العناية بالجسم

فوائد القرع

فوائد القرع، يعد القرع من الأطعمة المفيدة للقلب والشرايين، لكونه يحتوي على مجموعة من الألياف والبوتاسيوم، وفيتامين ج، وفي هذا الموضوع يقدم موقع معلومة لك، كافة المعلومات المتعلقة بفوائد القرع الصحية، واستمد القرع قيمته الغذائية من العناصر الغذائية التي يحتوي عليها من فيتامينات ومعادن مهمة ومن كونه قليل بالسعرات الحرارية، ولمعلومات أكثر عن فوائد القرع تابعونا في السطور التالية.

ما هي فوائد القرع الصحية

غني بالمغذيات ومضادات الأكسدة: يعد القرع من الأطعمة التي تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية الهامة لصحة الإنسان، كما يعد القرع أحد العناصر الغذائية الهامة التي تعمل على حماية البشرة.

تقليل خطر الإصابة بالسرطان: يعد القرع من العناصر الغذائية الغنية بالبيتا كاروتين، مما يجعله من العناصر المفيدة التي تعمل على خفض خضر الإصابة بسرطان البروستاتا، كما يعد القرع من العناصر الغذائية الهامة للحد من تطور سرطان القولون.

تعزيز جهاز المناعة: يعمل القرع على تعزيز صحة جهاز المناعة، وتحصينه من تقلبات الطقس، وذلك لكونه من العناصر الغذائية التي تحتوي على فيتامين  ج وبيتا كاروتين.

تعزيز صحة العين: احتواء القرع على مضادات الأكسدة، مثل: فيتامين ج، وفيتامين هـ، والبيتا كاروتين، جعلته من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة لصحة العين.

فوائد القرع لمرضى السكر

ويعد القرع من العناصر الغذائية المفيدة للمرضى السكر، فهناك العديد من الدراسات العلمية التي أثبتت أن اليقطين أو القرع يعمل على تقليل مستويات الغلوكوز في الدم، بالإضافة إلى أن اليقطين يزيد من إنتاج الأنسولين في الدم.

القيمة الغذائية التي يحتويها 100 جرام من اليقطين

العنصر الغذائيالقيمة الغذائية
السعرات الحرارية33 سعرة حرارية
الكربوهيدات6.67 غرام
البروتينات1 غرام
الدهون0 غرام
الألياف2.9 غرام
الكالسيوم19 مليغرام
الصوديوم19 مليغرام
الحديد0.69 مليغرام
فيتامين أ3333 وحدة دولية

فوائد القرع للجنس

يعد القرع من العناصر الغذائية التي تعمل على علاج ضعف الانتصاب لدى الرجال، كما أن القرع يعمل على تعزيز الصحة الجنسة، وذلك لأن بذور القرع غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تعمل على تنظيم الهرمونات ومن ثم تعزيز الأداء الجنسي.

فوائد القرع للكلى

يعمل القرع على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، كما يعمل على على تخليص الجسم من السموم، مما يساعد على تحسين وظائف الكبد والكلى.

فوائد القرع الأصفر

  • تعزيز صحة القلب
  • تعزيز الجهاز المناعي
  • مفيد لصحة القلب
  • تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة
  • يمنح للبشارة النضارة التي تستحقها
  • يسهل عملية الهضم

ويمكنك التعرف من خلال هذا الموضوع على: علاج الشحنات الكهربائية بالقرع

محاذير  تناول القرع الأصفر

  • يحذر على الأشخاص الذين يتناولون الأدوية المدرة للبول تناول القرع لأنه يسبب إدرار البول.
  • كما يحذر على الأشخاص الذين يتناولون أدوية تحتوي على عنصر الليثيوم.
  • تجنب الأطعمة السريعة التي تحتوي على القرع لكونه يحتوي على السكر المضاف.

أضرار تناول القرع

الحقيقة أن القرع أو اليقطين كما يطلق عليه البعض لا يحتوي على أي أضرار، كما أنه لا يسبب أي مشاكل صحية، فهو غني بالعناصر الغذائية الهامة، ويمكن تضمينه بسهولة في النظام الغذائي.

الزوار شاهدوا أيضًا:

الوصفة الطبية ما هي فوائد بذور القرع لعلاج البروستاتا 

5 طرق لزيادة تناول حمض الفوليك أثناء الحمل

أضرار البرتقال على الكلى والقولون

السابق
علاج الرهاب الاجتماعي بالقرآن
التالي
من هو الذي ينام مرتديًا حذاءه لا يفارقه؟

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. I was pretty pleased to discover this great site. I need to to thank you for your time for this particularly fantastic read!! I definitely appreciated every part of it and I have you book marked to see new stuff on your blog.

اترك تعليقاً