العناية بالجسم

فوائد زيت جوز الهند للوجه وطريقة استخدامه

لزيت جوز الهند أهمية مرجعية كبيرة فى إثارة بعض المؤشرات الحيوية الهامة، والتي يحظي من خلالها بشعبية متزايدة، على العديد من استخداماته.

الفوائد الصحية لزيت جوز الهند للوجه 

وفيما يلي بعض الفوائد الصحية، وهي قائمة على أدلة علمية لزيت جوز الهند، بالإضافة إلى نقاط أخرى يجب عليك وضعها فى الاعتبار، إذا أردت أو كانت لديك الرغبة بالطبع، في إدراجه إلى نظامك الغذائي.

كيفية استعمال زيت جوز الهند للوجه

يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك الذي يساعد فى إنتاج الكولاجين، مما يعطي نضارة ذو مفعول طبيعي متصل بالبشرة، بسبب طبيعة عمله فى الأساس على تقصي الأماكن التي تتمركز بها الميكروبات والفطريات، والآثار الناجمة عن حب الشباب والبقع الداكنة.

وتشير الأبحاث إلى أن هذا الحمض الدهني الذي يشكل ٥٠٪ من زيت جوز الهند المصنع، وهو ال (mct oil) قد يكون له تأثيرات مضادة، على تلك الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض.

وعلى سبيل المثال فيما يهمنا ذكره فى هذا السياق، جرثومة المعدة التي يعاني منها الأغلبية الساحقة فى المجتمع المصري، وتأتي غالبا الجرثومة بنسبة تمثل 80% دون أعراض مصاحبة أو مضاعفات، حتى تتوغل، مسببة القرح الهضمية، والتهابات مستمرة فى جدار المعدة، وتأخذ وقتا طويلا حتى يتم الشفاء، بنسب متفاوتة، فى درجتها وحدتها، كما وترتبط فى مراحل متقدمة بأمراض سرطانية، فى المعدة والإثنا عشر.

زيت جوز الهند مصدر للطاقة

لكي ندخل فى النقطة الثانية، علينا أن نوضح بناءا على النقطة السابقة أولا، ما هي الأحماض الدهنية؟
كما هو شائع ومعروف عن الأحماض، أنها مهمة جدا لصحة الإنسان، لكن لا يمكن للجسم تركيبها فيحصل عليها من مصادر غذائية أخرى، أو من زيوت طبيعة مستخرجة من مصدرها الخام بكفاءة، أو حتى وجودها فى صور أخرى مع أنواع جنبا إلى جنب، حتى تؤدي الغرض منها.

وتنقسم الأحماض الدهنية إلى ثلاثة أنواع، متصلة غالباً بسلسلة كربونية، يمكن أن تكون مشبعة أو غير مشبعة.
١- سلسلة قصيرة
٢- ونوع متوسط
٣- وآخر نوع سلسلة طويلة

ومن هنا جاءت التسمية إذا أخذنا أول حرف من كل كلمة Mediam chain triglycerides (Mct)
وتعني الجليسريدات الثلاثية متوسطة الحلقات.

وهذا يأخذنا إلى الفائدة الثانية، بما أن زيت جوز الهند يعد مصدرا غنيا لهذه السلسلة متوسطة الحلقات، وهي بالمناسبة يقع عليها النوع الأول وهو المشبع من الدهون، حيث يعطي الجسم لفوائده الصحية المحتملة، طاقة سريعة جدا، دون الحاجة إلى المررو فى الكبد، لعمله، دون أن يعتمد على المرارة أو الانزيمات من خلال الكيتونات التي يتحول إليها، على عكس زيت جوز الهند الطبيعي.

 

كيف يساعد زيت الهند على الأداء العالي بين الرياضيين فى صالات الجيم والملاعب؟

وهذه فائدة أخرى ثالثة، تصبح مصدرا سريعا للطاقة مثل الكربوهيدرات. وفى الواقع نجد أن الرياضيين بصفة خاصة يحتاجون باستمرار إلى مصادر طاقة غنية ومتنوعة، يمكن للجسم امتصاصها واستخدمها بسرعة.

هناك فوائد أخرى لا تقل أهمية على مستويات أخرى صحية وجمالية، يمكننا التطرق إليها لاحقا فى أشكال أخرى، ولكن يجب علينا الدخول مباشرة إلى طرق إستخدامه.

طريقة استخدام زيت جوز الهند

١- يمكن إضافته إلى الطعام أثناء الصيام لأنه يساعد على الصيام لمدة أطول، حيث يمنح شعورا بالامتلاء ويسهل مرحلة الانتقال لحرق الدهون.
٢- يقوم الكثيرون بإضافته أيضا إلى القهوة أو الشاي، بإضافته صباحا، يسهل الإستغناء مثلا عن وجبة الفطور، كما أنه يمنح طاقة كبيرة للدماغ، ويعزز الوظائف المعرفية، ويساعد على التركيز.
٣- يستخدم أيضا للعناية بالبشرة وترطيب الوجه، حيث يعمل على إزالة التجاعيد والبقع الداكنة، كما أوضحنا بالأعلى أنه يساعد فى التوصل إلى نتائج حيوية، مرتبطة فى شبكة من القوة والتأثير.

فوائد زيت جوز الهند للشعر

يساعد على تعقيم فروة الرأس ومحاربة البكتيريا من خلال الأحماض الدهنية التي يحتوي عليها، مايمنع الشعر من التساقط والجاف ويحافظ على نعومة ويمنحه بالرطوبة التي يحتاجها

 

فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف وكيفية استخدامه

السابق
أسماء سورة الحجرات الأخرى
التالي
كيفية الحصول على رقم جلوس الثانوية العامة 2022 خطوة بخطوة

18 تعليق

أضف تعليقا

  1. As a Newbie, I am always searching online for articles that can help me. Thank you

  2. We’re a gaggle of volunteers and opening a new scheme in our community. Your web site offered us with useful information to work on. You have performed a formidable activity and our entire group will likely be thankful to you.

  3. I will immediately grab your rss feed as I can not find your email subscription link or e-newsletter service. Do you’ve any? Kindly let me know so that I could subscribe. Thanks.

  4. I simply wanted to post a remark to appreciate you for these stunning tips and hints you are giving out on this website. My particularly long internet search has finally been recognized with brilliant tips to share with my family. I would repeat that we site visitors are really endowed to dwell in a useful place with so many brilliant people with interesting guidelines. I feel really grateful to have come across your entire web page and look forward to really more pleasurable minutes reading here. Thanks a lot again for a lot of things.

  5. glock 19 قال:

    This is really fascinating, You are a very professional blogger. I have joined your feed and look ahead to in the hunt for more of your fantastic post. Additionally, I’ve shared your web site in my social networks!

  6. Wonderful paintings! That is the kind of info that should be shared across the net. Disgrace on the search engines for no longer positioning this publish upper! Come on over and talk over with my site . Thanks =)

  7. Have you ever considered about adding a little bit more than just your articles? I mean, what you say is valuable and everything. But think of if you added some great images or video clips to give your posts more, “pop”! Your content is excellent but with pics and videos, this blog could definitely be one of the best in its niche. Terrific blog!

  8. I loved up to you’ll obtain carried out proper here. The cartoon is tasteful, your authored material stylish. however, you command get got an impatience over that you want be delivering the following. in poor health certainly come further earlier once more since precisely the same nearly a lot regularly within case you protect this increase.

  9. Have you ever thought about creating an e-book or guest authoring on other websites? I have a blog based on the same information you discuss and would love to have you share some stories/information. I know my viewers would value your work. If you are even remotely interested, feel free to shoot me an email.

  10. Thanks for all your efforts that you have put in this. very interesting information.

اترك تعليقاً