المطبخ والأسرة

طريقة سهلة لـ تسريع ارتفاع العجين 2022 .. تعرفي عليها

كيفية تسريع ارتفاع العجين

كيفية تسريع ارتفاع العجين، لا شك أن وظيفة الخميرة الأساسية في أي وصفة هي التخمير، فهي تتغذى على السكريات الموجودة في الوصفة (ليس فقط على السكريات المضافة ، ولكن أيضًا السكريات التي تحدث بشكل طبيعي في المكونات الأساسية مثل الدقيق) وتحولها إلى ثاني أكسيد الكربون، حيث يحدث هذا التحويل بمساعدة إنزيم إنفرتيز ، الذي يساعد في تحطيم النشويات إلى سكر ، والبكتيريا الطبيعية (التي تتضخم آثارها في حالة العجين المخمر والتفضيلات الأخرى، حيث يمكنها تكسير الكربوهيدرات بشكل أكثر كفاءة لأنها تحتوي على حصلت على السبق)، في السطور التالية نتعرف على كيفية تسريع ارتفاع العجين .

كيفية تسريع ارتفاع العجين

التخمير له غرضان رئيسيان في الوصفة: 1) النكهة و 2) الهيكل، فيما تبدأ الخميرة في التغذية لحظة دمجها مع المكونات الأخرى ، ويبدأ العجين في الارتفاع مع تشكل المزيد والمزيد من جزيئات ثاني أكسيد الكربون. يستمر هذا حتى تصل العجينة إلى 140 درجة فهرنهايت ، وعند هذه النقطة تموت الخميرة ويتوقف نشاطها. إذا نفدت السكريات الاستهلاكية من الخميرة قبل أن تصل إلى الفرن ، فإن كل من النكهة والهيكل يتعرضان للخطر بشكل خطير (يُعرف هذا باسم الإفراط في الحماية).

كيفية تسريع ارتفاع العجين
كيفية تسريع ارتفاع العجين

تعرف على

قائمة أكلات سهلة وسريعة التحضير في دقائق بالصور

وصفة بيتزا سهلة التحضير في المنزل

كيفية تسريع ارتفاع العجين

نقدم لكِ في هذه الفقرة ، بعض الوصفات الطبعية لـ تسريع ارتفاع العجين ، والتي هى كالآتي :

  1. يمكنكي استخدام قطعة قماش أو منشفة مبللة ساخنة؛ حيث  يتم ضبط درجة حرارة فرن الغاز في منزلك 260 درجة مئوية، وبعدما تقومي بتحضير العجين يتم إحضار منشفة مبللة بالماء الساخن وتنشيفها من الماء جيدًا، لتقومي بتغليف طبق العجين بالمنشفة الدافئة مع ضرورة تغليفها بشكل جيد حتى تمنع رطوبة الهواء من التسرب للعجين من أجل زيادة وتسريع ارتفاع العجين في وقت قصير.
  2. بعد ذلك تقومين بنقل طبق العجين المغلف بالمنشفة الدافئة بجوار الفرن الساخن وليكن مثلا على درجة  170 درجة مئوية، من أجل زيادة تخمر العجين من خلال درجة الحرارة المنبعثة من الفرن في أقل وقت ممكن، وبعد ذلم تتركين العجين على هذا الوضع لمدة 30 دقيقة للتأكد من زيادة ارتفاع العجين، وإذا لم يتم ارتفاع العجين في هذه الحالة فيمكنك وضع منشفة دافئة أخرى عليه وتركه لمدة 15 دقيقة.
  3. يمكنك أيضًا تسريع ارتفاع العجين عن طريق وضع الخميرة الفورية عليه ، والتي تأخذ شكل حبيبات ويتم تقليبها مع العجين جيدًا بماء دافئ، وترك العجين حتى يرتفع مع ضرورة وضع العجين في مكان دافئ حتى ترتفع خلال وقت قصير.

سبب عدم ارتفاع العجينة بشكل سريع ؟

إذا كانت العجينة التي تعانين منها لا تعرف كيف تتخمر ، فهناك عدة أسباب. أولها درجة حرارة المواد. احرص على أن تكون المواد التي ستستخدمها في درجة حرارة الغرفة ما لم يتم إخبارك بخلاف ذلك. احرص على استخدام المكونات مثل الماء والحليب في درجة حرارة الغرفة أو دافئة ، ليست ساخنة جدًا أو باردة جدًا. تؤثر اختلالات الحرارة على بنية الخميرة وقد تؤدي إلى خمولها.

تأكدي من أن الخميرة ليست منتهية الصلاحية أو قريبة من تاريخ انتهاء صلاحيتها. خميرة الخميرة الطازجة وترتفع بشكل أسرع في العجين. احرصي أيضًا على ألا تكون البيئة التي تترك فيها العجين حتى تتخمر شديدة الحرارة أو البرودة. في البيئات شديدة الحرارة ، تنتفخ العجينة على الفور ولا تعطي النتيجة التي تتوقعها أثناء الطهي لأنها تعاني من اختلال مفاجئ في توازن الحرارة. لذلك ، نقول انتبه إلى كل هؤلاء. لا تنزعجي عندما لا يرتفع العجين. لديه حل أيضًا: إذا لم يتم تخميره ، فهناك حل: ماذا تفعل إذا لم يرتفع العجين.

الزوار شاهد

طريقة عمل الكبدة البانية خطوة بخطوة

طريقة عمل الكريب بالفراخ سالي فؤاد

 

المصادر:

  1. ويكبيديا
  2. موقع موضوع
السابق
أجدد كلمات وعبارات رسائل تهنئة العام الجديد 2022 
التالي
ما هو نبات السماق وأبرز فوائد السماق للجهاز التنفسي

18 تعليق

أضف تعليقا

  1. Hi there just wanted to give you a quick heads up and let you know a few of the images aren’t loading correctly. I’m not sure why but I think its a linking issue. I’ve tried it in two different internet browsers and both show the same outcome.

  2. certainly like your web-site but you have to take a look at the spelling on several of your posts. Several of them are rife with spelling problems and I find it very troublesome to inform the reality on the other hand I’ll definitely come back again.

  3. Way cool, some valid points! I appreciate you making this article available, the rest of the site is also high quality. Have a fun.

  4. Great weblog here! Also your website a lot up very fast! What web host are you the usage of? Can I am getting your associate hyperlink in your host? I want my website loaded up as quickly as yours lol

  5. Thankyou for all your efforts that you have put in this. very interesting info .

  6. Thanks on your marvelous posting! I really enjoyed reading it, you can be a great author.I will make certain to bookmark your blog and definitely will come back sometime soon. I want to encourage you to definitely continue your great posts, have a nice morning!

  7. Hi, Neat post. There is a problem with your web site in internet explorer, would check this… IE still is the market leader and a big portion of people will miss your fantastic writing because of this problem.

  8. Hmm it seems like your blog ate my first comment (it was super long) so I guess I’ll just sum it up what I wrote and say, I’m thoroughly enjoying your blog. I too am an aspiring blog blogger but I’m still new to everything. Do you have any helpful hints for newbie blog writers? I’d genuinely appreciate it.

  9. I was very pleased to find this web-site.I wanted to thanks for your time for this wonderful read!! I definitely enjoying every little bit of it and I have you bookmarked to check out new stuff you blog post.

  10. I have to point out my admiration for your kind-heartedness giving support to persons who require help with this important theme. Your special dedication to passing the solution all-around came to be extraordinarily significant and has specifically enabled guys just like me to attain their endeavors. Your amazing important tutorial entails so much a person like me and even further to my office colleagues. Thank you; from each one of us.

  11. hey there and thanks for your info – I have definitely picked up anything new from right here. I did alternatively expertise some technical issues using this website, as I experienced to reload the site lots of occasions prior to I could get it to load properly. I were pondering if your web host is OK? No longer that I am complaining, but sluggish loading instances times will very frequently affect your placement in google and could harm your high-quality score if ads and ***********|advertising|advertising|advertising and *********** with Adwords. Anyway I am adding this RSS to my e-mail and can glance out for a lot extra of your respective fascinating content. Ensure that you replace this again soon..

  12. Youre so cool! I dont suppose Ive learn anything like this before. So good to find any individual with some original thoughts on this subject. realy thanks for beginning this up. this web site is something that’s wanted on the net, someone with somewhat originality. useful job for bringing something new to the web!

  13. Hello! Quick question that’s completely off topic. Do you know how to make your site mobile friendly? My web site looks weird when viewing from my iphone 4. I’m trying to find a template or plugin that might be able to fix this problem. If you have any recommendations, please share. Thank you!

اترك تعليقاً