الرئيسيةالعناية بالشعرعلاج الثعلبة في الرأس نهائيا بطرق طبيعية في المنزل

علاج الثعلبة في الرأس نهائيا بطرق طبيعية في المنزل

تعد الثعلبة من أمراض المناعة الذاتية التي تصيب الذكور والإناث، وتكثر الإصابة بالثعلبة للذكور والإناث في سن قبل الثلاثين، والثعلبة من الأمراض التي تسبب حرج، ومشكلات لمن يصاب بها، ويبحث الكثير عن إيجاد حلول لعلاج الثعلبة، والتخلص منها، وهناك العديد من الطرق المختلفة التي من الممكن أن يتبعها المريض للتخلص من الثعلبة بشكل نهائي، عن طريق استخدام المواد الطبيعية، وفي هذا الموضوع سوف نتعرف على طرق علاج الثعلبة بشكل نهائي، تابعونا في السطور التالية.

وإذا كنت ممن يعانون من مرض القولون العصبي، فينصح بقراءة هذا الموضوع: علاج القولون العصبي نهائيًا بالأعشاب

علاج الثعلبة نهائيًا بالأعشاب

هناك العديد من المواد الطبيعية والأعشاب التي تساعد على القضاء على الثعلبة بشكل نهائي، ومنها:

الثوم: يعد الثوم من المواد الطبيعية المذهلة التي تساعد على التخلص من الثعلبة بشكل نهائي، ويمكن تدليل الثوم في المنطقة التي تعاني منها من الثعلبة، ويترك الثوم على المنطقة لمدة نصف ساعة، ثم يتم شطف المنطقة بالماء جيدًا، وأيضًا بالشامبو، للتخلص من رائحة الثوم.

الصبار: يأتي الصبار في مقدمة الأعشاب الطبيعية التي تساعد على القضاء على الثعلبة بشكل نهائي وفعال، فهو يعمل على تقوية فروة الرأس، وإذا أرت أن تحصل على نتيجة مثالية وفعالة قم بخلط أوراق الكمون، ودهن المناطق المصابة بالثعلبة، كرر هذا المزيج ثلاث مرات، وسوف تحصل على نتائج فعالة خلال 3 إلى 4 أشهر.

زيت الخروع: يعتبر الخروع من المواد الطبيعية التي تعمل على نمو الشعر، وتعمل على القضاء على الثعلبة بشكل نهائي.

قد يهمك: علاج ديدان الأطفال بالأعشاب

أسرع علاج للثعلبة

مزيج البصل والعسل، يعتبر هذا من المزيج من الوصفات الطبية الطبيعية التي تحتوي على كميات كبيرة من الكربيت، الذي يعمل على عملية تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، وتنشيط نمو الشعر، ويعالج مشكلة الثعلبة، فهو يعمل على محاربة أضرار الجزور الحرة.

طريقة تحضير مزيج البصل والعسل

قم بإضافة ملعقة من العسل، على ملعقة من عصير البصل، وقم بوضع هذا المزيج الرائع المفيد لفروة الرأس على المنطقة المصابة لمدة نصف ساعة، ثم بعد اغسل شعرك بالماء الفاتر جيدًا.

فوائد الحلبة في علاج تساقط الشعر

_ الحلبة: تعتبر الحلبة من المواد الطبيعية التي تحتوي على عناصر مفيدة وهامة تعمل على بناء الشعر، وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وتعمل على التخلص من الخلايا التالفة.

وحتى تستفيد من الحلبة في علاج تساقط الشعر اتبع ما يلي:

_ ضع بذور الحلبة في إناء على النار، ثم أضف لها كوبين من الماء.

_ اترك الحلبة منقوعة في الماء لمدة يوم كامل.

_ ثم قم بتصفية الحلبة من الماء، وضع حبات الحلبة وهي رطبة في الخلاط الكهربائي.

_ حتى تكون عجينة متماسكة أضف لها القليل من الماء.

_ قم بتدليل الشعر بالعجينة، واتركها لمدة نصف ساعة على المنطقة المصابة، ثم اغسل المنطقة بالشامبو والماء.

علاج الثعلبة في الشعر نهائيًا عند النساء

الثعلبة من الأمراض التي تصيب فروة الرأس، وقد تصاب بها المرأة نتيجة اضطرابات وراثية، أو تغيرات هرمونية، أو اضطرابات في المناعة الذاتية، وقد وجد الطب علاج للثعلبة عند النساء.
هناك العديد من الخيارات العلاجية لعلاج الثعلبة عند النساء منها:
زراعة الشعر: زراعة الشعر تعتبر أحد الحلول العلاجية لمشكلة الثعلبة عند النساء، وهو عبارة عن نقل شعر من منطقة تغزر فيها الشعر إلى منطقة مفتقرة لوجود الشعر.
العلاجات الفموية: من أكثر أنواع العلاجات شيوعًا للتخلص من الثعلبة، ويتم عن طريق (Spironolactone) وهو من أكثر الأدوية التي تستخدم في علاج الثعلبة عند النساء.
العلاج بالليزر: أحد الحلول العلاجية للتخلص من الثعلبة، وهو عبارة عن تسليط ضوء الليزر، على المنطقة التي بها مشكلة، ويعمل الليزر على تحفيز فروة الشعر وإعادة نمو الشعر في هذه المنطقة.

العلاجات الموضعية 

المينوكسيديل (Minoxidil) من أبرز العلاجات الموضوعية، ويتم وضعه على فروة الرأس مباشرةً يوميًا لتحفيز نمو الشعر والحد من ترقق الشعر.

أسباب الإصابة بالثعلبة

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بمرض الثعلبة، ومن هذه الأسباب ما يلي:

1_ ضعف الجهاز المناعي لدى الشخص المصاب، وعدم قدرة الجهاز المناعي على التصدي للالتهابات التي تصيب فروة الرأس.

2_ قد يكون سبب الإصابة بالثعلبة هو الاضطرابات الوراثية، حيث أكدت الدراسات على أن العامل الوراثي أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالثعلبة.

3_ الأشخاص الذين يعانون من اضطراب في الغدة الدرقية، أو مرض البهاق، هم أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بمرض الثعلبة من غيرهم.

4_ وقد يكون سبب الوراثة هو اضطرابات نفسية وتوتر وضغط عصبي يتعرض له الرجل المصاب.

5_ والثعلبة من الأمراض المعدية، لذلك احذر من التعامل مع أي شخص مصاب بالثعلبة، فالمرض ينتقل عن طريق لمس الجلد بشكل مباشر، أو استخدام الأدوات الشخصية للشخص المصاب بالثعلبة مثل المشط أو الملابس أو المنشفة، وغيرها من الأدوات الشخصية.

6_  إذا كنت تتعامل مع الحيوانات وخاصة البقر، عليك أن تغسل يدك جيدًا.

7_ فطر السعفة يسبب الإصابة بالثعلبة، ويتواجد هذا الفطر أحيانًا كثيرة في التراب، وملامسة الشخص للتراب بشكل مباشر قد يسبب الإصابة بالفطر.

إقرأ أيضًا:

علاج الديدان الدبوسية بالأعشاب

أفضل طرق علاج اضطرابات الجهاز الهضمي بالأعشاب

علاج مرض القولون العصي في 10 دقائق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *