الرئيسيةالمطبخ والأسرةطريقة سهلة لـ تسريع ارتفاع العجين 2021 .. تعرفي عليها

طريقة سهلة لـ تسريع ارتفاع العجين 2021 .. تعرفي عليها

كيفية تسريع ارتفاع العجين

كيفية تسريع ارتفاع العجين، لا شك أن وظيفة الخميرة الأساسية في أي وصفة هي التخمير، فهي تتغذى على السكريات الموجودة في الوصفة (ليس فقط على السكريات المضافة ، ولكن أيضًا السكريات التي تحدث بشكل طبيعي في المكونات الأساسية مثل الدقيق) وتحولها إلى ثاني أكسيد الكربون، حيث يحدث هذا التحويل بمساعدة إنزيم إنفرتيز ، الذي يساعد في تحطيم النشويات إلى سكر ، والبكتيريا الطبيعية (التي تتضخم آثارها في حالة العجين المخمر والتفضيلات الأخرى، حيث يمكنها تكسير الكربوهيدرات بشكل أكثر كفاءة لأنها تحتوي على حصلت على السبق)، في السطور التالية نتعرف على كيفية تسريع ارتفاع العجين .

كيفية تسريع ارتفاع العجين

التخمير له غرضان رئيسيان في الوصفة: 1) النكهة و 2) الهيكل، فيما تبدأ الخميرة في التغذية لحظة دمجها مع المكونات الأخرى ، ويبدأ العجين في الارتفاع مع تشكل المزيد والمزيد من جزيئات ثاني أكسيد الكربون. يستمر هذا حتى تصل العجينة إلى 140 درجة فهرنهايت ، وعند هذه النقطة تموت الخميرة ويتوقف نشاطها. إذا نفدت السكريات الاستهلاكية من الخميرة قبل أن تصل إلى الفرن ، فإن كل من النكهة والهيكل يتعرضان للخطر بشكل خطير (يُعرف هذا باسم الإفراط في الحماية).

كيفية تسريع ارتفاع العجين
كيفية تسريع ارتفاع العجين

وصفة بيتزا سهلة التحضير في المنزل

كيفية تسريع ارتفاع العجين

نقدم لكِ في هذه الفقرة ، بعد الوصفات الطبعية لـ تسريع ارتفاع العجين ، والتي هى كالآتي :

يمكنكي استخدام قطعة قماش أو منشفة مبللة ساخنة؛ حيث  يتم ضبط درجة حرارة فرن الغاز في منزلك 260 درجة مئوية، وبعدما تقومي بتحضير العجين يتم إحضار منشفة مبللة بالماء الساخن وتنشيفها من الماء جيدًا، لتقومي بتغليف طبق العجين بالمنشفة الدافئة مع ضرورة تغليفها بشكل جيد حتى تمنع رطوبة الهواء من التسرب للعجين من أجل زيادة وتسريع ارتفاع العجين في وقت قصير.

وبعد ذلك تقومين بنقل طبق العجين المغلف بالمنشفة الدافئة بجوار الفرن الساخن وليكن مثلا على درجة  170 درجة مئوية، من أجل زيادة تخمر العجين من خلال درجة الحرارة المنبعثة من الفرن في أقل وقت ممكن، وبعد ذلم تتركين العجين على هذا الوضع لمدة 30 دقيقة للتأكد من زيادة ارتفاع العجين، وإذا لم يتم ارتفاع العجين في هذه الحالة فيمكنك وضع منشفة دافئة أخرى عليه وتركه لمدة 15 دقيقة.

ويمكنك أيضًا تسريع ارتفاع العجين عن طريق وضع الخميرة الفورية عليه ، والتي تأخذ شكل حبيبات ويتم تقليبها مع العجين جيدًا بماء دافئ، وترك العجين حتى يرتفع مع ضرورة وضع العجين في مكان دافئ حتى ترتفع خلال وقت قصير.

سبب عدم ارتفاع العجينة بشكل سريع ؟

إذا كانت العجينة التي تعانين منها لا تعرف كيف تتخمر ، فهناك عدة أسباب. أولها درجة حرارة المواد. احرص على أن تكون المواد التي ستستخدمها في درجة حرارة الغرفة ما لم يتم إخبارك بخلاف ذلك. احرص على استخدام المكونات مثل الماء والحليب في درجة حرارة الغرفة أو دافئة ، ليست ساخنة جدًا أو باردة جدًا. تؤثر اختلالات الحرارة على بنية الخميرة وقد تؤدي إلى خمولها.

تأكدي من أن الخميرة ليست منتهية الصلاحية أو قريبة من تاريخ انتهاء صلاحيتها. خميرة الخميرة الطازجة وترتفع بشكل أسرع في العجين. احرصي أيضًا على ألا تكون البيئة التي تترك فيها العجين حتى تتخمر شديدة الحرارة أو البرودة. في البيئات شديدة الحرارة ، تنتفخ العجينة على الفور ولا تعطي النتيجة التي تتوقعها أثناء الطهي لأنها تعاني من اختلال مفاجئ في توازن الحرارة. لذلك ، نقول انتبه إلى كل هؤلاء. لا تنزعجي عندما لا يرتفع العجين. لديه حل أيضًا: إذا لم يتم تخميره ، فهناك حل: ماذا تفعل إذا لم يرتفع العجين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *