العناية بالجسم

طرق علاج المياه البيضاء على العين وأسباب حدوثها

طرق علاج المياه البيضاء على العين وأسباب حدوثها، تعد المياه البيضاء أحد المشاكل التي تحدث في العين خاصة لكبار السن، وهي من المشاكل التي لها أضرار سلبية على العين وتسبب العديد من المشاكل، وتؤدى إلى ضعف فى النظر والتغير السريع فى درجة الرؤية، ويقدم موقع معلومة لك في هذا الموضوع المعلومات الكاملة حول علاج المياه البيضاء على العين والأسباب التي تؤدي إلى حدوثها، تابعونا في السطور التالية.

تعرف على: أسباب وعلاج جفاف العين

أسباب المياه البيضاء على العين

قالت الدكتورة يارا كمال أخصائي الرمد بمستشفيات وزارة الصحة، إن المياه البيضاء تحدث في الغالب بسبب تقدم العمر، مؤكدة على أن ظهور المياه البيضاء على العين من الأمور الطبيعية التي تحدث مع تقدم العمر.

وأشارت خلالها برنامجها على قناة معلومة لك، إن عدسة العين مع تقدم العمر يحدث لها مجموعة من التسربات تجعل الرؤية من خلالها معتمة، وهو أمر طبيعي يحدث لكبار السن.

هل المياه البيضاء تحتاج إلى تدخل جراحي

أوضحت الدكتورة يارا كمال أن المياه البيضاء على العين لا تحتاج إلى تدخل جراحي في أغلب الأوقات، الأمر يتوقف فقط على قوة إبصار العين بالنسبة للمريض، لو كانت المياه البيضاء مؤثرة بشكل كبير على العين وعلى قوة الإبصار نضطر إلى تدخل جراحي، وهي عملية بسيطة غير معقدة.

أعراض الإصابة بالمياه البيضاء على العين

في حالة ملاحظة أن الرؤية من خلال العين غير جيدة، أو هناك شبورة على عدسة العين في هذه الحالة يجب الذهاب على الفور إلى الطبيب للكشف وإجراء الفحوصات الطبية، والكشف المبكر له أهمية ومفيد للتخلص من المشكلة بسرعة دون الحاجة إلى تدخل جراحي.

بالفيديو تعرف على طرق علاج المياه البيضاء على العين وأسباب حدوثها

أنواع عدسات الإبصار بعد إزالة المياه البيضاء

هناك أنواع مختلفة من العدسات التي توضع داخل العين، بعد إزالة المياه البيضاء، هذه العدسات يتم تحديدها بناءً على حسب احتياجات المريض، وقوة الإبصار، ومن أهم العدسات التي يتم وضعها في العين بعد إزالة المياه البيضاء من أهم أنواع العدسات التي يتم وضعها داخل العين “العدسات أحادية البؤرة”، و”العدسات التوريك لعلاج الاستجماتيزم”، و”العدسات المتعددة البؤر التي تغني عن نظارة القراءة والمسافات”.

هل عملية إزالة المياه البيضاء خطيرة

نسبة نجاح عملية إزالة المياه تصل إلى 99%، وهي عملية بسيطة وليست خطيرة بالمرة، وتستغرق عملية إزالة المياه البيضاء من على العين من 5 إلى 10 دقائق.

هل يمكن علاج المياه البيضاء على العين بالأدوية

على حسب الحالة، والطبيب وحده هو من يحدد هل يمكن التخلص من المياه البيضاء بالأدوية أم هناك احتياج إلى تدخل جراحي، والدواء الوحيد المتبع عالميًا لإزالة المياه البيضاء هو محلول يحتوي على الستيرويد، وفق دراسة أجريت في جامعة كاليفورنيا ونشرتها مجلة «نيتشر».

موضوعات تهمك:

حالات تستدعي الذهاب لدكتور القلب فورًا

احذر هذه العلامات تؤكد أعراض الجلطة عند الرجال

السابق
أسباب وعلاج جفاف العين
التالي
كيف استيقظ لصلاة الفجر

اترك تعليقاً