أذكار وأدعية

دعاء عن النبي لصرف شخص شرير عنك

دعاء لصرف شخص عنك، الدعاء هو اللجوء إلى الله والتوجه إليه بالطلب وهو من أسمى العبادات عند الله. قال تعالي: ” أدعوني أستجب لكم”، ولا يخلو مسلم في هذه الحياة من آمال أو مطالب يبغي تحقيقها أو مصائب يتمنى زوالها و تنحيها، فهو على تلك الحال حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا.

هل يوجد دعاء يخلصك من شخص يؤذيك

  • من الممكن أن تختلف الصياغات لكن المضمون واحد فيما يتعلق بالدعاء لله من طرق الحفظ والحماية، والتي يمكن أن يلجأ إليها أي شخص يخاف من مكر الناس أو غدرهم.
  •  يوجد في محيطنا الاجتماعي الكثير على هذه الشاكلة من الناس التي تسعى إلى إفساد حياة الآخرين وإيذائهم، ولا يمكن لنا دائما أن نرد هذا الأذى أو نصرفه عنا، فأحيانا نمر بلحظات ضعف أو تخبط أو ظروف أخرى من الشك والارتياب.
  • لهذا فإن اللجوء إلى الله تعالى والتحصن بالآيات القرآنية والأدعية والأذكار من الوسائل التي تعين على حفظ النفس، من تلك الشخصيات.

ما هو الدعاء الذي قاله الرسول في الطائف؟

  • كانت حياة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم نموذجا عمليا للصبر وتحمل الشدائد، ولما خرج إلى الطائف.
  • وقد ضاقت به المحن بعد موت عمه، لم يسلم من قومه ولم ينل منهم إلا كل ألوان الأذى، ورغم ذلك تمنى لهم الهداية.
  • ودعا النبي صلى الله عليه وسلم هناك حيث دميت قدماه: “اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين، أنت رب المستضعفين وأنت ربي إلى من تكلني؟! إلى بعيد يتجهمني أو إلى عدو ملكته أمري؟! إن لم يكن بك غضب علي، فلا أبالي غير أن عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن يحل علي غضبك أو ينزل بي سخطك، لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك”.

موضوع متعلق:.

صيغة دعاء سهلة لإبعاد شخص

“اللهم إني أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من أن تنزل بي غضبك أو يحل علي سخطك. لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك”.

دعاء لإبعاد شخص شرير

  • أشهد أن كل معبود دون عرشك باطل غير وجهك الكريم، قد ترى ما أنا فيه ففرج عني يا رب. وادرا عني شر الناس ورد مكرهم عني.
  •  يا لطيف الطف بي بلطفك الخفي وأعني بقدرتك، اللهم إني أنتظر فرجك وأرقب لطفك فالطف بي ولا تكلني إلى نفسي ولا إلى غيرك.
  •  اللهم إني أنزلت بك حاجاتي كلها الظاهرة والباطنة.
  •  اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، اللهم إني أسألك بحق السائلين وبأسمائك العظمى والحسنى. أن تكفني شر ما أخاف وأحذر فإنك تكفي ذلك الأمر.

شروط استجابة الدعاء

ومن شروط  الدعاء المستجاب كما بينها العلماء وأخبر بها النبي:

  1. الإخلاص في الدعاء وعدم الشرك والرياء فيه.
    2. وأن يكون المدعو به موافقا للشريعة الإسلامية.
    3. الثقة بالله تعالى واليقين بإجابته.
    4. حضور القلب أثناء الدعاء.
    5. العزم والجزم بالدعاء، بعدم تعليق الإجابة بالمشيئة، كأن يقول مثلا: اللهم إن شئت فأعطني، بل ليقل: اللهم أعطني، فإن الله ليس له مستكره كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم . صحيح البخاري.

إقرأ أيضا:

السابق
سبب نزول قول الله يا أيها الدين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا
التالي
كيف تكون حركة التوأم في كيس واحد؟

9 تعليقات

أضف تعليقا

  1. I will right away clutch your rss feed as I can’t to find your email subscription hyperlink or newsletter service. Do you have any? Please let me recognise so that I could subscribe. Thanks.

  2. Useful information. Fortunate me I found your website unintentionally, and I am stunned why this accident did not took place earlier! I bookmarked it.

  3. real dolls قال:

    I like the valuable information you provide in your articles. I’ll bookmark your weblog and check again here regularly. I am quite sure I’ll learn many new stuff right here! Good luck for the next!

  4. Hello! I just would like to give a huge thumbs up for the great info you have here on this post. I will be coming back to your blog for more soon.

  5. Wonderful blog! I found it while browsing on Yahoo News. Do you have any tips on how to get listed in Yahoo News? I’ve been trying for a while but I never seem to get there! Appreciate it

  6. I was studying some of your posts on this site and I believe this site is very informative ! Retain posting.

اترك تعليقاً