الرئيسيةالعناية بالجسمماهى فوائد ذرة الفشار المطحون للتخسيس ؟

ماهى فوائد ذرة الفشار المطحون للتخسيس ؟

فوائد ذرة الفشار المطحون للتخسيس

فوائد ذرة الفشار المطحون للتخسيس؛ فلا شك أن الفشار هو ألذ وجبة خفيفة، ولكن هل هي صحية أيضًا؟ هذه هي المعضلة التي تجعلك تترك طبق الفشار ، خاصة إذا كنت تعاني من السنمة، حيث يعتقد معظمنا أن الفشار يؤدي إلى التسمين. ومع ذلك، فإن الفشار هو في الواقع وجبة خفيفة صحية تساعد على فقدان الوزن، لنتعرف فيما يلي على فوائد ذرة الفشار المطحون للتخسيس .

فوائد ذرة الفشار المطحون للتخسيس

يعتبر الفشار أحد أفضل الوجبات الخفيفة التي تساعد على إنقاص الوزن والتخسيس، ويرجع السبب في حصوله على سمعة سيئة لكونه يعد التوابل والزبدة المضافة للطعام، والتي تضيف إلى إجمالي عدد الدهون والسعرات الحرارية؛ من عناصر الكوليسترول إلى حماية قلبك، لذا فإن فوائد ذرة الفشار المطحون للتخسيس بالفعل تعتبر وجبة خفيفة لا تسبب للجسم أي زيادة في الوزن.

فوائد ذرة الفشار المطحون للتخسيس
فوائد ذرة الفشار المطحون للتخسيس

فوائد ذرة الفشار المطحون 

يساعد الفشار في عملية الهضم فهو مصنوع من حبوب كاملة 100٪ ، والتي تحتوي على نسبة ألياف جيدة، مما يعزز الهضم السهل وينظم في نفس الوقت عملية التمثيل الغذائي عن طريق إزالة الدهون الزائدة حول الأوعية الدموية، ويمكن أن يبقيك ممتلئًا لفترة أطول ويصل إلى الشبع بشكل أسرع، ويمنعك من الوصول إلى الوجبات الخفيفة دون داع. وبالتالي، فهو يحافظ على صحة قلبك ويحافظ أيضًا على وزنك تحت السيطرة.

فيما أظهرت الدراسات أيضًا أن تناول طبق واحد من الفشار العادي المنفوخ بالهواء أكثر إشباعًا من كيس كامل من رقائق البطاطس، ومن أبرز فوائد ذرة الفشار المطحون للتخسيس ما يلى :

الذرة المطحون منخفضة السعرات الحرارية

الفشار مصدر جيد للتغذية ولا يحتوي على أي من السعرات الحرارية “السيئة”. إذا كان لديك منهم بدون الزبدة أو أي من التوابل ، فإن الفشار ليس سيئًا على الإطلاق. نظرًا لأنه مليء حرفيًا بـ “الهواء” ، فإن عدد السعرات الحرارية منخفض حقًا. كما أنه يحتوي على نسبة أقل من الدهون ، مما يجعله خيارًا ممتازًا لتناول الوجبات الخفيفة.

فوائد ذرة الفشار المطحون للتخسيس
فوائد ذرة الفشار المطحون للتخسيس

الفشار المطحون غني بمضادات الأكسدة

الذرة ليست مجرد خيار غذائي صحي ولكنها تحتوي أيضًا على مادة البوليفينول ، وهو عامل نشط مضاد للالتهابات (موجود في الأطعمة الفائقة أيضًا!) ، والذي يعزز صحة القلب ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

وبالتالي ، فإن الفشار ليس دائمًا الجاني في نظامك الغذائي. في الواقع ، الفشار هو أحد الطرق التي يمكنك من خلالها تناول وجبة خفيفة مع كل العناصر الغذائية. لا يقتصر برنامج إنقاص الوزن المثالي على تقليص الأطعمة المفضلة لديك، حيث يتعلق الأمر باختيار الأطعمة المناسبة في نظامك الغذائي ، والتي تملأك وتوفر التغذية اللازمة!

الفوائد الغذائية لـ الذرة المطحون

  • الذرة عبارة عن كربوهيدرات مركب قليل الدسم يستحق مكانًا منتظمًا على أي طاولة صحية.
  • الفشار غني بالألياف. في الواقع ، من الصعب هضمها؛ لكن أليافها غير القابلة للذوبان، وتتصدى لأمراض الجهاز الهضمي الشائعة وتساعد على إنقاص الوزن.
  • يمكن أن تساعدك إضافة الحجم على الشعور بالشبع عاجلاً. نظرًا لأن الألياف تبقى في المعدة لفترة أطول من الأطعمة الأخرى، فإن هذا الشعور بالامتلاء سيبقى معك لفترة أطول، مما يساعدك على تناول كميات أقل. لذلك، بإضافة الألياف إلى نظامك الغذائي، يسهل عليك خفض السعرات الحرارية.
  • بصرف النظر عن إسهام الفشار في إنقاص الوزن، فإنه يوفر السعرات الحرارية اللازمة لعملية التمثيل الغذائي اليومية، وعلى الرغم من أنه يعاني من نقص في الأحماض الأمينية الأساسية “ليسين” ، إلا أنه مصدر غني بمضادات الأكسدة وفيتامينات أ ، ب ، ج ومعادن أخرى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *