الرئيسيةثقافة ومعلومات عامةكيف اعرف زيت الزيتون الاصلي من المغشوش

كيف اعرف زيت الزيتون الاصلي من المغشوش

كيف اعرف زيت الزيتون الاصلي من المغشوش

كيف اعرف زيت الزيتون الاصلي من المغشوش ، نتعرف عليه في هذا المقال من خلال موقعكم ” معلومة لك ” وقبل التطرق لمعرفة زيت الزيتون الاصلي من المغشوش لا بد أن نعرف أولًا : ما هو زيت الزيتون ؟ هو زيت طبيعي يستخرج من ثمرة شجرة الزيتون، ويُعرف بأنه أحد أكثر الزيوت صحة في العالم؛ حيث كان يطلق عليه “الذهب السائل” في العصور القديمة، ويعتبر زيت الزيتون من ركائز الحياة الصحية وأهم جزء في النظام الغذائي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط.

كيف اعرف زيت الزيتون الاصلي من المغشوش

زيت الزيتون البكر الممتاز غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على منع الضرر الخلوي للجزيئات التي تسمى الجذور الحرة. زيت الزيتون البكر الممتاز مفيد بشكل خاص لصحتك وله مجموعة واسعة من الفوائد الصحية، مثل صحة القلب و الوقاية من السرطان وفقدان الوزن ، وفيما يلي نتعرف على أبرز فوائد زيت الزيتون قبل معرفة النوع الأصلي من المغشوش.

كيف اعرف زيت الزيتون الاصلي من المغشوش
كيف اعرف زيت الزيتون الاصلي من المغشوش

أظهرت الدراسات أن استهلاك أنواع الزيت الموجودة في زيت الزيتون له آثار مفيدة على حساسية الأنسولين لدى الشخص وقد يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

  • تشير بعض الدراسات إلى أن المكونات الموجودة في زيت الزيتون قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي ، ولكن لم تؤكد جميع النتائج ذلك بعد. وفقًا لدراسة نُشرت في عام 2019 ، يحتوي زيت الزيتون على مكونات يمكن أن تساعد في الوقاية من سرطان القولون والمستقيم. لقد وجدت الاختبارات المعملية أدلة على أن مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الزيتون يمكن أن تساعد في حماية الجسم من الالتهابات والأضرار التأكسدية والتغيرات اللاجينية.
  • يقلل استهلاك زيت الزيتون من مستوى الكوليسترول السيئ (LDL) ، ويزيد من نسبة الكوليسترول الجيد (HDL) في الجسم ، مما يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
  • زيت الزيتون هو أداة أخرى رائعة للعناية بالبشرة والشعر. من المعروف أن شرب كميات قليلة من زيت الزيتون يساعد في زيادة نمو الشعر. يمكن لمحتوى فيتامين (د) وفيتامين (هـ) الموجود في زيت الزيتون أن يساعد في ترطيب البشرة الجافة وعلاجها ، بينما يساعد أيضًا في الوقاية من سرطان الجلد.
  • الأحماض الدهنية أوميجا 3 وأوميغا 6 الموجودة في زيت الزيتون البكر الممتاز ضرورية لصحة الدماغ. علميًا ، ثبت أن استهلاك زيت الزيتون البكر الممتاز يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر.
  • يعتبر زيت الزيتون من الأطعمة القليلة التي تعمل كمضادات للاكتئاب ويمكن أن تزيد من مستويات السيروتونين مما يساعد في علاج الاكتئاب.
  • زيت الزيتون غني بالبوليفينول مع خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات. نتيجة لذلك ، يساعد استخدامه على منع نمو البكتيريا المسببة للأمراض وتخفيف الالتهاب.

كيف اعرف زيت الزيتون الاصلي من المغشوش

نجيب في هذه الفقرة على سؤالكم كيف اعرف زيت الزيتون الاصلي من المغشوش ، حيث يوجد ٤ درجات من زيت الزيتون التي تباع بكثر في المحلات الغذائية والاستهلاكية، ولكن أغلب المستهلكين، لا يعرفون الفرق بينهم الأجود والأدنى منهم، حيث يتم تصنيف هذه الرتب وفقا للعديد من الخواص، أبرزها طريقة استخراجه وقوة ضعف نكهته وطعمه والعيوب التي تظهر عند تذوقه أو شمه، بالإضافة إلى ذلك فإن هناك فرق بين زيت الزيتون الاصلي والمغشوش من ناحية النسبة المئوية للأحماض الدهنية الحرة والتي يطلق “الحموضة” والتي تظهر دائمًا على عبوات زيت الزيتون.

ويوجد 4 أنواع من زيت الزيتون الموجود بالأسواق سواء في السوبر ماركت أو المحلات الغذائية والاستهلاكية بالأسواق والتي من أفضلها زيت زيتون بكر إكسترا ، حيث يكون لزيت الزيتون الأصلي الذي تم عصره بطرق طبيعية فقط إما بالضغط أو بالطرد المركزي على البارد وبدون استخدام التسخين، أو أي مذيبات كيميائية بهدف زيادة نسبة استخراج الزيت ولذا يطلق عليه «سيد الزيوت – كونه عصير فاكهة».

طرق معرفة  زيت الزيتون الاصلي من المغشوش

  • يمكن تمييز زيت الزيتون الاصلي من المغشوش من خلال رائحته القوية .
  • عن طريق مذاقة المميز، حيث يتميز زيت الزيتون الأصلي بمذاق خاص ويبقى محتفظًا بطعمه لمدة طويلة دون أن يتغير.
  • أيضًا يتم تمييز زيت الزيتون الاصلي من المغشوش من خلال لزوجته.
  • كلما كان مذاق زيت الزيتون ذات مرارة عالية كلما دل ذلك على نقاؤه .
  • يتم تمييز زيت الزيتون الاصلي من المغشوش من خلال تسليط شعاع ليزر أو فلاش الهاتف، حيث ينعكس ضوءً أحمر بقوة داخل الزجاجة الأصلية، وتظهر الزجاجة وكأن نور ينبعث منها، مما يدل ذلك على مدى جودته العالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *