ثقافة ومعلومات عامة

طريقة القضاء على الناموس نهائيًا بدون مبيدات

يسأل البعض عن الأساليب الحديثة التي يمكنها القضاء على الناموس، خصوصا وأن الأساليب القديمة لم تعد  كسابق عهدها، فضلا عن أضرارها المحتملة مثل المبيدات الحشرية والمواد الكيميائية، وقد اكتسب مناعة جماعية ضد تلك التهديدات الخارجية في البيئة، لدرجة أنه لم يعد يؤثر فيه أيا من الطرق القديمة.

كيف يمكن طرد الناموس نهائيا من المنزل؟

هناك بعض الطرق الآمنه للتخلص من البعوض دون استعمال المبيدات الحشرية، ومنها:

  1. التخلص: من الأشياء التي تجذب البعوض وتؤدي إلى انتشاره في الأماكن، مثل: (برك المياه والمستنقعات – المياه الراكدة – الأحواض).
  2. الصاعق الكهربائي: يحب البعض التخلص من الناموس في محل تواجده فقط، حيثما يوجد وأين ينفذ نشاطه الحالي، أو يكتفي بتمشيط الأمكنة عند النوم من خلال الصاعق الكهربائي، حيث يتوافر في الأسواق ويعمل بواسطة الكهرباء عن طريق الشحن، وهو كافي لقتل الناموس وصعقه. كما أنه مسلي وخفيف.
  3. الناموسية: لا زال البعض يستخدم الناموسية رغم عناء بسطها وتركيبها في المكان المخصص للنوم، إلا أنها أحد أهم الأدوات التي تجنبك إزعاج الناموس نهائيا.
    مصيدة الناموس يدوية الصنع

هل الدخان يقتل الناموس؟

منذ فترة طويلة استخدمت المجتمعات القديمة طريقة أصبحت شائعة لاستخدام الدخان، في طرد البعوض وبعض الحشرات الأخرى، ويوفر البخور تقريبا بأنواعه الفكرة القائمة على تحقيق نفس التأثيرات، وفي عالم اليوم الأكثر وعيا بالصحة بدأ الناس في استعمال وتقدير هذا المنتج.

نباتات طبيعية منزلية لطرد الناموس

  1. الريحان:ويسمى أيضا العشبة الملكية أو نبتة القديس يوسف، وهو نبات عطري يستخدم في الطهي والتزيين والعلاج.
    وهو أيضا من الروائح القوية جدا والنفاذة التي يهرب منها الناموس، كل ما عليك فعله أن تقوم بتجفيف بعض الأوراق ووضعها في الغرفة المستهدفة.
    2. الثوم: يعتبر نبات الثوم طاردا قويا لكثير من الحشرات، لكن يجب الأول طحنه جيدا مع الملح وإضافة زيت الزيتون، ثم وضعه وتوزيعه في أركان الغرفة
  2. خل التفاح والليمون: ويعتبر خل التفاح هو عتصر قوي آخر يكرهه البعوض ويمكن استعماله أيضا عن طريق الرشاش أو البخاخة، لإنشاء رذاذ قوي طارد للناموس.

إقرأ أيضا:

المصادر:
1- طرق التخلص من الناموس

السابق
فوائد سكراب القهوة للوجه
التالي
مسابقة تعيين ٣٠ ألف معلم .. الشروط والتسجيل

3 تعليقات

أضف تعليقا

  1. Hi, just required you to know I he added your site to my Google bookmarks due to your layout. But seriously, I believe your internet site has 1 in the freshest theme I??ve came across. It extremely helps make reading your blog significantly easier.

  2. millieu قال:

    You are my breathing in, I have few web logs and occasionally run out from to brand.

  3. Very interesting info !Perfect just what I was searching for!

اترك تعليقاً