خدمات الكترونية

رابط تسجيل الرغبات للثانوية العامة 2022

في هذه الفترة من كل عام ينتظر طلاب الثانوية فتح باب الرغبات ليتنسى لهم الالتحاق بتنسيق الكليات، وذلك من خلال موقع الوزاة الرسمي الذي يعلن الجداول المفصلة بالتنسيق مع بوابة الحكومة المصرية.

كيف تكتب رغبات الثانوية العامة؟

كيف تكتب رغبات الثانوية العامة؟
  • ويستقبل موقع وزارة التعليم العالي والبجث العلمي، الآلاف من الطلاب من أجل تنسيق المرحلة الأولى للثانوية، وذلك لفرز الرغبات وإلحاق الطلاب بالكليات المختارة، على حسب التنسيق المعتمد لسنة 2022.
  • وهذا من خلال الدخول على موقع تسجيل رغبات الثانوية العامة 2022، عبر هذا الرابط.
  • علما بأن انخفاض المجاميع أدى تباعا إلى انخفاض النسبة الكلية لتنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة، وخصوصا في الشعبة الأدبية، والتي حققت أقل مستوى للمجاميع هذا العام مقارنة بالعام السابق.

تنسيق الكليات مرحله أولى 2022

الحد الأدنى في الشعب الثلاثة لتنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2022

الحد الأدنى في الشعب الثلاثة لتنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة:

  • شعبة علمي علوم: الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة شعبة علمي علوم حوالي 365 درجة كحد أدنى فأكثر، و بنسبة 89.02 % فأكثر، بعدد طلاب حوالي 22,475 طالب وطالبة.
  • شعبة علمي رياضة: الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة شعبة علمي رياضة حوالي 341 درجة فأكثر، و بنسبة 83.17 % فأكثر، بعدد طلاب حوالي 15,220 طالب وطالبة.
  • شعبة أدبي: الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة شعبة أدبي حوالي 264.5 درجة فأكثر، و بنسبة 64.51 % فأكثر، بعدد طلاب حوالي 80,063 طالب وطالبة.

تسجيل الرغبات المرحلة الأولى

  • ويمكن تسجيل الرغبات من خلال أجهزة الحاسب الآلي الشخصي أو من معامل الحاسب الآلي في الجامعات الحكومية، كما أكد رئيس قطاع التعليم العالي والمشرف العام على مكتب التنسيق، على أن يلتزم الطلاب باتباع الإجراءات الصحية التي أعلنتها وزارة الصحة، لمنع انتشار فيروس كورونا، من ارتداء الكمامة والحرص على التباعد الاجتماعي.
  • كما أعلن بعض النقاط الأخرى التوضيحية للتأكد من سير عملية تسجيل الرغبات بشكل صحيح، مثل الخطوات والموعد اليومي لاستقبال الرغبات وذلك من التاسعة صباحا حتى الساعة الثالثة عصرا.

آخر موعد تسجيل الرغبات الثانوية العامة 2022

آخر موعد تسجيل الرغبات الثانوية العامة 2022

انطلق بالفعل موعد تسجيل الرغبات للثانوية العامة 2022 بداية من الخميس الماضي، حيث كان من المقرر أن يبدأ طلاب المرحلة الأولى تسجيل الرغبات لتنسيق الجامعات 2022، خلال مدة أقصاها 5 أيام حتى يوم الإثنين غدا، الموافق (14/9/2022).

تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2022

  • أما بالنسبة للثانوية الأزهرية، لا زال الطلاب في ترقب موعد فتح باب التسجيل للمرحلة الأولى، وفقا للجداول الزمنية المحددة من قبل إدراة التنسيق والجامعة، للإعلان عن تفاصيل التنسيق كافة.
  • ومن المقرر أن تبدأ الجامعة خلال الأيام القليلة المقبلة بدأ إعلان المرحلة الأولى من التنسيق، وذلك بعد اجتماع المجلس الأعلى للأزهر لوضع الجداول بالتنسيق مع بوابة الحكومة المصرية.

مواضيع متعلقة: 

المصادر:

السابق
تفسير حلم الكلاب للمطلقة
التالي
حضن البقرة «علاج الاكتئاب في أمريكا»

اترك تعليقاً