الرئيسيةالحياة والمجتمعكيف تتعامل مع التحيز الجنسي في مكان العمل؟

كيف تتعامل مع التحيز الجنسي في مكان العمل؟

كيف تتعامل مع التحيز الجنسي في مكان العمل؟

لا يزال التحيز الجنسي موجودًا في معظم أماكن العمل حول العالم. تشعر العديد من النساء أنهن لا يستطعن ​​التعامل مع الوضع خوفًا من طردهن. في هذه المقالة ، يمكنك استكشاف كيف يمكنك التعامل مع التحيز الجنسي في العمل.

هل أنت ضحية للتمييز الجنسي في العمل؟ هل سئمت النكات الجنسية والتعليقات غير اللائقة؟ لست مضطرًا لتحمل هذه الأمور ، وهناك طرق للتعامل مع الموقف ووضع حد له.

التحيز الجنسي

لا يزال التمييز الجنسي موجودًا اليوم في العديد من بيئات العمل. في الواقع ، النكات أو التعليقات “المضحكة” هي بعض أشكال التمييز الجنسي التي قد يشارك فيها بعض زملائك بوعي أو بغير وعي. حتى بعد إظهار رفضك ، قد تسمع تعليقات مثل “لا تفعل ذلك ، إنها مجرد مزحة”. لا. هذه ليست مزحة.

في حالات أخرى ، يحظى استخدام الأسماء المستعارة للنساء بشعبية كبيرة أيضًا. ومع ذلك ، في الحالات القصوى ، يمكن أن تكون النساء حتى ضحايا التشهير والتمييز . على أي حال ، سواء كانت نكاتًا أو تعليقات غير لائقة ، أو معاملة تفضيلية للرجال بين الموظفين ، فلا داعي لتحملها.

من ناحية أخرى ، ليس من السهل التعامل معها ، نظرًا لأن المجرمين هم زملائك والأشخاص الذين تقضي معهم ساعات طويلة من اليوم. بالإضافة إلى ذلك ، تميل النساء إلى محاولة إيجاد توازن مع زملائهن لتجنب النزاعات والمخاطرة بوظائفهن .

التحيز الجنسي في مكان العمل

لا تؤخذ آراء العديد من النساء على محمل الجد فقط لأنهن نساء. يقف آخرون ضد التحيز الجنسي في مكان العمل ، ويخضعون ، على سبيل المثال ، للتفسير الكلاسيكي الوحيد القائل “يجب أن تكون في فترة الحيض.

يظهر التحيز الجنسي في مكان العمل بعدة طرق. كم عدد النساء في العالم الذين سمعوا عن عملاء يقولون “أريد التحدث إلى المدير” لأنهم يعتقدون أنهم لا يستطيعون حل مشاكلهم؟ عليك أن تقاوم! إذا سمحت بذلك ، فأنت ببساطة تسمح لهم بالمضي قدمًا في الأمور وتقليل احترامك لك.

كيف تتعامل مع التحيز الجنسي في مكان العمل؟

اجعل موقفك من التحيز الجنسي في مكان العمل صريحًا
فقط لأن النكات أو التعليقات الجنسية هي حقيقة واقعة في معظم المجتمعات لا يعني أنه يجب عليك السخرية منها. لذلك لا تضحك عندما يقول أحد الزملاء شيئًا متحيزًا جنسيًا ويعبر عن استيائك علانية .

أيضًا ، إذا سمعت تعليقات مثل “لا تفعل ذلك” في رد فعلك ، فأخبرهم لماذا لا تكون النكتة مضحكة ولماذا هي مسيئة.

في واقع الأمر ، قد لا يكون زميلك على دراية بطبيعة تعليقاته. بهذه الطريقة ، لن تقوم فقط بتوضيح موقفك ، بل ستساعد زملائك أيضًا على إدراك أن التحيز الجنسي لا يزال موجودًا في العديد من مجالات ثقافتنا وأنه عدواني للغاية.

هل يمكنك تكرار ما قلته؟

يتم سماع التعليقات الجنسية والمسيئة من وقت لآخر في مكان العمل. أفضل إستراتيجية هي أن تطلب من زميلك أن يكرر التعليق بصوت عالٍ. بهذه الطريقة تكشفهم.

كما أنه من الأكثر فاعلية أن تطلب منهم توضيح سبب كون التعليق مضحكًا أو مناسبًا. بهذه الطريقة ، سيفهمون أن التفسير مسيء حقًا ومتحيز جنسيًا وغير مناسب تمامًا.

هل ستقول نفس الشيء لو كنت رجلاً؟
في كثير من الأحيان يكون زملاؤك متحيزين جنسياً دون علمهم . لذلك ، عند مواجهة مثل هذه المواقف أو التعليقات ، من الأفضل السماح لهم بفهم سبب كون أفعالهم أو كلماتهم متحيزة جنسياً.

ومع ذلك ، فإن أفضل طريقة للقيام بذلك هي ألا تشرح لنفسك سبب حدوث ذلك. على العكس من ذلك ، من الأفضل بكثير السماح لهم بفهم أنهم متحيزون حقًا. لذلك عندما تصادف أفعالًا أو تعليقات معينة ، اسألهم ، “هل ستفعل الشيء نفسه أم تفعل الشيء نفسه ، حتى لو كنت رجلاً؟” يطلب.

هذا السؤال سيجعلهم يفكرون ويشككون في سلوكهم.

خطاب خاص حول توضيح التحيز الجنسي في مكان العمل

إذا كنت تعتقد أن هذا خيار جيد ، فقد تفضل التحدث على انفراد مع زميلك المتحيز جنسياً. لذا يمكنك شرح سبب عدم ارتياحك لسلوكهم دون الحاجة إلى الكشف عنك أو الكشف عنهم.

كن واضحًا وواثقًا. اشرح لهم لماذا تعليقاتهم أو دعاباتهم أو أفعالهم ليست مضحكة أو مناسبة على الإطلاق. ومع ذلك ، تذكر أنك لا تتفاوض من أجل أي شيء: من حقك أن تُحترم على قدم المساواة.

إذا كان الموقف خطيرًا ، فاطلب المساعدة وأبلغ عنه
على الرغم من أنك أوضحت موقفك وشرحت بوضوح عدوانية بعض السلوكيات أو الكلمات ، إلا أن التحيز الجنسي قد لا يتوقف.

بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون هناك موقف يكون فيه رئيسك أو رئيسك متحيزًا جنسانيًا ، وهو أمر يصعب التعامل معه. في هذه المواقف ، إذا تحدثت على انفراد مع هذا الشخص أو أوضحت موقفك ، لكن إذا استمر في معاملتك بطريقة متحيزة جنسيًا ، فلا تتردد. يجب أن تدافع عن نفسك!

لا تخف من الإبلاغ عنها. بالإضافة إلى ذلك ، يجب ألا يمنعك الخوف من التعرض للطرد من الإبلاغ عن التحرش في العمل. في العديد من البلدان ، تسعى الخدمات الحكومية إلى تحقيق المساواة والقضاء على التحيز الجنسي والتنمر في مكان العمل .

لذلك لا تتردد و الإبلاغ عن الحادث إلى السلطات . تذكر أيضًا أنك تفعل هذا ليس فقط من أجل نفسك ، ولكن لجميع النساء اللاتي يعانين من نفس الموقف حاليًا .

أقرأ أيضًا : 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *