الرئيسيةالعناية بالجسمعلامات وأعراض الحمل بولد.. كيف أعرف أني حامل بذكر ؟

علامات وأعراض الحمل بولد.. كيف أعرف أني حامل بذكر ؟

علامات وأعراض الحمل بولد.. كيف أعرف أني حامل بذكر

كيف أعرف أنني حامل بولد، اعراض الحمل بولد، علامات الحمل بولد، تعتبر هذه الأسئلة من أبرز الأسئلة الشائعة لدى كل أم حامل في جنين جديد.. إن معرفة ما إذا كانت الأم حاملاً بولد أو فتاة، حتى في الأشهر الثلاثة الأولى، هو من أهم الأمور التي ترغب كل أم في معرفتها على وجه السرعة، على الرغم من أن جنس الطفل يتم تحديده وراثيًا منذ لحظة الحمل، وتبدأ أعضاءه الجنسية بالتطور في الأسبوع الحادي عشر من عمره، فقد يستغرق الأمر أربعة أشهر ونصف إلى أن تتمكن الموجات فوق الصوتية من تأكيد الجنس بالفعل.

علامات الحمل بولد

في هذا المقال نضع بين أيديكم حكايات لزوجات قديمة – بعضها أكثر موثوقية من البعض الآخر – تسرد لكم الأعراض المختلفة التي شعرت بها أثناء حملها بجنين ذكر، كما نستعرض معكم الإجراءات الطبية – بعضها أكثر أمانًا من البعض الآخر – لمعرفة مدى موثوقيتها.

علامات وأعراض الحمل بولد.. كيف أعرف أني حامل بذكر
علامات وأعراض الحمل بولد.. كيف أعرف أني حامل بذكر

اعراض الحمل بولد

لقد ولت الأيام التي كان فيها التنبؤ بتحديد نوع أو جنس الجنين يعني أخذ كلمة من أجدادنا أو أن نستهدي بكلام سيدة عجوز عرفت بحكمتها في القرية، فقد زادت الموجات فوق الصوتية بشكل كبير من حيث الجودة والدقة على مدار الثلاثين عامًا الماضية، وأصبح معرفة علامات الحمل بذكر أو أنثى أمر سهل جدًا، وإليكم اعراض وعلامات الحمل بولد:

معدل ضربات قلب الطفل أبطأ من 140 نبضة في الدقيقة

حيث يشير هذا الاختبار لجنس الطفل إلى أنه إذا كان القلب يضخ أسرع من 140 نبضة في الدقيقة، فهذا يدل على أن جنس الجنين فتاة، بالرغم من أن الأمر يبدو وكأنه تشخيص طبي، حيث أجريت دراسة من 1997 إلى 2003 على 477 نوبة تم اختبارها في الأسابيع الـ 12 الأولى، سجلت حينها قلوب الأولاد سرعة أكبر بقليل عند 154.9 نبضة في الدقيقة بينما دخلت الفتيات على 151.7، وفي الواقع.. هذا الاختلاف ليس له دلالة إحصائية، حيث أظهرت الدراسة أن معدل ضربات القلب لكل الأطفال يجب أن يتجاوز 140 نبضة في الدقيقة في الثلث الأول من الحمل، بغض النظر عن جنسهم ويتباطأ معدل ضربات القلب مع تقدم الحمل.

علامات وأعراض الحمل بولد.. كيف أعرف أني حامل بذكر
علامات وأعراض الحمل بولد.. كيف أعرف أني حامل بذكر

غثيان الصباح ليس بشكل دائم

من علامات الحمل التقيئ كل صباح، وذلك لأن مستويات الهرمون المرتفعة عند الأطفال الرضع تتسبب في غثيان الصباح، وقد أظهرت دراسة نشرتها المجلة الطبية البريطانية، كانت تشير إلى أن إظهار الأمهات اللواتي يعانين من فرط التقيؤ الحملي فهذا يحدث بكثرة حال الحمل بفتاة.

علامات وأعراض الحمل بولد.. كيف أعرف أني حامل بذكر
علامات وأعراض الحمل بولد.. كيف أعرف أني حامل بذكر

شعر لامع وبشرة ناعمة

حسب ما تشير إليه القصص القديمة من حكايات الزوجات العجوز فإن من أعراض الحمل بولد أن بشرتك تكون أكثر عرضة للبثور، وذلك بسبب عدم وجود هرمونات الفتاة المزعجة المزعومة بأنها تسبب الاختراق، ودائما تجدين شعرك سميك ولامع وذلك بسبب فوائد التستوستيرون الناتجة من الذكور.

شغف تناول المأكولات المالحة والمخللات

هناك نظرية تدور حول أنه إذا كانت شهيتك تتوجه نحو تناول الأطعمة المالحة والمخللات، فهذا من علامات الحمل بولد، وإذا كانت رغبتك قليلة نحو المأكولات الخفيفة والحلويات فهذا من علامات الحمل بفتاة، ولكن لا يوجد دليل علمي لدعم أي من هذه المعتقدات، ربما يكون في الواقع أن هذا المخلوق الصغير بداخلك يمتص جميع العناصر الغذائية أثناء نموه، لذا فإن ما تتوق إليه هو على الأرجح ما ينفد منه جسمك، بغض النظر عما إذا كان صبيًا أم فتاة.

شهية كبيرة

وحسب دراسة أمريكية أجريت على عدة حوامل، أفادت بأن الأمهات اللواتي كانوا حاملين أجنة ذكور كانوا يأكلون بزيادة تقدر بـ 10% عن الأمهات اللواتي كانوا حاملين أجنة إناث.

علامات وأعراض الحمل بولد.. كيف أعرف أني حامل بذكر
علامات وأعراض الحمل بولد.. كيف أعرف أني حامل بذكر

إبقائه في الأسفل

الاعتقاد الأكثر شيوعًا حول كيفية معرفة الجنس الذي سيكون عليه الطفل؛ هو النظر في كيفية حملك، مع النظرية القائلة بأن الفتيات يجلسن أعلى، والأولاد يتدلى من الأسفل.

دبلة الخطوبة

قد تكون هذه التجربة على سبيل المرح، وليست جدية؛ ولكن إذا كنت ترغبين في الإطمئنان، فقط اربطي دبلة خطوبتك بالخيط وأمسكه أمام بطنك. إذا تأرجح للخلف وللأمام، فهو صبي، ولكن إذا كان يدور في دوائر، فهو فتاة، وذلك كما هو موضح في الفيديو التالي:

فحص الدم

يمكننك القيام بعد مرور 9 أسابيع من حملك، ولكن هذا الأمر يستغرق حوالي أسبوع للحصول على النتائج، يبحث أخصائيو الأمراض عن عينة من دمك بحثًا عن الحمض النووي للطفل، والذي يمكن أن يكشف أيضًا عن جنس الجنين. يتم استخدام الغرض من هذا الاختبار بشكل أكثر شيوعًا للتحقق من متلازمة داون والحالات الوراثية الأخرى.

الموجات فوق الصوتية

الطريقة الأكثر موثوقية هي تصوير الجنين عن طريق الموجات فوق الصوتية، ومعرفة ما إذا كان يمكنك رؤية ما يجب رؤيته، لكن قد لا يتعاون الطفل بالوميض، وفي حالات نادرة يمكن تفسيره بشكل غير صحيح، وعادةً ما يتم إجراء الموجات فوق الصوتية بين 18 و26 أسبوعًا وهي جزء روتيني من الاختبارات الطبية قبل الولادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *