العناية بالجسم

نحت الجسم وتنسيق القوام: دليل كامل الأسباب والعلاج

نحت الجسم وتنسيق القوام: دليل كامل الأسباب والعلاج، يتسائل الكثير من الناس حول موضوع نحت الجسم، وهل هو الخيار الأنسب والأمثل لعملية التنحيف، وتنسيق القوام، وهل هي أفضل طريقة لعملية شفط الدهون، ويقدم موقع معلومة لك كافة المعلومات حول موضوع نحت الجسم، وتنسيق القوام، وكل ما يخص موضوع نحت الجسم، وشفط الدهون، تابعونا في السطور التالية.

تعرف على: كم عدد السعرات الحرارية في الشوفان بالحليب

ما هو نحت الجسم وتنسيق القوام

نحت الجسم، هو واحد من التقنيات التي يتم استخدامها في عملية تحسين القوام، وهناك العديد من الأساليب التي تستخدم لتحقيق هدف الوصول إلى قوام متناسق، ومشدود خالي من الدهون.

أساليب نحت الجسم

كما ذكرنا فإن نحت الجسم هو مصطلح عام، وهناك تقنيات وأساليب تستخدم لنحت الجسم، ومن هذه الأساليب ما يلي:

نحت الجسم بالحرارة

تقنية نحت الجسم بالحرارة، هي تقنية تستخدم بواسطة جهاز الليزر، تتم عن طريق تسليط أشعة بدرجة حرارة معينة على المناطق التي تود التخلص من الدهون المتواجدة فيها، وتجدر الإشارة إلى أن هذه التقنية لا تستخدم على منحنيات الجسم، وإنما على المساحات المسطحة فقط، لذلك هذه التقنية تستخدم فقط لنحت مناطق المعدة والأفخاد.

نحت الجسم بالحرارة

نحت الجسم بالتبريد

هذه التقنية تعتمد على تطبيق درجة حرارة معينة على مواقع معينة من الجسم، بهدف قتل الخلايا الدهنية المتواجدة في هذه المنطقة، وأهم ما يميز هذه التقنية أنها لا تؤذي الجلد، تقوم الأداة المستخدمة بشفط الجلد، وتبريد الخلايا الدهنية، هذه التقنية يمكن تطبيقها على معظم مناطق الجسم، ولا بأس من تطبيقها عى معظم المرضى، ولكن لا يجب استخدامها للأشخاص الذين يعانون من متلازمة رايوناود لكونهم أشخاص لا يتحملون درجات الحرارة الباردة.

قد يهمك: تعرف على أفضل علاج للتثدي عند الرجال

نحت الجسم بالموجات فوق الصوتية

نحت الجسم بالموجات فوق الصوتية، تعد من أكثر التقنيات التي يتم استخدامها في عملية نحت الجسم، فهي تستغرق فقط ساعة واحدة، هذه التقنية تعتمد على الأشعة فوق الصوتية، والاهتزازات لتفكيك الدهون المتراكمة تحت الجلد، هذه المنطقة تعتبر مناسبة أكثر لمنطقة البطن، وقد لا تفيد المناطق الأخرى من الجسم.

نحت الجسم بالموجات فوق الصوتية

نحت الجسم بالترددات اللاسلكية

حتى تستخدم هذه التقنية لابد أن يحتوي الجسم على كميات كافية من الماء، فهذه التقنية تعمل على استهداف المياه داخل الخلايا الدهنية، فالجهاز المتسخدم يعمل على تسخين هذه الخلايا من الداخل وتدميرها، هذه التقنية لا تكون مجدية إذا كان الشخص يعاني من الجفاف، أو ليس لديه منسوب كافي من الماء في جسمه.

هل نحت الجسم وشفط الدهون حرام

القول الراجح والفاصل في هذه المسألة هو أن عملية شفط الدهون، ونحت الجسم، تجوز إذا ترتب على بقاء الدهون مفسدة أو ضرر على الشخص، إما إجراء هذه العملية بغرض التجميل فلا يجوز شرعًا لأنه يعتبر تغيير لخلق الله.

هل نحت الجسم وشفط الدهون حرام

نحت الجسم بالفيزر

جهاز الفيزر هو جهاز يعتمد على تقنية الموجات فوق الصوتية، تعتمد هذه التقنية على سحب الدهون من الجسم دون الإضرار بالأنسجة الأخرى، ويمكن الاستفادة من الدهون التي يتم سحبها في ترميم مناطق معينة من الجسم، وشفط الدهون بالفيزر موجه للأشخاص الذين يمارسون الرياضة ولكن عضلاتهم ليست بارزة.

نحت الجسم بالليزر

يتم شفط الدهون في المناطق التي تعاني من تراكم الدهون، عن طريق جهاز الموجات فوق الصوتية، ويتم تثبيت جهاز الاهتزاز الميكانيكي على المنطقة المراد حرق الدهون فيها.

موضوع يهمك: فوائد الحرنكش للتخسيس والتنحيف

نحت الجسم 4D

تقنية نحت الجسم 4d، هي تقنية تستخدم لنحت الجسم على التحديد، تعمل هذه التقنية على شفط الدهون في المناطق المراد التخلص من الدهون المتراكمة فيها، وحقن بعض هذه الدهون لإبراز عضلات الجسم، وتحسين القوام.

بالفيديو تعرف على أساليب نحت الجسم الصحية

إقرأ أيضًا:

طريقة عمل الشوفان بالحليب للدايت

كم عدد السعرات الحرارية في البرتقال

السعرات الحرارية والقيمة الغذائية في الترمس

السابق
تفسير رؤية شخص تحبه في المنام باستمرار لابن سيرين
التالي
كيفية تحويل فودافون كاش من فوري

اترك تعليقاً