تفسير الروئ والأحلام

رؤية الكلاب في المنام والخوف منها

spiritual-meaning-of-a-dog-in-a-dream

يعد الكلب من قائمة الحيوانات المميزة التي تم استئناسها من قبل البشر وترويضها لصالح خدمة أغراض متعددة تتطور مع المجتمعات، مثل المساعدة في الأغراض العسكرية أو الحماية ومساعدة الناس. لكن ما علاقة ذلك برؤيتها في الحلم؟ هل لكل هذه الصفات في الواقع دلالة ما في الحلم؟ وماذا قال ابن سيرين في حلم الخوف من الكلاب؟

تفسير نباح الكلاب في المنام

  • يرى مفسري الأحلام الكبار أن نباح الكلب في الحلم يعتمد على رؤية الحالم وأوضاعه، فكلما كان الشخص قلقا في محيطه أو واقعه، فإنه يرى أحلاما كهذه من باب التصعيد والتوتر النفسي.
  • وقيل عن رؤية نباح الكلاب في الحلم أنها تعني الندامة التي يتبعها جزع، أو أنها تعني التحذير من شئ ما بحسب حالات تواجد هذا الرمز في الحلم.
  • وقد تشير رؤية الكلب إلى عدد من المعاني لها علاقة بكشف الأسرار كما فسر النابلسي، أما النباح بصوت عالي فقد يرمز إلى عداوة وأشخاص متربصة بالحالم في الواقع وتريد إيقاع الضرر به، وقيل هو هم أيضا لمن يراه.

ما تفسير رؤية الكلاب تلاحقني في المنام؟

فسر ابن سيرين رؤية الكلاب في المنام على أوجه كثيرة من الاحتمالات، التي ترتبط ببعضها في سياق عام ومنها:

  • تفسير حلم رؤية كلب أسود: فهذا الحلم يدل على أن في حياة الراعي عدو، والخوف منه يرمز إلى أن هذا العدو قد يلحق به الأذى.
  • الليل للعزباء: وفي حلم العزباء، فسره ابن سيرين على نحو علاقة عاطفية غير مستقرة.
  • وفي حلم المرأة المتزوجة: قد يكون الخوف من الكلاب إشارة على شعورها الكامن أو الباطني من الظلم في حياتها مع زوجها.
  • كما تدل رؤية الكلب في العموم والخوف منه على معاناة الحالم من الهموم والأزمات النفسية جراء تعرضه للمشاكل.

تفسير حلم الجرو الصغير للحامل

  • رسالة تحذيرية: وأما عن رؤية الكلاب في منام المرأة الحامل، فإنه يعتمد أيضا على سياق الحلم فقد يعني أن هناك أشخاصا يريدون إلحاق الأذى بها، وقد تشير نجاتها في الحلم إلى نجاتها في الواقع والعكس.
  • خطر إلحاق الضرر بالجنين: وقد يعني تفسير حلم المرأة الحامل لكلب كبير يحاول أن يأكل طفلها، دلالة على أن هناك من لا يعجبه الحمل ويريد بطريقة ما إيقاع الضرر بالجنين.
  • اللعب والمرح: لكن إذا رأت الحامل طفلها يلعب مع الكلاب فهذا دليل على الخير والرزق مع قدوم الجنين.
  • الجرو: واما عن رؤية الجرو في المنام فهذا دليل آخر على عدو جبان، وتؤول عضة الكلب للمرأة الحامل في منامها على مشكلات تهدد حياتها، أو أن مكروه ما قد يقع بالفعل.
  • ولما كانت الأحلام تعتمد على عوامل كثيرة في حياة الحالم، فقد عرفنا الآن ما علاقة رؤية الكلاب بصفاته، ولماذا يلجأ المفسرين إلى معرفة بعض الأمور أولا قبل التطرق إلى إعطاء تفسير.
  • وأما بالنسبة للكلاب فهناك رؤى مرتبطة بما قد عرفناه قديما، وأما الآن فقد لمسنا تلك التطورات مؤخرا في سياقات مختلفة على السوشيال ميديا، فالكلاب تمتلك قدرات عالية توظفها بطرق مختلفة على حسب السياق، فتارة نجدها تحاكي أو تقلد حركات البشر وتارة نجدها تساهم في الأعمال والألعاب المنزلية، كما أنها مولعة بالرياضة وخصوصا في اللعب بالكرة.

مواضيع متعلقة:

المصادر: 

السابق
ما هو أصل إسم داليدا وصفاته؟
التالي
ما هو أغبى قرار عسكري في التاريخ

4 تعليقات

أضف تعليقا

  1. Very interesting details you have observed, thanks for putting up.

  2. This is a very good tips especially to those new to blogosphere, brief and accurate information… Thanks for sharing this one. A must read article.

  3. I have recently started a blog, the info you provide on this web site has helped me tremendously. Thanks for all of your time & work.

  4. Nice post. I was checking constantly this blog and I’m impressed! Extremely useful information specifically the last part 🙂 I care for such info much. I was looking for this certain information for a very long time. Thank you and good luck.

اترك تعليقاً