أزهار وورود

أهم فوائد ماء الورد للوجه قبل النوم

تعدّدت احتياجات النّاس لماء الورد، وذلك لتنوع استخدامات زيته العطريّ، واستخداماته الطّبية، ودخوله في العديد من المنتجات، كونه مصنوع من خلال عمليّة تقطير بتلات الورد بالبخار، والذي يتميّز باحتوائه على مضادات قوية للأكسدة، كما يتميّز بخصائصه المطهّرة والمضادة للبكتيريا، وللالتهابات، الأمر الذي جعل من ماء الورد واحدًا من أروع المكوّنات المُستخدمة للجمال والبشرة.

زجاجة ماء الورد
صورة لزجاجة ماء الورد

فوائد ماء الورد للبشرة قبل النوم:

هناك العديد من الفوائد المحتملة لإستخدام ماء الورد للوجه قبل النوم، ومن هذه الفوائد نذكر:

  1. يخفف من تهيج البشرة من فوائد ماء الورد للوجه قبل النوم أنه يخفف من تهيج البشرة ويقلل من الإلتهابات الناتجة بسبب الإصابة بعدد من الأمراض الجلدية مثل الأكزيما، والعد الوردي، أو بسبب إزالة شعر الوجه. كما أنه يحتوي على مركبات ذات خصائص مضادة للبكتيريا تقلل من احمرار الوجه  الناتج عن الحبوب.
  2. يحمي الجلد يحتوي ماء الورد على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة التي تحمي خلايا جلد الوجه من التلف من خلال تثبيط فعالية عملية فوق أكسدة زيوت الوجه. كما أن مضادات الأكسدة تقوم على تغذية خلايا البشرة وترطيبها وزيادة نضارتها.
  3. يساعد على شفاء الجلد إن التسريع من شفاء الجلد هو أحد فوائد استخدام ماء الورد للوجه قبل النوم؛ إذ أن ماء الورد يحتوي على مركبات مطهرة ومضادة للبكتيريا تعمل على تسريع شفاء الجروح من خلال محاربة الالتهابات الموجودة في الجروح والحروق. كما يساعد ماء الورد على التخلص من الندبات على الوجه بشكل أسرع.
  4. يقاوم التجاعيد أحد فوائد استخدام ماء الورد للوجه قبل النوم هو أنه يقلل من ظهور التجاعيد الرفيعة الموجودة في الوجه من خلال ملئها؛ إذ أنه يحتوي على خصائص مقاومة للشيخوخة. كما يعمل ماء الورد على التقليل من خطر ظهور تجاعيد جديدة ويشد البشرة بشكل مؤقت، مما يعطي مظهرًا خالٍ من التجاعيد.
  5. يقلل من الإنتفاخ يحتوي ماء الورد على خصائص مرطبة ومضادة للإلتهاب تعمل على التقليل من انتفاخ الوجه أو الانتفاخ الموجود تحت العين، حيث يمكن استخدام ماء الورد على الوجه بأكمله أو على المنطقة الخاصة بأسفل العين.
  6. يساعد في إزالة مساحيق التجميل يُعد ماء الورد بديلًا صحيًا للمناديل الخاصة بإزالة مساحيق التجميل؛ إذ أن المناديل الخاصة بإزالة مساحيق التجميل قد تحتوي على مركبات تضر البشرة مثل الكحول والمواد الكيميائية، على عكس ماء الورد الذي يُعد لطيفًا على جميع أنواع البشرة.
  7. يقلل من مظهر المسام الكبيرة إن تعرض الوجه اليومي للعوامل البيئية الخارجية يسبب انسداد المسام بالشوائب والسموم المختلفة، ولكن هنا يأتي دور ماء الورد الذي يعمل على التقليل من ظهور المسام الكبيرة، كما يعمل على تنظيف مسام البشرة عن طريق إزالة الشوائب العالقة فيها من خلال خصائصه المطهرة.

ماء الورد للوجه قبل النوم كيفية الإستخدام؟

يمكن استخدام ماء الورد للوجه قبل النوم ضمن برنامج العناية اليومية بالبشرة من خلال إتباع الخطوات الآتية:

  • غسل الوجه باستخدام غسول الوجه اليومي.
  • وضع ماء الورد على الوجه والرقبة عن طريق الرش باستخدام البخاخ أو عن طريق المسح باستخدام القطنة.
  • تطبيق الكريم المرطب.

ماء الورد للبشرة
هل يمكن استخدام ماء الورد يوميًا؟

  • أفادت التقارير أنه بإمكانك استخدام ماء الورد يوميًا حيث يعمل ماء الورد بمثابة تونر طبيعي، وأفضل ما في ماء الورد؛ أنه يعمل عادة مع جميع أنواع البشرة، وبالتالي فهو آمن تمامًا لاستخدامه يوميًا.

متى تظهر نتائج ماء الورد على البشرة؟

  • يجب انتظار مايقرب من 24 ساعة بعد استخدام كمية قليلة من ماء الورد على بقعة صغيرة من الوجه للتأكد من عدم ظهور من الأعراض السابقة قبل البدء في استخدامه بشكل أكبر.

موضوعات متعلقة 

السابق
ما هو يوم الإرجاء في الجيش
التالي
رؤوس الدنماركيين أول كرة قدم في التاريخ

اترك تعليقاً