الرئيسيةالعناية بالجسمفوائد القرفة والليمون لعلاج مشاكل البشرة وحب الشباب

فوائد القرفة والليمون لعلاج مشاكل البشرة وحب الشباب

فوائد القرفة والليمون لعلاج مشاكل البشرة وحب الشباب

فوائد القرفة لعلاج حب الشباب؛ حيث يمكن التخلص من حب الشباب بماسك القرفة بدلاً من المنتجات الكيماوية والأدوية التي تدوم لأشهر. في هذا المقال، نشارك نصائح صغيرة حول كيفية تجميل بشرتك بالقرفة، فكل شخص يريد أن يتمتع بصحة جيدة، وبشرة صافية ومشرقة، ولكن حب الشباب و التجاعيد تجعلنا نواجه المشاكل التي تحدث على بشرتنا في فترات عديدة من حياتنا. لذا فإن قناع القرفة سيساعدك في الحصول على بشرة صحية.

فوائد القرفة لعلاج مشاكل البشرة

القرفة من التوابل المعروفة لاستخداماتها في كل من الأطعمة الحلوة والمالحة. ميغالايا ، وهي ولاية تقع في شمال شرق الهند ، بتضاريسها الجبلية الجميلة ، هي موطن للقرفة المزروعة بشكل طبيعي أيضًا، حيث تلعب القرفة أيضًا دورًا رئيسيًا في الأدوية التقليدية عبر مختلف الثقافات. على الرغم من أنه يستخدم بشكل شائع للنكهة وكتوابل في الطبخ ، فقد تم التعرف على فوائده الطبية على مر السنين.

خلطات القرفة للوجه

القرفة تعالج حب الشباب

الخصائص المضادة للفطريات ومضادات الأكسدة والبكتيريا الموجودة في القرفة تجعلها مفيدة ضد حب الشباب والبقع الجلدية. يمكن أن تساعد القرفة أيضًا في إزالة حب الشباب عن طريق تجفيف الجلد ودعم تدفق الدم إلى الجلد.

كيف؟ اخلطي العسل مع مسحوق القرفة بنسبة 3: 1 وضعي المعجون على بشرتك واتركيه طوال الليل. يمكنك أيضًا وضع طبقة رقيقة من المعجون على وجهك كقناع للوجه وتركه لمدة 20 دقيقة ، ثم غسله. * قد تهيج ماسكات القرفة الجلد حسب نوع البشرة ، لذا لا يجب استعمالها أكثر من مرة في الأسبوع.

تساعد القرفة في ترطيب البشرة

تعمل القرفة على تحسين تدفق الدم إلى سطح الجلد مما يؤدي إلى ترطيب الجلد.

لهذا الغرض ، استخدمي مزيجًا من 3 قطرات من زيت القرفة الأساسي وبضع ملاعق كبيرة من الفازلين أو زيت الزيتون. احفظ المزيج بعيدًا عن العين لتجنب الشعور بالحرقان. يمكن أن يكون هذا المزيج بديلاً رائعًا لمعان الشفاه. يمكنك أيضًا وضع أي ملمع شفاه عادي على شفتيك ووضع القليل من القرفة على الوجه.

فوائد القرفة والليمون لعلاج مشاكل البشرة وحب الشباب
فوائد القرفة والليمون لعلاج مشاكل البشرة وحب الشباب

تساعد في علاج البشرة الجافة 

تساعد القرفة على إزالة خلايا الجلد الميتة واستعادة نعومة بشرتك، ولمحاربة جفاف الجلد ، يمكنك عمل مقشر عن طريق الجمع بين الملح وزيت الزيتون وزيت اللوز والعسل والقرفة المطحونة. ضعي هذا المزيج مباشرة على بشرتك للحصول على علاج منزلي مهدئ للبشرة.

تعالج الفرقة الأكزيما 

الأكزيما هي حالة يصاب فيها الجلد بالتهاب و تهيج. مثل هذه الحالات الجلدية تترك وراءها بقع فاتحة اللون. القرفة يمكن أن توفر الراحة من الأكزيما.

فوائد القرفة لعلاج حب الشباب

القرفة تزيل بكتيريا الوجة

عن طريق تبييض البشرة وإشراقها بينما ينظف العسل البشرة من السموم الضارة التجميل بالطرق الطبيعية يقدم الاحتمال، وترطب وتنظف البشرة، كما تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة من الجسم وتساعد على تجديد الخلايا واستعادة الأنسجة التالفة، ويعتبر العسل ، أحد المكونات الرئيسية للقناع ، فهو مادة صلبة ويعمل كمضاد حيوي القرفة قوي لمضادات الأكسدة.

القرفة تساعد في تجفيف الإلتهابات

عندما تنسد بصيلات الشعر الموجودة على سطح بشرتك بالزيت وخلايا الجلد الميتة ، يمكن أن يصاب جلدك بحب الشباب في كثير من الأحيان. بينما أصابعك و كثيرا ما تتأثر بك الوجه والصدر و الظهر، و يمكن أن يحدث حب الشباب في كل منطقة الجسم. تكون هذه البثور أحيانًا شديدة الالتهاب . من أجل حب الشباب لتختفي، أولا وقبل كل شيء، و تجفف التهاب في ذلك وعدوىمن الضروري منعه من الوقوع. هذا هو المكان الذي تدخل فيه القرفة وتساعد على تجفيف الالتهاب الذي يبقي حب الشباب على قيد الحياة.

القرفة تساعد في تنظم الجهاز الهضمي

تحدث الكثير من المشاكل في الجهاز الهضمي بسبب بقايا الطعام الذي نتناوله  في أجسامنا لفترة أطول، وذلك بسبب الأطعمة الدهنية المفرطة وهذا يعني أنه يمكن أن يبقى في أجسامنا لفترة طويلة. عندما لا يتم إزالة هذه الأطعمة الدهنية من أجسامنا على الفور ، فقد تتسبب في تدهور بشرتنا، فنظرًا لأن القرفة منتج يمكنه وضع نظامنا الهضمي في المسار الصحيح ، فإنه يساعد أيضًا في اتخاذ الاحتياطات اللازمة بشأن البثور وحب الشباب التي لم تظهر بعد.

أقرأ أيضًا :

ماسك العسل والقرفة لعلاج حب الشباب 

القناع الذي تحصل عليه عن طريق خلط العسل مع القرفة يحتوي على معادن مثل الجلوكوز والفركتوز والحديد والكالسيوم والفوسفور والكلور والبوتاسيوم والمغنيسيوم . كما أنه يحتوي على فيتامينات B1 و B2 و B3 و B5 و B6 . له خصائص مضادة للالتهابات ومطهر ومضاد للبكتيريا ومضادة للأكسدة وخصائص علاجية . بفضل هذه الميزات يحافظ ماسك العسل والقرفة على البشرة خالية من حب الشباب لذا فهو فعال للغاية. أيضا لها خصائص مضادة للالتهابات، فهي تمنع احمرار و التورم الناجم عن حب الشباب .

المكونات :

  • 1 ملعقة كبيرة عسل
  • 1 ملعقة كبيرة قرفة

طريقة تحضير ماسك العسل والقرفة

أولاً ، أضيفي ملعقة كبيرة من القرفة وملعقة كبيرة من العسل في وعاء صغير. ثم امزجه جيدًا بملعقة. امزجه حتى يصبح قوامه كثيفًا. بعد الحصول على تناسق غامق ، يمكننا المتابعة إلى مرحلة التطبيق. بعد تحضير الخليط ننتقل إلى مرحلة التطبيق. بادئ ذي بدء ، يجب تنظيف وجهك بالصابون أو بجل منظف. ثم اغسل بالماء الفاتر وجفف. ضعي القناع الذي أعددته على سطح بشرتك بالكامل (خاصةً المناطق التي بها بثور أو بقع أو تجاعيد). ومع ذلك ، أثناء القيام بذلك ، يجب عليك تطبيقه دون الإضرار بحب الشباب. بعد الانتظار لمدة 15 – 20 دقيقة ، يمكنك شطف بشرتك بالماء. يمكنك وضع هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.

ماسك القرفة والليمون لعلاج حب الشباب

سيساعدك ماسك القرفة و الليمون في حل مشكلة حب الشباب، حيث أن القرفة الطبيعية والعشبية وماسك الليمون يساعدان بشكل كبير في جمال بشرة وجهك .

المكونات :

  • 1 ملعقة كبيرة قرفة
  • 1 ملعقة كبيرة ليمون

طريقة التحضير :

أضف 5-6 قطرات من عصير الليمون على ملعقة صغيرة من القرفة واخلطها باستخدام عود ناعم (عود أسنان). ضع كمية كافية من القرفة لتلتصق على البثور. بعد الانتظار لمدة 20 دقيقة ، افركي واسكب القرفة مثل التدليك أولاً ، ثم اغسلها بالماء الدافئ. ضعي القناع على البثور فقط وليس على بشرتك كلها.

فوائد ماسك القرفة لعلاج مشاكل البشرة وحب الشباب

  • قناع القرفة ينظف البشرة من السموم الضارة.
  • القرفة تبيض البشرة وتجعلها متوهجة.
  • القرفة مضاد حيوي جيد جدًا. وبهذه الطريقة يقضي على البكتيريا والجراثيم التي تنمو على الجلد. بهذه الطريقة ، فإنه يحمي صحة بشرتك.
  • يساهم في تكسير خلايا الجلد الميتة وإزالتها من الجسم. يساعد على تجديد خلايا الجلد وإعادة الأنسجة التالفة إلى حالتها السابقة.
  • القرفة تنظف البشرة. إنه فعال للغاية ضد حب الشباب والرؤوس السوداء وحمر الشعر والطفح الجلدي وندبات حب الشباب والعديد من مشاكل الجلد الأخرى.
  • قناع القرفة يرطب البشرة وينعم التجاعيد.
  • يوفر قناع القرفة نضارة للبشرة.
  • يخلق مقاومة لخلايا الجلد.
  • قناع القرفة له تأثير مضاد للأكسدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *