العناية بالجسم

كم عدد السعرات الحرارية في البرتقال

كم عدد السعرات الحرارية في البرتقال، في هذا الموضوع سوف نتعرف على السعرات الحرارية التي يحتوي عليها البرتقال، وهل البرتقال له فوائد في عملية إنقاص الوزن، والقيمة الغذائية في البرتقال، كل هذا وأكثر سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع تابعونا في السطور التالية.

السعرات الحرارية في البرتقال

يعتبر البرتقال من أكثر الفواكهة التي يكثر تناولها في فصل الشتاء، ويدخل البرتقال في العديد من الفوائد التي تعمل على تحسين صحة الجسد.

وذكرت وزارة الزراعة أن كل 100 جرام من البرتقال يحتوي على 47 سعرة حرارية، وهو ما يدل على أن السعرات الحرارية التي يحتوي على البرتقال منخفضة.

موضوع لك: كارنيفيتا فورت للتخسيس الفوائد والأضرار الكاملة وطريقة الاستخدام

الفوائد الغذائية للبرتقال

يحتوي البرتقال على العديد من العناصر الغذائية مما يجعله يدخل في العديد من الفوائد الصحية، ومنها ما يلي:

فوائد البرتقال لتحسين أداء الجهاز الهضمي

احتواء البرتقال على العديد من الألياف الغذائية، جعلته من العناصر الغذائية المفيدة بشكل لصحة الجهاز الهضمي، كما أن تناول كميات كبيرة من الألياف الغذائية يساعد في تحسين عملية الهضم، ومن أبرز فوائد البرتقال أن يقي من الإصابة بالإمساك.

هل البرتقال يقي من الإصابة بالسرطان

البرتقال يحتوي على فيتامين سي، وكما نعلم فإن فيتامين سي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، وتعمل مضادات الأكسدة على محاربة الجذور الحرة التي تسبب الإصابة بالسرطان، وغيره من الأمراض المزمنة الخطيرة.

تعرف على: أضرار البرتقال على الكلى والقولون

 فوائد البرتقال للحفاظ على مستويات ضغط الدم

يعمل البرتقال على الحفاظ على مستويات ضغط الدم، فهو لا يحتوي على الصوديوم، ولكنه يحتوي على البوتاسيوم، الذي يساهم في الحفاظ على مستويات ضغط الدم.

فوائد البرتقال للحفاظ على مستويات ضغط الدم

هل البرتقال فعال لخسارة الوزن

البرتقال من الفواكه التي تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، وغني بالألياف، مما يجعل البرتقال من العناصر الغذائية التي تعطي الشعور بالشبع وفي نفس الوقت تنقص الوزن، نظرًا لغنى ثمرة البرتقال بالألياف.

بما أن البرتقال يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، فإنها تجعل حركة الأمعاء أكثر كفاءة، كما أن البرتقال يعمل على تحسين عملية الهضم، كما أنه يعمل على علاج الإمساك.

البرتقال على العديد من الفيتامينات ومنها فيتامين سي، الذي يساهم بشكل كبير في عملية حرق الدهون، وهو غني بالماء مما يعمل على ترطيب الجسم، وطرد السموم، ويمنع تخزين السوائل.

وإذا كنت تفضل تناول البرتقال كمشروب عن طريق عصر البرتقال في الخلاط الكهربائي، فاحرص على عدم إضافة أي سكريات للعصير.

موضوع لك: كم عدد السعرات الحرارية في التفاح

الطريقة الصحيحة لتناول البرتقال لخسارة الوزن

إن كنت تريد جعل البرتقال من ضمن نظامك الغذائي لإنقاص الوزن فعليك أن تعرف جيدًا الطريقة الصحيحة لتناوله لكي تحصل على الفائدة من تناوله، والقيمة الغذائية التي ستحصل عليها من تناولك للبرتقال.

نصائح لتناول البرتقال بطريقة صحيحة

احرص على تناول البرتقال بكميات مناسبة في اليوم، فاحرص على ألا تناول في اليوم أكثر من 4 – 5 ثمرات من البرتقال، أكثر من ذلك غير جيد.

_أثناء الرجيم احرص على تناول البرتقال بين الوجبات أو بين الفترات هو ومعه أنواع الفاكهة الأخرى، وخلال أيام البرنامج الغذائي وليس كل يوم.

وصفة البرتقال لإنقاص الوزن خلال أسبوع

نستعرض معكم وصفة البرتقال المثالية لإنقاص الوزن في أسبوع.

مكونات وصف البرتقال لإنقاص الوزن

ثمرة واحدة كبيرة من البرتقال.

ليتر واحد من الماء المغلي.

ثمرة متوسطة من الليمون.

طريقة تحضير وصفة البرتقال لخسارة الوزن

في البداية نقوم بتنظيف البرتقال من الخارج جيدًا.

ثم نقوم ببرش قشر البرتقال جيدًا، حتى يصبح ناعم.

نقوم بعصر الليمونة على قشر البرتقال المبشور في الماء المغلي، ثم قم بإغلاق الوعاء، وانتظر حتى يبرد.

كل الصباح تناول هذه الوصفة المثالية قبل أن تتناول الفطار، وتناول كوب قبل وجبة الغذاء، ولا ينصح بتناول وجبة العشاء مع الوصفة، للحصول على نتيجة فعالة.

تجدر الإشارة إلى أنه لا ينصح باستمرار تناول هذه الوصفة، لأكثر من أسبوع، فالإكثار منها يسبب تثبيت الوزن، فلابد من أخذ استراحة من هذه الوصفة، وعدم تناولها كل أسبوع.

وصفة البرتقال لإنقاص الوزن خلال أسبوع

موضوعات ذات صلة:

كم عدد السعرات الحرارية في المكرونة المسلوقة

كم عدد السعرات الحرارية في ملعقة السكر

السعرات الحرارية في الحرنكش

السابق
كارنيفيتا فورت للتخسيس الفوائد والأضرار الكاملة وطريقة الاستخدام
التالي
هل عصير البرتقال له فوائد للحامل؟ وما هي أضراره

اترك تعليقاً