الرئيسيةثقافة ومعلومات عامةكل ما تريد معرفته عن metaverse

كل ما تريد معرفته عن metaverse

أعلن مارك زوكربيرج المدير التنفيذي لشركة فيسبوك، عن تغيير اسم الشركة إلى “ميتا”، ومنذ ذلك الإعلان والجميع يتسائل ماذا يعني تغيير شركة فيس بوك إلى ميتا، وما هو مستقبل وسائل الاتصال الاجتماعي، وما هي التطورات التي ستصاحب عملية تغيير الاسم، وما هي التطورات التي ستشهدها دنيا وسائل الاتصال الاجتماعي بعد تغيير اسمها. ولكن ما هي metverse، التي أعلنها عن مارك زوكربيرج، يوم الخميس الماضي، في السطور القادمة سوف نأخذكم في رحلة من خلال موقع معلومة لك لنتعرف على عالم metaverse، وما الذي سيحدثه هذا العالم من تغييرات في تكنولوجيا الاتصال.

ما هي metaverse؟

مصطلح Metaverse، يشير بشكل عام إلى بنية العالم الافتراضي، فهو عبارة عن مزيج من التجارب الاجتماعية المتعددة، التي يمكن للأشخاص القيام بها في العالم الافتراضي، والتي من الصعب القيام بها في العالم المادي الحسي.

ويسعى مارك زوكربيرج، إلى تطوير عالم الاتصال، وتغيير طريقة الاتصال التي يتعامل بها الأشخاص الآن على مواقع التواصل الاجتماعي، ويطمح “مارك” أن تأخذ تجربة Meta العالم نحو تجارب جديدة، وطرق اتصال جديدة من خلال الواقع الافتراضي ليصبح الاتصال “حضورًا افتراضيًا” بالصوت والصورة دون الانتقال جسديًا.

ماذا يوجد في عالم ميتا الجديد

أعلن مارك في المؤتمر الذي جمع مطوري الواقع المعزز والافتراضي ومُنشئي المحتوى والمسوقين، عن رؤية ميتا للعالم الافتراضي، وماذا يمكن أن نفعل من خلال هذه التجربة، وكشف عما يستطيع الذكاء الاصطناعي إحداثه في عالم التواصل الاجتماعي، ما يمنع الإنسان القيام به في العالم المادي، وستتيح metaverse وفق ما صرح به مارك القيام بالتجارة والتعاون واللعب، ومشاركة كافة اللحظات كمشاهدة المباريات والحفلات، بطرق تتجاوز ما يمكن أن يتخيله العقل.

أبرز تقنيات metaverse

تطوير نظارات الواقع الافتراضي “Quest”:

وذلك من خلال المشاركة في تجارب جديدة، حيث يستطيع من يرتديها مشاركة لحظات ليسوا بجانبه، ويفصل بينه وبينهم مسافات كبيرة في العالم المادي، فيستطيع من يرتديها الانضمام إلى الأصدقاء لحضور الحفلات الموسيقية والأفلام والأحداث الرياضية، وغيرها من الأمور التفاعلية الأخرى، ويتيح لك ربطها بـfacebook، لتتمكن من مقابلة الأصدقاء في العالم الافتراضي والجلوس معهم، ومشاركة الفعاليات مع بعضكم حتى وإن لم تكونوا متواجدين مع بعض في نفس المكان.

حل مشكلة العمل عن البعد

نظرًا للأمور السلبية الموجودة في مسألة العمل عن بعد، من العزلة، والافتقار إلى التفاعل مع زملاء العمل، وعدم قدرة التواصل معهم بشكل جيد،  عمل  فيس بوك على وضع حل لهذه المشكلة، من خلال الإصدار التجريبي المفتوح من “Horizon Workrooms” المتاح للتنزيل مجانًا على Oculus Quest 2 في البلدان التي تدعم Quest 2، هذا الاصدار التجريبي سيتيح لك التفاعل مع الأصدقاء والتواجد معهم في العالم الافتراضي وكأنكم متواجدين مع بعض في نفس المكان، وذلك لتحسين قدرة فريق العمل على التعاون والتواصل والاتصال بقوة في العالم الافتراضي، بغض النظر عن المسافة التي بين كل فرد من أفراد فريق العمل، فقوة العالم الافتراضي تمكنه من تجاوز كافة المسافات.

https://fb.watch/8Ztg4JtkCv/

ومن ضمن مميزات نظارات Quest 2 توفير مكتب الواقع الافتراضي والصوت المكاني، كما عمل على تطوير Workroom للتعاون في Facebook بالفعل، ويعد هذا الامور من أحد الحلول للتعاون، وقتل عامل العزلة، وعدم تواجد فريق العمل مع بعض في مكان واحد.

 

غرفة العمل عن بعد في العالم الافتراضي الجديد

غرفة العمل عن بعد في العالم الافتراضي الجديد

هل سيتغير شعار الفيس بوك؟

نعم ستغير شعار الفيس بوك اعتبارًا من 1 ديسمبر المقبل، حيث كشفت الشركة النقاب عن الشعار الجديد الذي حجزته، والذي سيبدأ التداول تحت مؤشر الأسهم الجديد MVRS.

قد يهمك:

تعرف على أول من اكتشف القبلة للصلاة

كيفية معرفة الأجهزة المتصلة بالراوتر المنزلي

علاج الشحنات الكهربائية بالقرع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *