العناية بالجسم

وصفات طبيعية لتفتيح وتبييض المناطق الحساسة في المنزل

وصفات طبيعية منزلية مجربة لتفيح المناطق الحساسة، وتعد مشكلة المناطق الحسّاسة الدّاكنة من الأمور التي تسبب للسيدة الحرج خاصة في ليلة زفافها، أو السيدات اللاتي يرتدين الفساتين القصيرة في فصل الصيف، لكن هناك العديد من الوصفات الطبيعية المنزلية التي تساعد بشكل كبير على التخلص من السواد في المناطق الحساسة، وأفضل الطرق لتفتيح المناطق الحساسة هي بالتأكيد استخدام الوصفات الطبيعية لأنها الأكثر آمانًا من منتجات التبييض التجاريّة، لاحتوائها على مواد كيميائية، وفي هذا الموضوع سوف نتعرف على أشهر الوصفات الطبيعية المنزلية لتفتيح المناطق الحساسة.

وصفات طبيعية منزلية لتفتيح الأماكن الحساسة

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تعمل على التخلص من اللون الداكن في المناطق الحساسة، ومن هذه الوصفات ما يلي:

أهمية الألوفيرا لتفتيح الأماكن الحساسة

تعد الألوفيرا من أشهر الوصفات الطبيعية التي تعمل على تبييض المناطق الحساسة، والتخلص من اللون الداكن المزعج فيها، ويعمل الألوفيرا على تفيتح الجلد، وإخفاء البقع الداكنة والتخلص منها بشكل سريع.

طريقة استعمال الألوفيرا لتفتيح الأماكن الحساسة

يتكون الألوفيرا من روق الصبار، ويستخدم عن طريق وضع جل الألوفيرا من ورقة الصبّار، على المناطق الحساسة وتركها على المنطقة لمدة 20 دقيقة، ثم غسلها بالماء وتنشيفها جيدًا.

فوائد عصير الليمون لتفيتح البشرة

يعد عصير الليمون من الوصفات الطبيعية الجيدة التي تعمل على حل مشاكل البشرة، فهو يحتوي على العديد فيتامين سي الذي يعمل على تفتيح البشرة وإزالة الخلايا الميتة.

كيفية استعمال عصير الليمون لتفتيح البشرة

يتم وضع قطرات من عصير الليمون على المنطقة الحساسة وتركها لمدة دقائق، مع القيام بمساج بلطف على المنقطة الحساسة، ثم غسلها وتنشيفها جيدًا بالماء، ولكن يحذر استعمال عصير الليمون على منطقه بها التهابات جلدية، أو طفح جلدي.

وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة

خلطة العسل والسكر والليمون لتفتيح المناطق الحساسة

يتم وضع ملعقة كبيرة من السكر، مع ملعة كبيرة من العسل، وإضافة عصير نصف ليمونة، مع خلط هذه المكونات جيدًا، ثم يوضع هذا الخليط على المنقطة الحساسة، ويعمل بحركة دائرية لمدة 10 دقائق، واحرصي على غسل المنطقة بالماء جيدًا وتنشيفها.

وصفة عصير الليمون والخيار وخشب الصندل لتفتيح المناطق الحساسة

خشب الصندل والخيار من أهم فوائدهم أنهم يعملون على تبريد الجلد وتهدئته، كما يساعد الليمون على تفتيح المناطق الداكنة، ويتم خلط عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من خشب الصندل، مع خيارة مهروسة، ويوضع هذا الخليط على المنطقة الحساسة، ويترك حتى يجف الخليط تمامًا، ثم يتم تنشيف المنطقة بالماء جيدًا.

أسباب ظهور اللون الداكن في المناطق الحساسة

ويعود سبب ظهور اللون الداكن في المناطق الحساسة عند المرأة إلى ما يلي:

_السمنة: تعد من الأسباب الرئيسية غلى اسمرار المناطق الحساسة، ومن يعانون من السمنة معرضون أكثر من غيرهم لإسمرار هذه المناطق، نظرًا لتلامس أفخادهم أثناء المشي.

_ خلل بالهرمونات: تعد من أحد الأسباب الرئيسية لاسمرار المناطق الحساسة، وخلل الهرمونات يحدث نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تحدث للفتاة نتيجة الدورة الشهريّة والحمل والرضاعة أو في حالة الإصابة بمتلازمة تكيّس المبايض.

_التعرض الدائم لأشعة الشمس في سبيل الحصول على لون غامق.

_إزالة الشعر بشكل مبالغ فيه من المناطق الحساسة وخاصة إذا كان الشعر خفيف، أو استعمال أدوات تنظيف البشرة أو شفرات تم استخدامه من قبل، فمن شأنها أن تصيب هذه المناطق بتهييج للبشرة.

_هناك بعض المنتجات الطبيعية التي تعمل على تهيج الجلد واسمرار المناطق الحساسة.

_الإصابة بمرض السكري، فقد أثبتت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أكثر عرضة لإسمرار المناطق الحساسة.

إقرأ أيضًا:

روتين العناية بالبشرة الكوري في 10 خطوات

أسباب ظهور الحبوب الحمراء في الوجه وطرق علاجها في المنزل

واقي شمس طبيعي رخيص وحلو مجرب

السابق
سعر اشتراك نتفلیکس في مصر
التالي
أعراض جرثومة المعدة بالتفصيل وطرق علاجها نهائيا

4 تعليقات

أضف تعليقا

  1. I beloved up to you will obtain carried out proper here. The sketch is attractive, your authored subject matter stylish. however, you command get bought an edginess over that you wish be delivering the following. sick certainly come more beforehand again as exactly the same just about a lot incessantly inside of case you protect this increase.

  2. I like this web blog very much so much wonderful info .

  3. I truly appreciate this post. I have been looking all over for this! Thank goodness I found it on Bing. You have made my day! Thank you again!

  4. familia قال:

    I like this website because so much useful material on here : D.

اترك تعليقاً