العناية بالجسم

فوائد وأضرار قرصة و لسعة النحل بالتفصيل

فوائد وأضرار قرصة و لسعة النحل بالتفصيل

قرصة النحل أو لدغة النحل تعتبر من العلاجات الفعالة التي تساعد في التخلص من العديد من الأمراض التي يمكن أن تصيب جسم الإنسان، فسم النحل الناتج من لسعته، يستخدمه علماء الطب في صنع الدواء، وعلينا أن نعلم جيدًا أن هناك فرق بين سم النحل وحبوب اللقاح أو العسل أو غذاء ملكات النحل، ويعتبر سم النحل من أكثر العلاجات شعبية وتم استخدمه من العصور القديمة ولا يزال يستخدم حتى الآن للشفاء من الأمراض.

فوائد وأضرار قرصة و لسعة النحل بالتفصيل
                                                                                         فوائد وأضرار قرصة و لسعة النحل بالتفصيل

ما فوائد قرصة النحلة

يخشى العديد من الناس أن تلسعه نحلة ولكنه في الغالب لا يعلم أن سم النحل  يستخدم كحقن لالتهاب المفاصل الروماتويدي، وآلام الأعصاب، والتصلب المتعدد ، والتهاب العضلة الليفية والتهاب الأوعية الدموية وفي هذا المقال سنتعرف على فوائد وأضرار قرصة و لسعة النحل بالتفصيل.

أقرأ ايضًا

 فوائد لدغة النحل للجنس

فوائد لسعة النحل

  • الحد من شدة الحساسية تجاه لسعات النحل.. يبدو أن عددًا من إفرازات سم النحل تحت الجلد فعالة للحد من ردود فعل لسعات النحل لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية شديدة تجاه قرصة النحل، حيث يوفر العلاج المناعي من سم النحل حماية بنسبة 98٪ إلى 99٪ من ردود الفعل على لسعات النحل.
  • التهاب المفاصل.. اعتاد الناس على الاعتقاد بأن سم النحل قد يكون علاجًا مفيدًا لالتهاب المفاصل، وترجع هذه النظرية إلى حد كبير من التأثيرات المفترضة لتقليل التورم لسم النحل، وبالملاحظة فإن العديد من النحالين لا يصابون بالتهاب المفاصل.
  • يعالج سم النحل حالة تصلب الشرايين، بالإضافة إلى الالتهاب الذي يصيب بطانة الشرايين، وذلك لدوره كموسع للأوعية الدموية، ومسكن جيد للأوجاع المختلفة.
  • يعالج سم النحل تضخم الغدة الدرقية التي تتسبب في جحوظ العينين.
  • يحتوي سم النحل على العديد من المركبات النشطة بيولوجيًا ، والأحماض الأمينية ، والإنزيمات التي لها خصائص مضادة للالتهابات، وتخفف الألم، وتعزز الشفاء، وهناك أيضًا تأثيرات معدلة للمناعة على الجسم من لدغة النحل نفسها.
  • يمكن أن يساعد سم النحل في العلاج العضلي للأمراض الجلدية الالتهابية، فهي تساعد في شفاء الآفات الجلدية وتقليل الالتهاب.
  • يعمل سم النحل على تخفيض نسبة الضغط المرتفع، ويساعد في الحد من الأعراض الناتجة عن أوجاع الرأس، وانخفاض معدل الكولسترول في الدم.
  • سم النحل يعمل على تنشيط عمل الدورة الدموية، ويضاعف عدد كريات الدم الحمراء، وبالتالي يساعد الجسم في الحصول على النشاط والحيوية.
فوائد وأضرار قرصة و لسعة النحل بالتفصيل
                                                                                         فوائد وأضرار قرصة و لسعة النحل بالتفصيل

أضرار قرصة و لسعة النحل

سم النحل آمن لمعظم الناس عند حقنه تحت الجلد من قبل طبيب متخصص، ولكن قد يصاب بعض الأشخاص بالاحمرار والتورم في مكان الحقن، وتشمل آثاره الجانبية الحكة، القلق، صعوبة في التنفس، وزيادة ضربات القلب، والدوخة، والغثيان، والتقيؤ، و الإسهال ، والنعاس، والارتباك، و الإغماء، و انخفاض ضغط الدم .

أقرأ أيضاً

فوائد عسل رشوف وأين يباع وكيف يستخدم بطرق صحيحة

 

السابق
معنى اسم داليدا Dalida وصفات حاملة الاسم
التالي
فضل دعاء وقراءة سورة يس لقضاء الحاجة

16 تعليق

أضف تعليقا

  1. Yeah bookmaking this wasn’t a risky determination outstanding post! .

  2. I’ve read some good stuff here. Definitely worth bookmarking for revisiting. I wonder how much effort you put to create such a magnificent informative web site.

  3. Hello my friend! I want to say that this article is awesome, great written and come with approximately all significant infos. I¦d like to look more posts like this .

  4. ammunition قال:

    Great V I should definitely pronounce, impressed with your website. I had no trouble navigating through all the tabs and related info ended up being truly easy to do to access. I recently found what I hoped for before you know it in the least. Reasonably unusual. Is likely to appreciate it for those who add forums or anything, website theme . a tones way for your client to communicate. Nice task..

  5. NFT Books قال:

    Awsome site! I am loving it!! Will come back again. I am taking your feeds also

  6. I’m not sure where you’re getting your info, but great topic. I needs to spend some time learning more or understanding more. Thanks for wonderful information I was looking for this info for my mission.

  7. Hi my family member! I want to say that this article is awesome, nice written and include approximately all vital infos. I would like to see extra posts like this .

  8. I was very pleased to find this web-site.I wanted to thanks for your time for this wonderful read!! I definitely enjoying every little bit of it and I have you bookmarked to check out new stuff you blog post.

  9. Hi there! This is my first comment here so I just wanted to give a quick shout out and tell you I genuinely enjoy reading your articles. Can you recommend any other blogs/websites/forums that cover the same topics? Appreciate it!

  10. Merely wanna remark on few general things, The website design is perfect, the subject material is real great. “I have seen the future and it doesn’t work.” by Robert Fulford.

  11. I consider something really interesting about your weblog so I saved to bookmarks.

  12. I’ve been surfing online more than 3 hours today, yet I never found any interesting article like yours. It’s pretty worth enough for me. In my opinion, if all website owners and bloggers made good content as you did, the internet will be much more useful than ever before.

  13. Some truly fantastic information, Gladiola I found this. “If a child can’t learn the way we teach, maybe we should teach the way they learn.” by Ignacio Estrada.

  14. Excellent website you have here but I was curious if you knew of any forums that cover the same topics talked about here? I’d really like to be a part of online community where I can get feed-back from other knowledgeable people that share the same interest. If you have any recommendations, please let me know. Appreciate it!

اترك تعليقاً