الرئيسيةثقافة ومعلومات عامةكيف اعرف اني حامل بتوأم ولد وبنت ؟

كيف اعرف اني حامل بتوأم ولد وبنت ؟

كيف اعرف اني حامل بتوأم

كيف أعرف علامات أني حامل بتوأم ولد وبنت؟ دائما ما تعبر هذه الفكرة تعبر على ذهن كل أم تقريبًا.. فحالة واحدة من بين كل 65 حالة حمل هي ولادة توأم أو أكثر، لذا من المؤكد أن السؤال المناسب “هل أنا حامل بتوأم؟”.

لا شك أن هناك عدد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على فرصك في الحصول على توائم، وستكتشف بالتأكيد ما إذا كان التوائم في طريقهم في فحص الموجات فوق الصوتية الذي يكون قد مضى من عمره 12 أسبوعًا.

كيف اعرف اني حامل بتوأم
كيف اعرف اني حامل بتوأم

كيف اعرف اني حامل بتوأم

في هذا المقال نقدم لكى أهم 5 علامات يجب أن تبحث عنها، والتي يمكن أن تشير إلى أن التوائم في طريقهم. غالبًا ما يمكن الكشف عن العلامات بسهولة أكبر من قبل الأمهات اللواتي حملن من قبل لأنهم قادرون على معرفة الفرق بين حملهم السابق والحمل الحالي، ففي السطور التالية نجيب على سؤالكم : كيف اعرف اني حامل بتوأم ولد وبنت؟.

زيادة الوزن

زيادة الوزن بشكل لافت وسريع، يعتبر من العلامات الشائعة على أنكِ في حالة حمل توأم، ومن الطبيعي تمامًا أن تكون الأم الحامل بالتوائم ذات وزن زائد عن المرأة التي تحمل طفلًا واحدًا.

كيف اعرف اني حامل بتوأم
كيف اعرف اني حامل بتوأم

التعب الشديد

في حين أنه من الطبيعي أن تشعر الأم بالتعب عندما تكون حاملاً، فإن النساء اللواتي يحملن توائم أكثر عرضة للإرهاق الشديد أو الإرهاق لأنها تتكيف مع الحمل مع طفلين ينموان، ويجب أن يتكيف جسمك مع متطلبات الطاقة المتزايدة.

زيادة الغثيان

على الرغم من أن ليس كل حمل التوائم يؤدي إلى زيادة الغثيان وغثيان الصباح، فإن العديد من الأمهات اللواتي يتوقعن توائم يزيدن عن زيادة الغثيان وأكثر شدة مما عانين منه أثناء الحمل المنفرد.

كيف اعرف اني حامل بتوأم
كيف اعرف اني حامل بتوأم

الحاجة إلى التبول بشكل متكرر

بالرغم من أن هذا هو أحد أعراض الحمل المبكرة الشائعة على أي حال، فإن حاجتك إلى التبول بشكل متكرر أكثر في الحمل التوأم شائع بسبب كمية الهرمونات في الحمل التوأم.

الموجات فوق الصوتية

على الرغم من أن العوامل الحمل بتوأم المذكورة أعلاه قد تكون علامات على وجود حمل توأم، فإن الطريقة الوحيدة المؤكدة لمعرفة أنك حامل بأكثر من طفل هي من خلال الموجات فوق الصوتية.

كيف اعرف اني حامل بتوأم
كيف اعرف اني حامل بتوأم

يقوم بعض الأطباء بتحديد موعد للموجات فوق الصوتية المبكرة، حوالي 6 إلى 10 أسابيع، لتأكيد الحمل أو التحقق من وجود مشاكل. إذا لم يكن لديك فحص بالموجات فوق الصوتية المبكرة، فاعلمي أنك ستحددين موعدًا لفحص التشريح لمدة تتراوح من 18 إلى 22 أسبوعًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *