صحة الطفل

طرق الحفاظ على صحة الأطفال وأهم العادات

طرق الحفاظ على صحة الأطفال وأهم العادات، يحرك الفضول الأطفال نحو اكتشاف الأشياء من حولهم والتعرف عليها، ونتيجة لذلك قد تقع الأضرار.

وأحيانا عندما تغيب المراقبة يصبح الطفل معرضا لأي شئ، مثل الإصابة بالكدمات أو تهيج الجلد الطفيف في الحالات السطحية للحروق عند ملامسة سطح شديد الحرارة، أو غير ذلك من السلوكيات التي يجدر الانتباه لها ومعالجتها مثل اضطراب فرط الحركة، فما هي أفضل الطرق للحفاظ على صحة الأطفال؟

طرق الحفاظ على صحة الأطفال وأهم العادات

متى يتخلص الطفل من فرط الحركة؟

  • يعاني بعض الأطفال من حالات اضطراب فرط الحركة وتظهر الأعراض بشكل متفاوت بين التركيز والحركة عند الأطفال، وهناك علامات يصعب تجاهلها وخصوصا إذا ما كانت تؤثر سلبا على انتباه الطفل.
  • وفي دراسة أجريت على نطاق واسع، وجد الباحثون أن أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى الأطفال تقل عند ممارسة الأنشطة في بيئة خارجية، مقارنة بالبيت أو البيئة المحيطة.
  • يقول الباحثون إن تحربة اللعب في الهواء الطلق مهم لنمو الأطفال وتطورهم، وعندما يستكشف الأطفال في الخارج ما يمكنهم فعله واختباره مع الآخرين عن طريق التواصل وتحمل المسؤولية بعض الشئ قد يدرك الطفل ما يدعوه للتأمل والإثارة حول ردود الفعل والسلوكيات المختلفة.

كيف اتخلص من فرط الحركة عند الاطفال؟

  • وقد وجدت التجارب والأبحاث أن النظان الغذائي يلعب دور في تشكيل القوة الدافعة لحدوث أعراض فرط الحركة، وتوصي الأبحاث ببعض الخيارات الغذائية للحد أو التقليل من ضعف التركيز وتشتت الانبتاه، فقد تجد مثلا أن أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 مثيرة للاهتمام والتجربة في هذا الشأن لما لها من فوئد كبيرة.
  • وقد أشارت أكثر من مراجعة وتجارب سريرية إلى أن حمض الإيكوسابنتاينويك (EPA)وهو أكثر أنواع الأوميغا 3 شهرة، يظهر نتائج واعدة فيما يتعلق بمساعدة الأطفال لعلاج أعراض فرط الحركة ونقص الانتباه.

كيف تعالج حروق الشمس في المنزل؟

  • علاج حروق الشمس عند الأطفال: يمكن أن يصاب الأطفال بحروق سطحية نتيجة تعرض البشرة لضوء الأشعة فوق البنفسيجة بشكل مفرط، لكن يمكن معالجة آثار الحروق باستخدام الصبار.
  • الصبار لإزالة آثار الحروق: وقد تم استخدامه كدواء تقليدي في المكسيك وبلدان أخرى لأغراضه المضادة للالتهابات، بوصفه مهدئا للبشرة ويساعد في علاج علامات الحروق، كما يلاحظ العلماء أن الصبار مفيد في التئام جروح الجلد.

ما هو الشيء الذي يزيل اثار الحروق؟

العسل والكركم للتخلص من آثار حروق المطبخ:

  • يستخدم الكركم في طب الايورفيدا -وهي منظومة من تعاليم الطب التقليدي نشأت في الهند وانتقلت إلى مناطق أخرى من العالم كشكل من أشكال الطب القديم- لتخفيف الألم والالتهابات والمساعدة في التئام الجروح، كما يساعد في تلاشي علامات الحروق إلى حد كبير، وقد يكون العسل مفيدًا في التئام الجروح وتسكين الآلام.
  • وفقا للباحثين، ترجع قدرات العسل على التئام الجروح إلى خصائصه الغنية بمضادات الأكسدة، ومضادات البكتيريا، علامة على وجود بيروكسيد الهيدروجين، وهو مركب كيميائي يستخدم كمطهر لتنظيف الجروح وتطهيرها من الشوائب العالقة والأنسجة الميتة.

مواضيع متعلقة:

المصادر:

السابق
هل النظام الغذائي يؤثر على النوم؟
التالي
ما هي فوائد الكركم للبشرة

تعليق واحد

أضف تعليقا

اترك تعليقاً