ثقافة ومعلومات عامة

من الذي ادخل الصفر في الجبر ؟

من الذي ادخل الصفر في الجبر

قبل أن نتعرف على من الذي ادخل الصفر في الجبر ، لا بد أن نعرف أولا ما هو الصفر و كيف نشأ في العمليات الحسابية، حيث أن أول بداية لـ ” الصفر ” كان في الثقافة السومرية في بلاد ما بين النهرين ، وكان ذلك منذ حوالي 5000 عام، حيث تم إدخال إسفين مائل مزدوج بين الرموز المسمارية للأرقام، مكتوبًا موضعيًا وذلك للإشارة إلى عدم وجود رقم في مكان (كما سنكتب 102 ، يشير الرقم “0” إلى عدم وجود رقم في عمود العشرات).

من الذي ادخل الصفر في الجبر

تغير الرمز بمرور الوقت باعتباره تدوينًا موضعيًا (حيث كان الصفر حاسمًا) ، وشق طريقه إلى الإمبراطورية البابلية ومن هناك إلى الهند ، عبر الإغريق (الذين ظهر في ثقافتهم الخاصة في وقت متأخر وفقط من حين لآخر ؛ الرومان لم يكن لديهم أثر منه على الإطلاق)، فقد جلب التجار العرب الصفر الذي وجدوه في الهند إلى الغرب. بعد العديد من المغامرات والكثير من المعارضة ، تم قبول الرمز الذي نستخدمه وازدهر المفهوم ، حيث اتخذ الصفر أكثر من مجرد معنى موضعي. منذ ذلك الحين ، ولعب الصفر دورًا حيويًا في حساب العالم للرياضيات.

من الذي ادخل الصفر في الجبر
                                          من الذي ادخل الصفر في الجبر

الزوار شاهدوا

علماء غيرت مخترعاتهم حياة الإنسان

من الذي ادخل الصفر في الجبر

الصفر الرياضي والمفهوم الفلسفي للعدم مرتبطان ولكنهما ليسا متشابهين، حيث كان يلعب العدم دورًا مركزيًا في وقت مبكر جدًا من الفكر الهندي (هناك يسمى سونيا ) ، ونجد تكهنات في جميع الأساطير الكونية تقريبًا حول ما يجب أن يكون قد سبق خلق العالم.

عُرف علم الجبر منذ زمن بعيد، حيث كانت بداية الأرقام في علم الجبر الأرقام تبدأ من رقم واحد إلى ما لا نهاية، وفي السطور التالية نتعرف على الذين أدخلوا رقم الصفر على علم الجبر، وكيف أثرت قيمة الرقم “صفر” بالرغم من أنه لا يمتلك أي قيمة حسابية.

من الذي ادخل الصفر في الجبر، يعتبر هذا السؤال من أبرز الأسئلة الثقافية التي يرغب كل منا معرفتها حول العمليات الحسابية وعلم الرياضيات والجبر لذا فإن الذي قام بإدخال الصفر في علم الجبر هو:

الخوارزمي.

إقرأ أيضاً

من آخر خلفاء الدولة الأموية

عاصمة الدولة الأموية وتاريخ سقوطها

المصادر

  1.  كتاب التاريخ الاسلامي
  2. موقع موضوع

 

السابق
متى يظهر كيس الحمل في السونار البطني
التالي
كيف اعرف زيت الزيتون الاصلي من المغشوش

16 تعليق

أضف تعليقا

  1. It is perfect time to make some plans for the longer term and it is time to be happy. I’ve learn this publish and if I could I wish to counsel you few interesting issues or suggestions. Perhaps you could write next articles referring to this article. I want to read more issues about it!

  2. I like this weblog very much, Its a real nice berth to read and receive info . “It is impossible for a man to learn what he thinks he already knows.” by Epictetus.

  3. kids قال:

    Howdy! This is my 1st comment here so I just wanted to give a quick shout out and say I truly enjoy reading through your posts. Can you recommend any other blogs/websites/forums that go over the same topics? Thank you!

  4. Excellent beat ! I wish to apprentice while you amend your site, how could i subscribe for a blog web site? The account helped me a acceptable deal. I had been a little bit acquainted of this your broadcast offered bright clear idea

  5. I have been exploring for a bit for any high quality articles or weblog posts on this kind of area . Exploring in Yahoo I at last stumbled upon this website. Studying this info So i am satisfied to exhibit that I’ve a very excellent uncanny feeling I found out just what I needed. I so much undoubtedly will make sure to do not overlook this website and provides it a look on a relentless basis.

  6. I believe this website contains some real great info for everyone. “He is able who thinks he is able.” by Buddha.

اترك تعليقاً