العناية بالجسم

كيف أعرف أني مصاب بالقلب ومتى يجب علي الذهاب إلى الطبيب؟

1200px-Heart_diagram_blood_flow_en.svg

أحيانا يتجاهل الناس عن عمد أو عدم معرفة بعض الحالات الطبية التي تستدعي زيارة الطبيب، ولو كانت المشكلة أن الأمر يعد رفاهية وليس من الأولويات المتعلقة مباشرة بحياتنا، فيجب أن نعيد التفكير مرة أخرى في الأمر، لأنه بذلك ننقذ أنفسنا بما لا يدعوا للقلق من المجهول، وأعني بذلك زيارة الطبيب بشكل روتيني قبل أن تتفاقم مشكلة كان من الممكن تفادي تبعاتها.

وفيما يخص هذه الحالات، سنناقش في هذه المقالة واحدة من أهم الأعراض المرتبطة بأمراض القلب لتفادي مشاكل ممكنة الحدوث، مثل تكوين الجلطات المختلفة.
ولكن كيف أعرف أني مصاب بالقلب ومتى يجب علي الذهاب إلى الطبيب؟

ما هي طبيعة الاستشارة الدورية؟

طبيعة الاستشارة الدورية تتلخص في الزيارات الروتينية مع الطبيب بشأن المتابعة الوقائية للحصول على الرعايا الأولية اللازمة، ويمكن للمرضى أيضا الحصول على جدول زمني لتحديد نوع الرعايا المطلوبة، وكذلك عدد مرات الزيارة التي يحتاجها المريض.

ما هي مشاكل القلب؟

والمشكلة أن حالات القلب كثيرة ومشتعبة وتختلف كل حالة عن أخرى، وقد تؤدي هذه المشاكل في بعض الأحيان إلى تكوين الجلطات في أوردة الساقين، ولا يمنعها أن تصل مع مجرى الدم إلى الرئة، وقد يشكل ذلك خطرا بالموت!

وتنقسم هذه المشاكل في العموم إلى:

  • فئة عمرية
    وفئة ظرفية

فكما يحتاج الأطفال وكبار السن إلى زيارات وقائية أكثر من غيرهما في هذه الفئات المذكورة، نجد أن الشخص المصاب باضطراب في القلب مع وجود عوامل خطر بالنسبة له، يحتاج أيضا إلى إجراء فحوصات بشكل متكرر نسبيا.

متى أتوجه إلى طبيب أمراض القلب؟

عندما تحدث الأعراض أو المشاكل الطبية المرتبطة مباشرة بالمرض، وذلك لتحديد كفاءة القلب من خلال المتابعات الدورية مع الطبيب.

وهذه قائمة يوصي بها الأطباء عادة، لتغطية أكبر المشاكل التي يمكن أن تواجه مريض القلب أو الأشخاص الذين لديهم قابلية الإصابة بهذا المرض:

  1. في حالة استخدام حبوب منع الحمل.
    2. في حالة استخدام علاج هرموني.
    3. مرضى الضغط والسكر (فحوصات دورية كل عام على الأقل).
    4.الأمراض الوراثية، أو تاريخ الأسرة مع المرض.

الزيارات إلى قسم الطوارئ

إذا شعر الشخص أو المريض بمشاكل طارئة متعلقة بالقلب، قد تتفاوت بين آلام الصدر وضيق التنفس أو ظهور علامات أخرى مثل تورم القدم، أو علامات النوبة القلبية أو السكتة الدماغية، عندئذ يجب التوجه فورا إلى الطوارئ أو الرعايات لتشخيص المشكلة في أسرع وقت وذلك للتمكن من علاجها.

ويمكن التعامل مع حالات الطوارئ الحقيقية من خلال الاتصال على هذا الرقم (911) أو خدمة الطورائ المحلية لتوفير خدمة الإسعاف لأقرب مستشفى.

إقرأ أيضا:

1- كيفية توسيع شرايين القلب طبيعيا

المصادر:

1- كيف أعرف أني مصاب بالقلب ومتى يجب التوجه إلى الطبيب؟

2- دليل (msd) الإرشادي للمستهلك

السابق
أفضل ماركات الملابس الرجالية في مصر
التالي
رابط الاستعلام عن ترقيات الموظفين بالرقم القومي 2022 في مصر

3 تعليقات

أضف تعليقا

  1. Debrecen قال:

    I like this website very much, Its a really nice spot to read and receive info . “A fair exterior is a silent recommendation.” by Publilius Syrus.

  2. Dama N.V. قال:

    Pretty! This was a really wonderful post. Thank you for your provided information.

  3. roi قال:

    Pretty! This was a really wonderful post. Thank you for your provided information.

اترك تعليقاً