العناية بالشعر

فوائد زيت البرافين للشعر

زيت البرافين وهو الزيت الناتج من تقطير البترول ويعتبر من الزيوت المفيدة للعديدة من أعضاء الجسم المختلفة، وبخاصة شعر الأنثى والذي يعتبر من أهم الأشياء التي تهتم بها كل فتاة، ومن أهم ما يميز زيت البرافين أنه يستخدم في العديد من مستحضرات التجمل والأغراض الطبية المتنوعة ويمتاز برخص ثمنه وزيادة فائدته بشكل كبير، وزيت البرافين للشعر بشكل عام يمكن استخدامه بأكثر من طريقة وهو ما سنقوم بتناوله في الموضوع الحالي من خلال قسم العناية بالشعر.

زيت البرافين للشعر

هناك العديد من الفوائد لاستخدامات زيت البرافين للشعر والعناية بالبشرة والتي من أهمها:-

  • يساهم في عملية نمو الشعر.
  • يعمل على تغذية بصيلات الشعر والحفاظ على البيئة المناسبة لنمو الشعر.
  • زيادة كثافة الشعر وحجمه.
  • يعمل على منع تساقط الشعر حال استخدامه بشكل مستمر.
  • تغذية بصيلات الشعر التي يقوم بها زيت البرافين تعمل على إنتاج شعر سليم وصحي للأنثى.
  • يمنع جفاف الشعر ويؤدي إلى ترطيب الشعر بشكل كبير.
  • يمنع تقصف الشعر وتجعد الشعر بشكل مستمر.
  • يحمي الشعر من الكثير من الأمراض الجلدية والتي من أهمها الإكزيما والصدفية.
  • يساهم في علاج جفاف الشعر.
  • احتواء زيت البرافين على الزيوت المعدنية وعدم احتوائها على أحماض دهنية يجعلها تحمي الشعر من التشابك.

موضوع ذات صلة

استخدامات زيت البرافين بالتفصيل

أهم ما يميز زيت البرافين للشعر

  1. زيت عديم الرائحة.
  2. عديم اللون
  3. ليس له طعم محدد يمكن تمييزه بالزيوت الأخرى.
  4. ينافس العديد من الزيوت المشهورة مثل زيت عباد الشمس.
  5. يستخدم في العوامل الطبية المختلفة والطبيعية ويستخدم في تصنيع العديد من مستحضرات التجميل.
  6. يعتبر زيت طبيعي
  7. من الزيوت المعدنية لأنه ناتج من عملية تقطير البترول.

تحذيرات لاستخدام زيت البرافين للشعر

أشارت بعض التقارير الطبية إلى أن تناول زيت البرافين للشعر بدون إشراف الطبيب المختص، يؤدي إلى العديد من الأضرار منها ( الطفح الجلدي – التهابات في الجلد – حروق جلدية – حكة في الجلد ) لذلك ينصح عند استخدام زيت البرافين للشعر يكون بإشراف طبيب.

هل زيت البرافين يطول الشعر

يعد زيت البرافين من الزيوت الطبيعية التي تعمل على إطالة الشعر، ومنحه النضارة والحيوية اللازمة، ويعمل زيت البرافين على تقليل الالتهابات التي تواجه فروة الرأس.

وتعد وصفة زيت البرافين مع زيت الزيتون من الوصفات الطبيعية الصحية المفيدة للشعر والتي تعمل على تطويل الشعر وزيادة نموه، لكون هذه الوصفة تحتوي على كمية عالية من المعادن والفيتامينات.

فوائد خلطة زيت البرافين مع القرنفل

  • تعتبر هذه الخلطة من أشهر الخلطات التي ينصح بها خبراء التجميل فهي تساعد على تنعيم الشعر، وزيادة طوله، وحماية فروة الرأس.
  • وتستخدم هذه الخلطة عن طريق إضافة فنجان من زيت البرافين مع القرنفل، مع إضافة القليل من ماء الورد، وتسخنيه في وعاء على نار هادئة لمدة دقيقتين أو ثلاثة، ثم يتم تدليك فروة الرأس به ويترك على الشعر لمدة 3 ساعات ثم يغسل بالماء والشامبو المناسب.

مواضيع قد تهمك

المصادر

  1. موقع ويب طب
  2. قناة صيدلي بسيط
  3. ويكيبيديا
السابق
ما هي عيوب اسم حليمة؟
التالي
ماذا يدل ارتفاع هرمون الحمل؟

16 تعليق

أضف تعليقا

  1. Very interesting subject, thanks for posting. “There are several good protections against temptations, but the surest is cowardice.” by Mark Twain.

  2. Lovely just what I was searching for.Thanks to the author for taking his time on this one.

  3. ebooks قال:

    I got good info from your blog

  4. You are my inhalation, I own few blogs and sometimes run out from to post .

  5. Enjoyed reading this, very good stuff, thankyou.

  6. Hi there, I discovered your website by the use of Google while searching for a comparable topic, your site came up, it appears to be like great. I’ve bookmarked it in my google bookmarks.

  7. Hi would you mind stating which blog platform you’re working with? I’m planning to start my own blog soon but I’m having a difficult time making a decision between BlogEngine/Wordpress/B2evolution and Drupal. The reason I ask is because your design and style seems different then most blogs and I’m looking for something unique. P.S My apologies for being off-topic but I had to ask!

  8. I’ve recently started a site, the information you provide on this site has helped me tremendously. Thank you for all of your time & work. “If you would know strength and patience, welcome the company of trees.” by Hal Borland.

  9. printing قال:

    I was wondering if you ever considered changing the structure of your website? Its very well written; I love what youve got to say. But maybe you could a little more in the way of content so people could connect with it better. Youve got an awful lot of text for only having 1 or two images. Maybe you could space it out better?

اترك تعليقاً