الرئيسيةالعناية بالجسمطرق علاج الشعر الأبيض والتخلص منه نهائيًا

طرق علاج الشعر الأبيض والتخلص منه نهائيًا

طرق علاج الشعر الابيض والتخلص منه نهائيًا

الشعر الأبيض مشكلة لمعظم الناس، خاصة  مع تقدم العمر، فقد أصبح من الطبيعي أن يكون الشعر أبيض على الشعر. ومع ذلك، قد يكون ظهور الشعر الأبيض لبعض الأشخاص من أصل وراثي، فيما تسبب بعض الأمراض والتوتر أيضًا تحول الشعر إلى اللون الأبيض.. إذا كنت تبحث عن حلول للتخلص من الشعر الأبيض ، يمكنك تجربة اقتراحاتنا التي نقدمها لكم خلال السطور التالية من خلال موقعنا ” معلومة لك –  ma3lomalk.com“، حيث سنتعرف على طرق القضاء على الشعر الابيض نهائيًا وعلاج الشعر الابيض بشكل تفصيلي.

طرق علاج الشعر الابيض والتخلص منه نهائيًا
طرق علاج الشعر الابيض والتخلص منه نهائيًا

بادئ ذي بدء ، يمكنك الاستفادة من الحلول البديلة، وذلك مثل صبغات الشعر، كما ستغطي الحناء أيضًا بياض شعرك. ومع ذلك، إذا كنت تريد حلولًا مختلفة دون إجراء تغيير كبير على شعرك وتطبيق صبغة كيميائية، فيمكنك الاستعانة بمواد صبغ الشعر الجديدة، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تكون دهانات الرش التي تخرج بعد الغسيل فعالة جدًا.

 

أقرأ أيضًا :

  • فوائد زيت البرافين للشعر

 

علاج الشعر الابيض

إذا كنت ممن يعانون من ظهور الشعر الابيض في سن مبكرة فيمكمك التخلص منه من خلال علاجات العناية بالشعر الطبيعية التي ستحضرونها في المنزل .. فيما يلي 8 طرق بسيطة للتخلص من الشعر الأبيض نهائيًأ:

1- الحفاظ على الحرارة

تسبب الحرارة المفرطة والعرق جفاف فروة الرأس، كما تضعف بصيلات الشعر ويبدأ شعرك في التقدم في العمر.. نتيجة لذلك يصبح الشعر رمادي وأبيض، إذا يمكنك الاستعانة بقبعة أو مظلة لحمايته من أشعة الشمس عند الخروج والتعرض لأشعة الشمس، كما يجب على الأشخاص ذوي فروة الرأس الباردة ترطيب شعرهم بالاستخدام المنتظم للبلسم. وبالتالي ، تستعيد فروة الرأس مستوى الحموضة الطبيعي وتتيح تكوين بصيلات شعر جديدة عن طريق إضعاف بصيلات الشعر البيضاء.

 2- تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب 12

مع فيتامين ب 12 ، يتم تقليل شيب شعرك بشكل ملحوظ، حيث يجب أيضًا تناول الفواكه والخضروات الطازجة الغنية بفيتامين هـ: الخميرة ، والجبن ، والأفوكادو ، والبرتقال ، والخوخ ، والعنب البري لتطوير نظام غذائي صحي. وبالتالي ، ستضعف خيوط الشعر البيضاء وستتأكد من تكوين بصيلات شعر جديدة بدلاً من ذلك.

طرق علاج الشعر الابيض والتخلص منه نهائيًا
طرق علاج الشعر الابيض والتخلص منه نهائيًا

 3- استخدام منتجات الشعر الغنية بالبيوتين

البيوتين مادة طبيعية تحافظ على الشعر لونه الأسود الطبيعي. لذلك ، يمكنك تناول الأطعمة الغنية بالبيوتين (مثل الشوفان واللوز) للتخلص من شعرك الأبيض في سن مبكرة. بالإضافة إلى ذلك ، يستخدم البيوتين بكثرة في مستحضرات تجميل الشعر.

4- ترطيب فروة الرأس

يمكنك تغذية بصيلات شعرك عن طريق ترطيب فروة رأسك بانتظام، فيجب استخدام زيت اللوز وزيت الزيتون لتغذية فروة الرأس خاصةً الشباب ذو الشعر الخفيف والشيب الأبيض والشعر الباهت، ويمكنك أيضًا استخدام تركيبات زيت نباتي قوية لإصلاح التلف الذي لحق بشعرك.

5- الحناء

الحناء، تعمل أيضًا كصبغة طبيعية ، فهي عشب طبي لفروة الرأس، ومع العلاج الذي ستطبقه مرة واحدة في الأسبوع بالحناء، ستمنع شعرك من أن يصبح أبيضًا.

6- التأمل

الإجهاد هو عدو قوي يضر بشرتنا وشعرنا وصحتنا.. فالإجهاد المفرط يمكن أن يسبب الشيب في سن مبكرة، وهذا الوضع شائع جدًا خاصة عند الشباب.. لهذا السبب، يمكننا إبطاء عملية تبييض الشعر من خلال التمارين والتأمل المنتظم. حيث يعيد التأمل التوازن الكيميائي للدماغ ويحافظ على هدوء الجسم والعقل. كما أنه يمنع شيب الشعر.

7- صبغات الشعر الطبيعية

يمكنك استخدام الأصباغ الطبيعية محلية الصنع المحضرة بمكونات مغذية لفروة الرأس. على سبيل المثال ، دع الشاي أو القهوة يغليان في الماء لمدة 15 دقيقة ويبرد، أضف الزيوت الطبيعية إليه وإذا قمت بتطبيق هذه العملية بانتظام ، سترى أن شعرك يلمع بشكل أكثر حيوية وصحة.

8- الأقنعة والكريمات الطبيعية

يمكنك منع تبيض شعرك عن طريق اختيار مكيفات طبيعية بدلًا من المنتجات الكيماوية.
حيث يمكن فعل ذلك عن طريق مزج ملعقة من عنب الثعلب والجوز الأسود وأضافة الزيوت الطبيعية إليها وصنع البلسم الخاص بك.. استخدم هذا البلسم ثلاث مرات في الأسبوع. وبالتالي ، يمكنك منع شيخوخة الشعر وتكوين قشرة الرأس.

طرق علاج الشعر الابيض والتخلص منه نهائيًا
طرق علاج الشعر الابيض والتخلص منه نهائيًا

طرق التخلص من الشعر الابيض نهائيًا

الشعر الأبيض مشكلة تؤرق الكثير من الرجال والنساء خاصة إذا حدثت في سن مبكرة، فهي مشكلة كبيرة. والسبب في ذلك قد يكون وراثيا أو الإجهاد والتدخين والتغذية.

بشكل عام يتم اختيار الطريقة السهلة للتخلص من الشعر الأبيض ويتم صبغ الشعر ولكن هذا يضر بالشعر. لذلك ، يجب تفضيل طرق أكثر طبيعية. نقترحها عليكم في السطور التالية.

  • أول ما يتبادر إلى الذهن هو فيتامينات الشعر. بفضل هذه الفيتامينات ، يبدأ إفراز صبغة الميلانين ، التي تعطي الشعر لونه. ستلاحظ أن خيوط الشعر النامية تظهر بلونها الطبيعي بمرور الوقت.
  • طريقة أخرى هي استخدام شامبو مضاد للبياض، فمن الممكن الحصول على نتائج عند غسله بهذا الشامبو مرة واحدة في الأسبوع. في الواقع ، قد يخلصك هذه الشامبو من الشعر الأبيض بفضل فيتامينات الشعر التي يحتوي عليها.
  • من الممكن أن يكون استخدام المستحضرات المضادة للتبييض بدلاً من الصبغة أو الحناء طريقة صحية وموجهة نحو الحل.
  • يمكنك تطبيق علاج الجوز وزيت الخروع بالرغم من أن وقت تأثيره أطول قليلاً ، إلا أنه  يعد ضمن علاجات العناية بالشعر ومفيد أيضًا للشعر الأبيض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *