously. Your piece truly did turn the light on for me as far as this particular issue goes. Nevertheless there is 1 issue I am not necessarily too comfy with so whilst I try to reconcile that with the core theme of your position, allow me observe just what all the rest of your readers have to say.Very well done.

  4. I have been absent for a while, but now I remember why I used to love this web site. Thanks, I will try and check back more frequently. How frequently you update your site?

  5. I just couldn’t depart your website prior to suggesting that I actually enjoyed the standard information a person provide for your visitors? Is going to be back often to check up on new posts

  6. Rattling fantastic information can be found on website. “Compassion for myself is the most powerful healer of them all.” by Theodore Isaac Rubin.

اترك تعليقاً