العناية بالشعر

ماهو منتج كامينوموتو مسرع نمو الشعر

كامينوموتو هو أحد المنتجات اليابانية المميزة في نطاق الأهداف التي يعمل عليها من حيث القوة والتركيز، كل ما عليك هو اختيار المنتج الأنسب للحالة التي تعاني منها، لأن كل منتج يتميز بتركيبة فريدة لامتصاص المحلول ليعطي نتائجه المتوقعة.

 منتجات كامينوموتو لعلاج التساقط وإنبات الشعر والفرق بينهم

يشرح الدكتور عصام شومان، عن منتج الـ كامينوموتو ضمن مجموعة مميزة من منتجات العناية بالشعر، تحديدا مشكلة تساقط الشعر، وهي المجموعة اليابانية الشهيرة (كامينوموتو) منوها في البداية على أنه يشرح التركيبات بشكل تفصيلي ويوضح الإيجابيات والسلبيات بصفته صيدلي، لا أكثر.

وفي هذه المجموعة التي تحدث عنها قال أنه لدينا 3 منتجات رئيسية، سنعمل بعد التعرف عليها،على توضيح الفرق بينهم ومتى نستخدم كل منتج وما هي طريقة الإستخدام الصحيحة؟

قديهمك معرفة..

التخلص من الشعر الدهني نهائيًا

ما هي  أضرار مستحضر كامينو موتو؟

يتكون كامينو موتو من مكونات طبيعية لا يمكن  على حد قول المتخصصين أن يتسبب إطلاقًا في أي أضرار جانبية على  فروة الرأس وكذلك الشعر حيث أن تركيبته غنية  بالأعشاب والأحماض المفيدة التي تعمل على تغذية الشعر من الجذور إلى الأطراف.

فائدة كامينوموتو لعلاج الشعر

1- بالنسبة إلى المادة الجديدة معنا فى هذا المنتج وهي الـ (rosemary) ومادة الـ (Glycyrrhetinic) فيعملان على هدف مناعي ضد الإنزيم المكون لهرمون الـ (DHT)، وهو الهرمون المسبب لحالات التساقط الوراثي، عن طريق استهداف أنسجة الشعر مباشرة
حيث أن الهرمون يهاجم أنسجة الشعر ويعمل على إضعافها ومع الوقت يسبب

2- بالنسبة إلى المادة الأخرى فى هذه القائمة وهي مادة الـ (Allantion)، تعمل هذه المادة ضد القشرة وهي الفتات الذي يظهر على سطح الرأس نتيجة لتخلص الجسم منها فى صورة خلايا ميتة من فروة الرأس.

أهم الاستخدامات: يعمل أيضا على تغذية البصيلات وتحفيز الدورة الدموية لتحسين وصول الدم، لكن الجديد هنا كما أوضحنا أن التوجه أكثر بالنسبة لهذا المنتج هو علاج حالات التساقط الوراثي الهرموني، فهو أقوى نسبيا من نظيره السابق مع التساقط.

أنواع كامينوموتو

  1. (Kaminmoto Growth Tonic).
  2.  (Kaminomoto Growth Accelerator).
  3.  (Kaminomoto Growth Trigger).

المنتج الأول (Kaminmoto Growth Tonic)

أولا: التركيبة والمواد الفعالة:-

  • فيتامين بي 5
  • (panthenol)(vitamin E)
  • (kamigen E)
  •  (kamigen K)

وأما بالنسبة إلى الفئة (kamigen) بنوعيها فلا يدخلان تحت المسمى الحقيقي للمواد، وإنما عبارة عن مستخلصات طبيعية اختصر منتجوها الفائدة التي تعمل عليها في ذلك الإسم، فكيف تفيدنا هذه التجربة خاصة مع وجود هاتين المادتين؟

أولا: تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس من الوظائف المهمة التي تعمل هذه المادة على تنشيطها، حيث تعتبر من الركائز الأساسية في استهداف معالجتها، وذلك لتحسين وصول الدم إلى بوصيلات الشعر وتغذيتها، كما تعمل أيضا على تنظيم عملية انقسام الخلايا عن طريق تخليق بصيلات جديدة، مما يساعد على تكوين الإنبات بصورة قوية.

ثانيا: وفي الحقيقة لكي تكون المادة قادرة على العمل بهذا الشكل السابق كما أوضحنا، يجب أن يكون تركيز المادة متعلقا بمستوى وقوة المفعول، ولأن تركيز المادة في هذا المنتج منخفضة بعض الشئ للقيادم بهذا العمل، فهو يستخدم فى الغالب على تحفيز الدورة الدموية أكثر، لتغذية البصيلات.

أهم الاستخدامات: مما سبق نستنتج أنه مناسب فى حالة التساقط العرضي المؤقت، لأنه يعتمد فى الأساس على عمليتي الجاهزية والتنشيط.

المنتج الثاني (Kaminomoto Growth Accelerator)

أولا: التركيبة والمواد الفعالة: يحتوي أيضا هذا المنتج على نفس المواد الفعالة السابق ذكرها بالأعلى، بالإضافة إلى خلاصة مادة تسمى:
1- (rosemary)
2- (Allantion)
3- (Glycyrrhetinic)
هذا طبعا بالإضافة إلى المواد التي تتميز بها هذه المنتجات وهي مواد الـ (kamigen).

واقرأ ايضا..

طرق علاج الشعر الأبيض والتخلص منه نهائيًا

 

المنتج الأخير والجديد (Kaminomoto Growth Trigger)

وهو أحدث منتج في هذه المجموعة، ويتميز بلونه الأخضر، وكما تعرضنا في المنتجات السابقة إلى التركيبة والاستخدامات، سوف نفعل المثل هنا أيضا.

المنتج الأخير والجديد (Kaminomoto Growth Trigger)
المنتج الأخير والجديد (Kaminomoto Growth Trigger)

فائدة هذا النوع : ويختلف عن المنتجات السابقة في أنه يحتوى في المقام الأول من ناحية الترتيب والأهمية على وجود مادة الـ (kamigen E) وهو آخر المواد الفعالة الرئيسية في المنتجات السابقة كما لاحظنا.

ولو انتبهنا قليلا إلى هذه الملاحظة، فهذا معناه أن المادة لن ينحسر دورها فقط على تنشيط الدورة الدموية، وإنما ستكون فعالة أكثر في عملية النمو الجديد (إنبات الشعر). ولهذا يسمى Growth Trigger .

المواد الفعالة والتركيب: يحتوى أيضا على نفس المواد السابقة فى المنتج الثاني ويزيد عليها بـ (vitamin B6)

أهم الاستخدامات: من أهم الاستخدامات التي يتميز بها هذا المنتج، هي القدرة على عمل موازنة دقيقية بين المنتجات السابقة، والأهم أنه يعمل بصورة أفضل على تركيز عملية الإنبات في حالات التساقط سواء كانت وراثية أم عرضية أي مؤقتة نتيجة لعوامل أو ظروف في فترة معينة، أو حتى حالة الفراغات المنتشرة لدى الكثيرين دون معرفة سبب  واضح.

لاتنسى الاطلاع على هذه المقالات..

فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف وكيفية استخدامه

 

السابق
تفسير  الآية 7 من سورة الحجرات واستراتيجيات الخطاب القرآني
التالي
ماهو علاج مرض الفيبروميالجيا بالأعشاب

اترك تعليقاً