الرئيسيةثقافة ومعلومات عامةالفرق بين الذكر والأنثى في طيور الحب

الفرق بين الذكر والأنثى في طيور الحب

طيور الحب من أكثر الطيور والعصافير المحببة وتكثر تربيتها في البيوت، في الكثير من بلدان العام، ومن أهم ما يميز طيور الحب هو عاطفته الشديدة اتجاه الجنس الأخر – الأنثى -، وهناك العديد من الأنواع في طيور الحب لعل من أهمها الفيشر الأخضر والفيشر الأزرق والعديد من الأنواع الأخرى وسوف نتحدث في هذه المقالة عن الفرق بين الذكر والأنثى في طيور الحب بالتفصيل.

ما الفرق بين الذكر والأنثى في طيور الحب

هناك بعض الأنواع من طيور الحب في دول إفريقيا ودول أخرى يصعب التمييز بين الذكور والإناث، ونتابع معكم أهم الاختلافات التي يمكن أن نعرف بينهم الفرق بين الذكر والأنثى في طيور الحب:-

  1. اللون: تعتبر من أهم الأشياء التي تفرق بين الذكر والأنثى هو لون الطير، فلون طيور الحب من الذكور تختلف بشكل كبير عن الإناث، وعلى سبيل المثال في دولة مدغشقر يكون لون الذكور رمادي اللون والجسم أخضر والأجنحة والظهر تكون غامقة بعض الشئ، والإناث يكون لونها خضراء.
  2. عرض الرأس والكتفين: من أهم الأشياء المختلفة والتي يمكن التمييز بين ذكور وإناث طيور الحب هي المناقير وتعتبر في الذكور أطول بعض الشئ من الإناث.
  3. قياس المسافة بيع عظام الحوض: هناك طريقة أخرى يستطيع بها المتخصصين التفريق بين الذكر والأنثى وهي قياس المسافة بين عظام الحوض.
  4. الرجوع إلى الطبيب البيطري: وهي تعتبر الطريقة الأكثر أمانا وهي الرجوع للطبيب البيطري المختص ويحدد علميًا الذكر والأنثى في طيور الحب.

معلومات عن طيور الحب

تعتبر طيور الحب من أكثر الطيور المشهورة والمحببة لدى المربيين في المنازل، وذلك بسبب أن طيور الحب اجتماعية بشكل كبير وتساعد في سعادة الأشخاص المربيين لها، ويتفاعل بشكل كبير مع الأشخاص في المنزل ويتميز أيضًا بلونه الجذاب واختلاف ألوانه الجميلة للذكور والإناث، ويفضل لدى المربيين لطيور الحب توفير بيئة مناسبة – عش مناسب – ويكون في القفص الواحد أزواج من الذكور والإناث ويجب قياس درجة الحرارة وتوفير الطعام المناسب لهم، لكي تتوفر لهم البيئة المناسبة للعيش.

مسميات طيور الحب المختلفة

  • البلو فيشر
  • الفيشر الأخضر
  • الوايت بلو
  • الكوبالت
  • الكوبالت فايلوت
  • اللأتينو فيشر
  • الإسبليت الأبيض
  • الأسبيلت الأصفر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *