الرئيسيةثقافة ومعلومات عامةمن الذي ادخل الصفر في الجبر ؟

من الذي ادخل الصفر في الجبر ؟

من الذي ادخل الصفر في الجبر

قبل أن نتعرف على من الذي ادخل الصفر في الجبر ، لا بد أن نعرف أولا ما هو الصفر و كيف نشأ في العمليات الحسابية، حيث أن أول بداية لـ ” الصفر ” كان في الثقافة السومرية في بلاد ما بين النهرين ، وكان ذلك منذ حوالي 5000 عام، حيث تم إدخال إسفين مائل مزدوج بين الرموز المسمارية للأرقام، مكتوبًا موضعيًا وذلك للإشارة إلى عدم وجود رقم في مكان (كما سنكتب 102 ، يشير الرقم “0” إلى عدم وجود رقم في عمود العشرات).

من الذي ادخل الصفر في الجبر

تغير الرمز بمرور الوقت باعتباره تدوينًا موضعيًا (حيث كان الصفر حاسمًا) ، وشق طريقه إلى الإمبراطورية البابلية ومن هناك إلى الهند ، عبر الإغريق (الذين ظهر في ثقافتهم الخاصة في وقت متأخر وفقط من حين لآخر ؛ الرومان لم يكن لديهم أثر منه على الإطلاق)، فقد جلب التجار العرب الصفر الذي وجدوه في الهند إلى الغرب. بعد العديد من المغامرات والكثير من المعارضة ، تم قبول الرمز الذي نستخدمه وازدهر المفهوم ، حيث اتخذ الصفر أكثر من مجرد معنى موضعي. منذ ذلك الحين ، ولعب الصفر دورًا حيويًا في حساب العالم للرياضيات.

من الذي ادخل الصفر في الجبر
من الذي ادخل الصفر في الجبر

من الذي ادخل الصفر في الجبر

الصفر الرياضي والمفهوم الفلسفي للعدم مرتبطان ولكنهما ليسا متشابهين، حيث كان يلعب العدم دورًا مركزيًا في وقت مبكر جدًا من الفكر الهندي (هناك يسمى سونيا ) ، ونجد تكهنات في جميع الأساطير الكونية تقريبًا حول ما يجب أن يكون قد سبق خلق العالم.

عُرف علم الجبر منذ زمن بعيد، حيث كانت بداية الأرقام في علم الجبر الأرقام تبدأ من رقم واحد إلى ما لا نهاية، وفي السطور التالية نتعرف على الذين أدخلوا رقم الصفر على علم الجبر، وكيف أثرت قيمة الرقم “صفر” بالرغم من أنه لا يمتلك أي قيمة حسابية.

من الذي ادخل الصفر في الجبر، يعتبر هذا السؤال من أبرز الأسئلة الثقافية التي يرغب كل منا معرفتها حول العمليات الحسابية وعلم الرياضيات والجبر لذا فإن الذي قام بإدخال الصفر في علم الجبر هو:

الخوارزمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *