الرئيسيةالعناية بالشعرطريقة عمل بروتين للشعر خطوة بخطوة

طريقة عمل بروتين للشعر خطوة بخطوة

يعد إمداد الشغر بالبروتين من الفوائد المذهلة التي تغذي الشعر وتجعله أكثر رونقًا ولامعًا، فالبروتين يعمل على إمداد الشعر بالترطيب والتكييف، كما يعمل البروتين على ملء الفجوات التي تحدث في الشعر نتيجة عمليات التجميل التي تحدث في الشعر، هذا الأمر يحافظ على الشعر ويحافظ غلى سلاسته ونعومته، كما أن البروتين مفيد للتخلص من الشعر التالف أو القاسي، وفي هذا الموضوع سوف نتعرف على الطريقة المثالية الصحيحة لعمل بروتين الشعر.

طريقة عمل بروتين الشعر

القيام بالبروتين في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى الكوافير، أمر سهل وغير صعب، ويمكنك القيام به في المنزل بكل سهولة، وهذا ما سوف نتعرف عليه في السطور التالية.

قبل أن نبدأ عليكي سيدتي أن تحضري الأدوات التالية:

(مكواة لفرد الشعر _ دبابيس للشعر – قفازات اليدين_  استشوار  – المنتج الذي ستستخدميه)

طريقة عمل البروتين خطوة بخطوة

أولًا قومي بغسلك شعرك في المنزل أكثر من مرة، باستخدام البلسم الخاص بكي، ويفضل أن يكون البلسم المستخدم خالي من المكونات التي تضر بخصلة الشعر مثل الصوديوم و السلفات، ثم تتأكدي أن شعرك أصبح خالي من أي زيوت أو كريمات.

_ بعد الانتهاء من عملية غسيل الشعر، قومي بتجفيف شعرك جيدًا باستخدام المنشفة، أيضًا قومي باستخدام الاستشوار لتجفيفه على درجة حرارة ليست مرتفعة يفضل أن تكون متوسطة.

_ انتهينا من عملية التجفيف، نقوم بتقسيم الشعر على حسب كثافته وطوله إلى أربعة أو 8 أجزاء، لكي يتم معالجة كل جزء بشكل منفصل لتضمني الحصول على النتيجة الفعالة.

_ ثم قومي بارتداء القفازين وباستخدام المنتج المستخدم، وزعيه بالتساوي على جميع خصلات الشعر باستخدام الفرشاة، ولكن عليكي أن يكون المنتج بعيد عن فورة الشعر بمقدار بسيط، واجعلي تركيزك على شعرك فقط، بعيدًا عن الفروة.

_ نصيحة لا تكثري من وضع المنتج المستخدم في عمل البروتين على خصلات الشعر، حتى لا يسد مسام الفروة، فيمنع عن الفروة التغذية الكافية.

_ انتهيتي من وضع المنتج على خصلات شعرك، باستخدام مشط تكون أسنانه رفيعة، قومي بتمشيط شعرك بشكل جيد، لإزالة ما تبقى من الزوائد المتواجدة في الخصلات.

_ انتهيتي من جزء من جزء من أجزاء شعرك، قومي بتثبيتي هذا الجزء بالدبابيس، وبنفس الخطوات السابقة قومي بفعلها على الأجزاء الأخرى.

_ بعد أن تقومي بتغذية جميع الأجزاء بالمنتج، قومي بوضع بونيه بلاستيك على شعرك، واتركي المنتج على شعرك لمدة 30 دقيقة.

_ بعدها قومي بتجفيف شعرك باستخدام الاستشوار في درجة الحرارة التي يحددها المنتج في التعليمات.

_ لتحصلى على نتيجة أفضل وأقوي قومي بكوي شعرك لتثبيت المنتج على خصلات الشعر.

إقرأ أيضًا:

كيف أعرف زيت الزيتون الأصلي من المغشوش

من الذي أدخل الصفر في الجبر

قصص أطفال طويلة قبل النوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *