الرئيسيةالحياة والمجتمعأفضل النصائح لترك الأشخاص الذين لا يحبونك يذهبون

أفضل النصائح لترك الأشخاص الذين لا يحبونك يذهبون

كيف تتعامل مع شخص يقلل من قيمتك

إذا شعرت بأن من حولك غير محبوبين ، فمن الأفضل أحيانًا إنهاء العلاقة ، والابتعاد ، والذهاب قبل أن تتأذى.. يأتي وقت تدرك فيه أن هذا الشخص الذي تثق به تمامًا ليس هو الشخص الذي كنت تعتقد أنه كذلك. وفي تلك اللحظة ، حان الوقت لإنهاء الصداقة أو العلاقة السامة. لهذا السبب قررنا أن نقدم لك أفضل النصائح للتخلص من الأشخاص الذين لا يحبونك.

كما هو الحال مع أي علاقة ، يجب أن تكون الصداقة الصحية إيجابية بالنسبة لك. نعم ، من الواضح أن علاقتك ستمر بأوقات عصيبة. إذا استمرت هذه الأنواع من التنميل لفترة طويلة أو أصبحت متكررة جدًا ، فعليك حقًا التوقف والتفكير فيما إذا كان من الأفضل التخلص من الشخص الذي لا يحبك.

التعامل مع الشخصيات التي تضايقك

بصراحة ، القول أسهل من الفعل. بعد كل شيء ، نحن نتحدث عن الأشخاص الذين قمت ببناء علاقة طويلة الأمد معهم ، والذين لديهم الكثير من الذكريات. ومع ذلك ، لديك القدرة على العثور على شخص قوي ويحبك ويحترمك على ما أنت عليه ومع كل عيوبك، لذا ، إذا وجدت أن شخصًا ما لا يحبك بعد الآن ، فاقرأ لتتعلم كيف تتخلى عنه.

كيفية التعامل مع الناس الذين لا يحبونك

فيما يلي بعض النصائح للسماح للأشخاص الذين لا يحبونك بالرحيل. يجب أن تضع هذه النصائح في الاعتبار لأن الجميع يمر بهذه المواقف:

1- من الجيد أن تنفصل عنهم

عندما يتعلق الأمر بالأصدقاء ، فمن الطبيعي تمامًا أن تشعر أن صداقتكما ستستمر إلى الأبد. ومع ذلك ، كما يمكن أن يحدث مع الانفصال ، تصل الصداقات أحيانًا إلى نهايتها الطبيعية ، ولا يمكنك فعل أي شيء حيال ذلك، ويجب ألا تنسى أبدًا أنك ستفقد أشخاصًا في حياتك.

2- ركز على علاقاتك القوية

عندما تقرر إنهاء صداقة سامة ، يجب أن تبذل جهدًا للتركيز على الآخرين في حياتك، في هذا الصدد ، من المفيد غالبًا التركيز على العلاقات القوية التي تريدها والأشخاص الذين يساعدونك على الازدهار. امسكهم بلطف واقضي معهم أكبر وقت ممكن.

3- لا تحمل ضغينة
قد يكون من الصعب قبول صديق سيء. بادئ ذي بدء ، كان من المفترض أن يكون هذا الشخص موجودًا من أجلك وسيخذلك ويخيب أملك. قد يسبب لك هذا بعض الألم ، لكن لا يجب أن تجعله يتحول إلى كراهية.

نوصيك بالمسامحة وتحرير نفسك من الذنب والاستمرار حتى لا تبدو مثل الشخص الآخر.

4. لا تتوقع اعتذار
إذا كان أحد الأصدقاء يؤذيك كثيرًا ، فعليك أن تقرر إزالته من حياتك ، ولا يجب أن تتوقع منه أن يعتذر بأعجوبة من الآن فصاعدًا.

لا تتوقع منهم أن يعترفوا بأنهم كانوا على خطأ أو أنهم أساءوا معاملتك. سيكون ذلك رائعًا بالطبع ، ولكن إذا لم يأتِ هذا الاعتذار أبدًا ، فقد تعاني أكثر من أي وقت مضى.

“حب شخص لا يحبك يشبه محاولة الطيران بجناح مكسور.”

قد يهمك :

5. دعهم ولا تنشغل بهم
عندما يحدث هذا ، لا يجب أن تعذب نفسك. اتركهم ورائك ، لا تقلق عليهم ، امنح نفسك فرصة لتكوين صداقات جديدة وأفضل. في الأساس ، أفضل شيء يمكنك القيام به لنفسك هو إقناع نفسك أنك تستحق شيئًا أفضل.

قول هذا أسهل بكثير من فعله ، ولكن لا تزال هذه هي الخطوة الأولى المهمة في العلاج.

6- عليك أن تدع نفسك تشعر بالسوء
من الطبيعي والجيد الشعور بالحزن بشأن إنهاء العلاقة. سيكون من الجيد أن تأخذ الوقت الكافي للشعور بهذه المشاعر والتفكير أيضًا في ما تعلمته من تلك التجربة. سيساعدك إدراك أن الموقف يجعلك تشعر بالسوء الشديد على تجنب أن تكون لدغة سهلة في المستقبل.

من الجيد احترام الأحاسيس المؤلمة التي قد تكون لديك والسماح لها بالشعور بدلاً من محاولة تضخيم نفسك والشعور بالحزن والاسترخاء ، فهذا سيساعدك على استعادة نفسك. يجب عليك أيضًا قبولها كجزء من التجربة وإتاحة الوقت لنفسك للشفاء.

7. اعتني بنفسك
أهم شيء تفعله هو الاعتناء بنفسك. ركز على تنمية حب الذات واحترامها . ذكّر نفسك أنك تستحق علاقات صحية. ليس من السهل التخلي عنها ، ومن الشائع أن تنسى صحتك الجسدية والعاطفية بعد المغادرة. ما عليك القيام به هنا هو ترتيب نفسك وحماية صحتك الجسدية والعقلية.

اعتني بنفسك كل يوم. احصل على قسط كبير من الراحة وتناول الأطعمة المغذية. شارك في المواقف الاجتماعية وامنح نفسك والآخرين فرصة جديدة لتكوين صداقات جديدة. حتى تتمكن من التغلب على هذا الموقف بشكل أكثر راحة. يجب عليك أيضًا تلبية احتياجاتك الشخصية. هذا عالمك ولا تدع أحد يفسده.

8- مواجهة الواقع
إذا كنت ترغب في الاستمرار ، يجب أن تكون قادرًا على قبول الأشياء كما هي. يعلق الكثير من الناس في علاقات غير صحية لأنهم يأملون أن يتمكنوا من تغيير الوضع بطريقة ما .

ومع ذلك ، من المهم أن تتذكر أنه لا يمكنك تغيير أي شخص ، خاصة أولئك الذين لا يريدون التغيير. إذا لم تنجح العلاقة ، فلديك خيار إنهاءها والمضي قدمًا. هذا في الواقع شيء بين يديك.

باختصار ، لا يجب أن تتردد في التخلي عن الأشخاص الذين لا يحبونك ، سواء كان ذلك شريكك أو صديقك . يجب أن تعتبر نفسك قبل كل شيء ، لأن هذه هي حياتك وأنت حر في اختيار بيئتك. من السهل أن تتخلى عن الأشخاص الذين لا يحبونك.

أقرأ أيضًا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *