الحمل والأمومة

هل استخدام الجوال يسبب تشوهات للجنين

هل استخدام الجوال يسبب تشوهات للجنين، تحرص الأم خلال فترة الحمل على اتباع كافة الأساليب الطبية الصحيحة التي تحافظ على صحة جنينها، وتتسائل الكثير من السيدات عن استخدامات الجوال، وهل يؤثر بشكل سلبي على صحة الجنين، وهل يؤدي الإفراط في استخدامه إلى تشوهات للجنين هذا ما سوف نتعرف عليه في السطور التالية، تابعونا.

هل الجوال يسبب تشوهات للجنين

الاستخدام المفرط للأجهزة المحمولة يسبب العديد من المشكلات والأضرار بشكل عام، يقول الدكتور عطية أبو النجا استشارى أمراض النساء والولادة، إن الأشعة الصادرة من التليفونات وشبكات التقوية الخاصة بها، يؤدي إلى تعرض الأجنة إلى تشوهات خلفية، هذه التشوهات لا يمكن الكشف عنها بأشعة السونار، مشيرًا إلى أن الإفراط في استخدام التليفونات هو السبب وراء انتشار التشوهات الخلقية في الفترة الأخيرة.

رشحنالك: جدول نسبة هرمون الحمل الطبيعية في كل المراحل

الاستخدام الآمن للتليفون خلال فترة الحمل

في ضوء الدراسات العلمية التي أجريب في هذا الإطار، أوضح الدكتور عطية أبو النجا استشاري أمراض النساء والولادة، أن الاستخدام الآمن للهواتف المحمول بالنسبة للمرأة الحامل يكون لمدة ساعتين في اليوم، مع إبقاء الهاتف على مسافة لا تقل عن خمسة أمتار بعيدا عنها.

هل الجوال يضر بالحامل في الشهور الأولى

أوضح الدكتور مدحت ثابت استشارى أمراض النساء والتوليد، أن هناك بعض الأشياء المتواجدة في المنزل تؤثر بشكل سلبي على صحة الجنين أثناء الحمل، كاستخدام الميكروويف والجلوس لفترات طويلة أمام التليفزيون واستخدام المحمول بكثرة واللاب توب، كل هذه الأجهزة تؤثر بشكل سلبي على صحة الجنين، وتسبب تشوهات للجنين.

تأثير النت على الحامل

يؤثر الإشعاع اللاسلكي أو موجات الواي فاي على الجنين لذلك يجب على الأم توخي الحذر وتجنب التعرض للإشعاع اللاسلكي، أو موجات الواي فاي خلال فترة الحمل، لأنها تشكل ضرر على صحة الجنين.

قال  الدكتور هيو تايلور رئيس قسم النساء والتوليد في كلية الطب جامعة يال، إلى أن هناك تجارب أجريب على مجموعة من الفئران خلال فترة حملهم، ورصدت نتائج هذه التجارب إلى تغيرات سلوكية في نسل هذه الحيوانات.

إقرأ أيضًا:

كيف احمي جنيني من التشوهات نهائيًا؟ أكثر من 20 نصيحة مهمة

فوائد الحرنكش للحامل

15 معلومة عن هرمون الحمل

السابق
اختصار اسم محمد بالأرقام
التالي
دعاء لإبعاد الشر والمصائب

اترك تعليقاً