العناية بالجسم

علاج الكدمات في الوجه للأطفال

علاج الكدمات في الوجه للأطفال، تنتج الكدمات عن نوع من الصدمات أو الإصابات القريبة من سطح الجلد، وتتشكل معظم الكدمات عندما تنكسر الشعيرات الدموية الدقيقة، وعادة ما تختفي الكدمات من تلقاء نفسها، ولكن هناك أكثر من طريقة لتقليل الألم والالتهابات وبخطوات بسيطة في المنزل.

هل وضع الثلج على الكدمات مفيد؟

  • يوضع الثلج فورا على مكان الإصابة لتقليل تدفق الدم حول المنطقة، ويمكن تكرار الممارسة عدة مرات في اليوم، حيث يمكن أن يؤدي تبريد الأوعية الدموية إلى تقليل كمية الدم التي تتسرب عبر الأنسجة المحيطة، بما يمكن أن يمنع ظهور الكدمة ويقلل التورم.
  • ويمكن استخدام الثلج بعدة طرق قابلة لتكرار أو إعادة استخدامها ولمنعه من الذوبان، باستخدام كمادات أو قوالب الثلج، أو أكياس الثلج الطبية، أو أكياس الخضروات المجمدة.
  • وينصح أيضا باستخدام الضمادات الدافئة، فإن الحرارة تساعد على تعزيز الدورة الدموية وتحسين تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم، لإزالة الدم المحبوس بعد تشكل الكدمة بالفعل.
  • ويمكن أن يساهم استخدام الحرارة أيضًا في تحقيق الاستشفاء العضلي وتسكين الألم، بالوسائل أو الطرق المتاحة نفسها لعلاج الثلج.

ما هو هلام الصبار؟

  • الصبار: لقد ثبت أن الصبار وفقا لبعض التقارير أنه يساعد في تخفيف الألم والاحمرار عن طريق  تقليل الالتهابات، كما يساعد على تسريع عملية الشفاء. ويمكن تطبيقه موضعيا على المنطقة المصابة.
  • مرهم الصبار: كما يمكن استخدام منتجات الصبار لعلاج الجروج، مثل جل أو هلام الصبار المستخلص من أوراق الصبار، حيث أنه يحتوي على فيتامينات مهمة، ويعتبر من أكثر المواد الطبيعية التي تستخدم في علاج العديد من الأمراض والحماية منها.
    فقط تأكد من اختيار هلام الصبار النقي، واحرص على قراءة الملصق بعناية للتحقق من وجود إضافات.

هل الفيتامينات تعالج الالتهابات؟

  • يحتوي فيتامين سي على خصائص مضادة للالتهابات ويمكن استخدامه لتعزيز التئام الإصابات، كما أنه يعتبر واحدا من الفيتامينات التي يمكن أن تساعد في علاج الجروح والكدمات لما له من خصئص مضادة للاكسدة، كما يستخدم في عمليات مختلفة في الجسم بما في ذلك بناء العظام والكولاجين.
  • ويمكن الحصول على فيتامين سي في مصادر متنوعة مثل الكريمات والحبوب أو الأمصال، كما يمكن أيضًا تناوله كمكمل غذائي، ويمكن كذلك الحصول عليه طبيعيا من خلال تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة.

كيف تعالج الكدمات بسرعة؟

732x549_THUMBNAIL_How_to_Get_Rid_of_Bruises
علاج الكدمات بسرعة

وهناك بعض الأساليب والمواد الأخرى التي تعمل على تخفيف الكدمات، ومنها:

  • ضمادة مرنة: يمكن استخدام هذا النوع من الكمادات لعلاج الكدمة عن طريق الضغط الموضعي مباشرة أو نحو المنطقة المصابة المراد تخفيف التورم حولها، سيؤدي ذلك إلى ضغط الأنسجة ومنع التسرب الذي قد يحدث عبر الأوردة الدموية.
  • زهرة العطاس: ويستخدم دواء زهرة العطاس موضعيا لعلاج الكدمات وحالات أخرى من آلام المفاصل وتشقق الشفتين، حيث  وجدت دراسة أجريت عام 2010 أن مرهم زهرة العطاس يقلل بشكل فعال من الكدمات والندوب التي تسببها أنواع معينة من  الليزر.

مواضيع متعلقة:

المصادر:

السابق
أسباب جفاف الجلد وتقشره
التالي
هل اللبن كامل الدسم يزيد الوزن

اترك تعليقاً