معاني الأسماء

معنى اسم ديمة في القرآن الكريم

معنى-اسم-ديما-Dima-وأسرار-شخصيتها

معنى إسم ديمة في القرآن الكريم يقع إسم “ديما” ضمن قائمة الأسماء التي لها سحر غريب وجذاب على الأذن، ويجعلك تتسائل عن معناه والبحث في أصله، فما معنى إسم ديما في اللغة العربية؟ وهل ورد في القرآن؟

معنى إسم ديما في القرآن

  • لم يشار إلى إسم ديما بتاتا في القرآن، ولن يوجد معنى إن لم يكن هناك إسم، وبالتالي فهي معلومة خاطئة غير مبينة على أي أساس، ويمكنك التأكد من خلال تفعيل أداة البحث في المصحف الإلكتروني والبحث عن الكلمة أو ما اشتق منها.
  • ويمكن أن يرجع هذا الخطأ إلى التشابه بين اللفظ العربي حيث ورد، واللفظ القرآني حيث ورد. وهو ما أرجحه هنا نسبة إلى التشابه بين لفظ “دانية” أو ما شابهه. قال تعالى: (ودانية عليهم ظلالها وذللت قطوفها تذليلا). أي كانت ثمراتها قريبة ينالها الفرد في أي وضع كان، قائم أو مضطجع.

ما الفرق بين ديما وديمة؟

  • اسم ديما: هي الفتاة طيبة القلب ذات الشخصية قوية الطباع، تتحلى بالمسؤولية وتستطيع التعامل في كل المواقف.
  • اسم ديمة: هو المطر الدائم دون إنقطاع ويكون دون رعد أو برق.

ومن الواضح وإن اختلف الإسمين في المعني، إلا أنهما يتشابهان في الأصل اللغوي الخاص بهما في اللغة العربية، وأيضا من طريقة كتابتهما بالإنجليزية، كما يبين المعجم أصلهما اللغوي وطريقة نطقهما. فاختلاف النطق يرجع إلى اختلاف تداول الإسم في البلاد التي ينطق بها، ففي مصر والسودان يكتب وينطق بالتاء المربوطة هكذا “ديمة”، ويكتب بالألف في بلاد المغرب والخليج العربي.

معنى ديما في اللغة العربية

  • معنى الإسم في اللغة العربية: يشير إلى هطول المطر وقت نزوله، كما قيل أيضًا في بعض المعاجم عن معنى اسم “ديمة” أنه المطر الذي يستمر نزوله لمدة تقارب الخمسة أيام.
  • كما ورد عند العرب في معنى الإسم أنه الفعل المستمر دون انقطاع.

أسرار شخصية اسم ديمة

ومن صفات حاملة الإسم وأسرارها:

  • يمكن أن يكون هذا من باب المصادفة لا أكثر، لكن توجد بعض القواسم المشتركة بين حاملي هذا الإسم، حيث توجد بعض الفتيات التي عرفن بعضهن بهذه الصفات، فتيات ذات خلق رفيع وكما يلاحظ من حولها دائما، فديمة سهلة المعشر ولينة الطباع.
  • وأكثر من ذلك، إلا أن أكثر ما يعيبها أنها دائما تتعجل في أخذ القرارات التي قد تشعرها فيما بعد بالندم، ولا تتعلم منها، لأنها تحب أن تعيش حياتها بتلك الطريقة الموفقة أكثر من الحسابات، وفلسفتها في الحياة أن الإنسان يعيش مرة واحدة، مما يجعل البعض يراها متكبرة.

مواضيع متعلقة:

المصادر:

السابق
ماسك الزبادي لتفتيح البشرة الدهنية
التالي
هل يختفي التهاب البروستاتا مع الوقت؟

5 تعليقات

أضف تعليقا

  1. Itís nearly impossible to find educated people for this topic, but you seem like you know what youíre talking about! Thanks

  2. This is really interesting, You are an excessively skilled blogger. I have joined your feed and look forward to in quest of more of your great post. Also, I have shared your web site in my social networks!

  3. Oh my goodness! a tremendous article dude. Thank you Nonetheless I am experiencing challenge with ur rss . Don’t know why Unable to subscribe to it. Is there anyone getting an identical rss downside? Anyone who knows kindly respond. Thnkx

  4. You made a few fine points there. I did a search on the matter and found most people will consent with your blog.

  5. Great awesome things here. I am very satisfied to peer your post. Thank you a lot and i’m having a look ahead to contact you. Will you kindly drop me a mail?

اترك تعليقاً