العناية بالجسم

طريقة علاج البهاق بزيت الزيتون وصفات مجربة

علاج مرض البهاق بالعسل

طريقة علاج البهاق بزيت الزيتون وصفات مجربة، مرض البهاق هو من الأمراض التي يعاني منها العديد من الأشخاص، وهو عبارة عن تغير في لون البشرة، يحدث مرض البهاق نتيجة تدمير الخلايا المسؤولة عن إنتاج مادة الملاينين الصابغة للبشرة، ويبحث الكثير من الأشخاص على طريقة لعلاج البهاق، وفي السطور التالية سوف نتعرف على طريقة علاج البهاق بزيت الزيتون تابعونا في السطور التالية.

علاج البهاق بزيت الزيتون

لا يمكن أن نجزم أن البهاق يتم علاجه بشكل فعلي بزيت الزيتون، ولكن هناك دراسة أجريت عام 2019 في السودان من خلال أخذ عينة من عشرة مصابين بمرض البهاق، واستخدم زيت الزيتون على الذراع اليسرى، لجميع المصابين قبل كل جلسة بالأشعة فوق البنفسجية ب، ومرتين يوميًا في الأيام التي لا يوجد بها جلسة علاج، واستمر ذلك لعشرين جلسة، وتم علاج الذراع اليمنى بالأشعة فوق البنفسجية ب فقط.

علاج مرض البهاق بالعسل
علاج مرض البهاق بالعسل

أشارت هذه النتائج إلى بداية ظهور الإحمرار في الذراع اليسرى لدى نحو نصف المصابين بعد ثلاث جلسات علاج، وظهوره لدى النصف الآخر بعد ثلاث إلى خمس جلسات علاج، كما بدأت عملية إعادة التصبغ لدى مصاب واحد بعد ثلاث جلسات، وخلال ثلاث إلى أربع جلسات لدى خمسة مصابين، وبعد خمس جلسات علاج لدى الأربع مصابين المتبقيين، كما اختلفت طريقت إعادة التصبغ من شخص لآخر، ومن هذه الدراسة تبين أن إضافة زيت الزيتون لجلسات علاج الأشعة فوق البنفسجية يسرع من عملية إعادة التصبغ، وتحسين شكل البشرة.

علاج مرض البهاق بالعسل
علاج مرض البهاق

علاج البهاق بالأعشاب

هماك العديد من الأعشاب الطبيعية التي من الممكن أن تستخدم لعلاج البهاق، والتخلص منه، ومن أهم الأعشاب الطبيعية المجربة التي تعمل على علاج الأعشاب الطبيعية ما يلي:

علاج البهاق بأوراق الريحان

الريحان أو الحبق كما يطلق عليه البعض من الأعشاب الطبيعية التي تستخدم لعلاج البهاق، ويستخدم البهاق عن طريق إضافة عصير الليمون إلى أوراق الحبق، ووضع المزيج على على المنطقة المصابة بالبهاق بشكل يومي.

هل الكركم مفيد لعلاج البهاق

الكركم من الوصفات الطبيعية المفيدة لعلاج البهاق، ويتم استخدام الكركم في علاج البهاق عن طريق خلط القليل من الكركم مع زيت الخردل، ووضعه على المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة في كل جلسة.

علاج مرض البهاق بالعسل
علاج مرض البهاق

فوائد جل الصبار لعلاج البهاق

جل الصبار هو أحد الوصفات الطبيعية المطروحة التي تستخدم لعلاج البهاق، وذلك بفضل غنى جل الصبار، بالعديد من العناصر المفيدة للجلد، والتي تساعد على التخلص من البهاق.

ما مدى احتمالية علاج البهاق نهائيًا

لا توجد نسبة محددة، ولكن من الممكن أن نقول أن نحو 10-20% من المصابين بمرض البهاق يستطيعوا أن يستردوا لون بشرتهم الطبيعي بصورة كاملة، والأمر في الحقيقة يرجع إلى عدة عوامل، منها ما يلي:

  • السن: الأطفال الأصغر سنًا فرصهم في استعادة بشرتهم بشكل طبيعي تكون كبيرة عن كبار السن.
  • وصول أعراض البهاق إلى ذروتها خلال ستة أشهر.
  • أن يكون البهاق مركز على مناطق معينة من الوجه

الزوار قرأوا:

تفتيح البشرة السمرا خلال يومين

أفضل ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة في المنزل

فوائد الفازلين للرموش والشفايف

السابق
هل اسم كرم ذكر في القرآن الكريم؟
التالي
حركة الجنين في الجهة اليسرى في الشهر السابع 

اترك تعليقاً