الرئيسيةالعناية بالجسمعلاج القولون العصبي نهائيا بالأعشاب

علاج القولون العصبي نهائيا بالأعشاب

يعد ألم القولون من المشكلات التي تسبب الإزعاج للشخص المصاب بهذا الألم، وعلاج القولون العصبي تتم عن طريق الأمعاء الغليظة، حتى يعود القولون يعمل بشكل جيد، وهناك عدة طرق لتنظيف القولون العصبي وتطهيره، والتخلص من الآلام الناتجة عنه، عن طريق بعض الأعشاب الطبيعية، فهناك العديد من الأمراض، التي يكون للأعشاب فوائد في التخلص منها بشكل نهائي، من ضمن الأمراض التي يمكن التخلص منها هو مرض القولون العصبي، وسوف نتعرف في هذا الموضوع على الأعشاب التي تقضي بشكل نهائي على ألم القولون العصبي.

لا يفوتك: علاج مرض القولون العصبي في 10 دقائق

أعشاب لعلاج القولون نهائيًا

هناك العديد من الأعشاب التي تساعدك على الخلص من ألم القولون بشكل نهائي، من هذه الأعشاب ما يلي:

الينسون: يعد الينسون من الأعشاب المفيدة جدًا والتي ينصح بشربه بشكل يومي، ففيه من الفوائد ما يجعله يدخل في علاج العديد من الأمراض، فهو يعمل على تهدئة الأعصاب، ويعمل على تخفيف آلام المعدة.

شاي الكركم: يعمل شاي الكركم على تقليل آلام المعدة، والتلبكات المعوية الناتجة عن القولون العصبي، وانتفاخ البطن، وغيرها من الأمور الناتجة من ألم القولون العصبي، كل ما يجب عليك أن تقوم به هو إضافة ملعقة كركم مطحون لكوب ماء دافئ مع تحليته بالعسل.

النعناع: مما لا شك فيه أن النعناع من الأعشاب المفيدة في علاج مشكلة القولون العصبي، فهو يعمل على تهدئة الجهاز الهضمي، واسترخاء عضلاته وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي المختلفة، من مغص وانتفاخ وغازات وتقلصات معوية، فيعمل النعناع على طرد الغازات، وتهدئة الجهاز الهضمي.

ويمكن تناول النعناع من خلال اتباع ما يلي:

_ غلي أوراق النعناع وشربها.

_ نقع أوراق النعناع في المياه وشرب المنقوع.

_ وضع زيت النعناع في المياه الساخنة.

الشمر والقولون العصبي

شاي الشمر: من الأعشاب المجربة في علاج انتفاخ البطن، وطرد الغازات الناتجة عن ألم القولون العصبي، فهو يعمل على استرخاء عضلات الأمعاء، وعلاج فعال للإمساك.

كيف يستخدم البابونج للقولون العصبي

أكدت الدراسات العلمية أن شاي البابونج من الأعشاب المفيدة في علاج القولون العصبي، فهو يعمل على طرد الغازات، وتهدئة الجهاز الهضمي.

وهناك العديد من الأعشاب الأخرى المفيدة في علاج القولون العصبي، ويمكن الاستعانة بها للتخلص من ألم القولون العصبي في أسرع وقت:

شاي الزنجبيل.

شاي نبات القراص.

الخزامى.

شاي الهندباء.

عرق السوس.

قد يهمك: أضرار القرفة لمرضى السكري والضغط والقولون

فوائد شرب شاي الأعشاب لعلاج القولون بسرعة

يدخل شاي الأعشاب في علاج العديد من الأمراض، ومفيد لتحسين الحالة الصحية، فكما هو مفيد لعلاج القولون العصبي، يدخل شاي الأعشاب في علاج الآتي:

_ يعمل شاي الأعشاب على استراخاء الأمعاء.

_ شاي الأعشاب مفيد لعملية الاسترخاء، ويعمل على تقليل الضغوطات النفسية، فهو مفيد للصحة النفسية، وينصح بتناوله إذا كنت تعاني من ضغوطات نفسية.

_ شاي الأعشاب يشرب ساخن، وهذا الأمر مفيد، لتهدئة الجهاز الهضمي، ويسهل عملية الهضم.

_ شرب السوائل الدافئة وخاصة الأعشاب تعمل على تسهيل عملية الهضم.

أعشاب مفيدة للقولون والمعدة

_ الحلبة: تعد الحلبة من الأعشاب المفيدة للمعدة، وتعمل على تسهيل عملية الهضم، وتعمل على التخلص من الآثار الناتجة عن الإصابة بالقولون مثل انتفاخ البطن، والتقلصات، وتسهل عملية الخروج.

_ بذور الشمر: بذور الشمر من أهم الأعشاب المفيدة للقولون والمعدة، ويفضل تناول بذور الشمر على الريق، أو تناوله مغلي للتخلص من كافة أعراض القولون العصبي.

الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على العديد من العناصر التي تمد الجسد بالنشاط والحيوية، ومن ضمن قائمة الأعشاب التي تعمل على علاج القولون العصبي، والتخلص من آلامه.

إقرأ أيضًا:

فوائد اللوبيا الحمراء لمرضى السكري

أضرار البرتقال على الكلى والقولون

أفضل طرق علاج اضطرابات الجهاز الهضمي بالأعشاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *