الرئيسيةالعناية بالجسمفوائد الشيح وطريقة استعماله لعلاج السرطان

فوائد الشيح وطريقة استعماله لعلاج السرطان

يعد الشيح من الأعشاب التي تحتوي على العديد من الفوائد، والتي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض، وقد ثبت أن طب بالأعشاب أو العلاج النباتي تتم ممارسته على نطاق واسع و كبير لعلاج جميع الأمراض، ومن الأمراض التي يدخل الشيح في علاجها السرطان، وفي هذا الموضوع سوف نتعرف على كيف يمكن للشيح أن يعالج السرطان، وما هي عشبة الشيح وفوائدها، وهل بالفعل يدخل الشيح في علاج السرطان، هذا ما سوف نتعرف من خلال موقع معلومة لك تابعونا في السطور التالية.

قد يهمك/ فوائد مذهلة لشرب النعناع على الريق

فوائد وأضرار الحرنكش

فوائد الشيح لعلاج السرطان

على الرغم من أن الدراسات التي أجريت حول فعالية الشيح في علاج السرطان قليلة، إلا أن ثبت من خلال الدراسات التي أجريت أن الشيح فعال في علاج السرطان، حيث يساهم الشيح في علاج الخلايا السرطانية، كما أن نبات العشب يساهم بشكل كبير في علاج الأعراض الناتجة عن العلاج الكيميائي.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك من العديد من التجارب التي أجريت على الفئران للتأكد من صحة فعالية نبات الشيح في علاج السرطان، وذلك لاحتواء الشيح على التالي:

_ احتواء نبتة الشيح على  الفلافونات (Flavones)، وهي مضادة بشكل كبير للخلايا السرطانية.

_ الأرتيميسينين (Artemisinins)، وهي من المواد القاتلة للخلايا السرطانية، وتتواجد هذه المادة في عشبة الشيح.

وما زالت التجارب مستمرة حول فعالية عشبة الشيح في علاج السرطان، ولكن قبل أن تأخذ الشيخ عليك استشارة الطبيب، قبل أخذه، لما قد يكون لها بعض الاثار الجانبية والأضرار على بعض الخلايا البشرية الطبيعية والسليمة.\

فوائد عشبة الشيح

تحتوي عشبة الشيح على العديد من الفوائد، وتدخل هذه العشبة في علاج الكثير من الأمراض، وسوف نتعرف على الفوائد التي تحتوي عليها عشبة الشيح.

_ تساعدك على إنقاص وزنك:

تساعد عشبة الشيح على إنقاص الوزن، ويعد العشب طريقة فعالة إذا كان الشخص يريد إنقاص وزنه بطريقة سريعة، فهو يعمل  على تحفيز عمليات الأيض في الجسم، مما يزيد من  سرعة حرق الدهون في الجسم وبالتالي سرعة فقدان الجسم للوزن الزائد.

_ إمداد الجسم بالطاقة اللازمة:

يحتوي الشيح على مادة تدعى (Ephedrine)، وهي من المواد الفعالة التي تعمل على تحفيز عضلة القلب، وزيادة مستوى تدفق الدم في الجسم، مما يزيد من الشعور بالطاقة.

_تقوية الجهاز المناعي:

_تزيد عشبة الشيح من كفاءة عمل الجهاز المناعي، وتعزز صحة جهاز المناعة في الجسم لكى يعمل على محاربة الأمراض بشكل سريع و فعّال، وتعطيه القدرة اللازمة للقيام بكافة وظائفه بشكل طبيعي.

_ تقوية الأوعية الدموية في الجسم:

تعمل عشبة الشيح، على تنظيم مستوى ضغط الدم في الجسم، وتقوية الأوعية الدموية.

_ الإقلال من الشعور بالتعب:

يساعد عشبة الشيح على إمداد الجسد بالطاقة، مما يقل الشعور بالتعب والإرهاق.

الآثار الجانبية للشيح

يجب أن تكون حريص في عملية تناول عشبة الشيح، وأن يكون تناولك لها، يتم بطريقة جيدة ومتزنة، حتى لا تصاب بالآثار الجانبية الناتجة عن عشبة الشيح، ومن هذه الآثار الجانبية ما يلي:

تسارع نبضات القلب.

الشعور بالغثيان

الدوار

الصداع

العصبية

القيء

طريقة استعمال عشبة الشيح لعلاج السرطان

نقوم باستخدام 400 جرام من عشبة الشيح في إناء به 8 لتر من المياه، ويتم تحديد مقاس الماء في الإناء بقلم، ونضع هذا الإناء على نار، وبعدما تبدأ في الغليان نهدّء النار ونتركها تغلى على نار هادئة و خفيفة  لمدة تصل إلى ساعتين، وإذا نقص مستوى الماء على المقاس المحدد بالقلم، نقوم بإضافة المياه، ثم ننزعها من على النار، ونتركها حتى تبرد، ثم نقوم بتصفيتها، ونقسمهم كل 2 لتر في زجاجة، ونضعهم في زجاجات في الثلاجة.

خطوات استعمال عشبة الشيح لمرضى السرطان

_ يقوم المريض بشرب في الصباح الباكر قبل الفطار، ما يعادل 1 لتر من شراب الشيح إذا استطاع.

_ ويتناول اللتر الثاني على باقي النهار، ويكرر هذه الجرعة حتى تنتهي 8 لتر، ويكرر نفس الجرعة مرة أخرى، ولكن احذر يجب أن يتم هذا الأمر تحت إشراف طبيب.

موضوعات ذات صلة:

علاج البطن عند الأطفال بالأعشاب

علاج الديدان الدبوسية بالأعشاب

علاج القولون العصبي في 10 دقائق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *