التخسيس والحميات

هل النعناع يزيد الوزن؟

هل النعناع يزيد الوزن؟ أوراق النعناع المعروفة أيضًا باسم Pudina وهي عشب عطري معروف منذ العصور القديمة، وفي الهند يستخدم كمكون رئيسي في إعداد أصناف متعددة من الأطعمة، وقد عرف من قبل في الأورفيدا، وهي منظومة من تعاليم الطب التقليدي نشأت في شبه القارة الهندية كشكل من أشكال الطب البديل.

وكما عرفنا الفوائد المذهلة لشرب النعناع على الريق، سوف نتطرق في هذا الموضوع إلى فوائد النعناع للتخسيس.

ما هي فوائد المنثول؟

المنثول – حقائق عن المنثول
  • يحتوي المنثول، وهو مكون بنكهة النعناع، على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا تساعد في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي.
  • كما يحتوي على خصائص علاجية تجعله اختيارا مثاليا ليدخل في تركيب العديد من أقراص السعال وبعض العلاجات الأخرى، وحتى اليوم لا تزال الأبحاث تكشتف قدرته عن طريق تنشيط بروتينات أخرى، ومن بينها بروتين الإنسولين الذي يتحكم في مستويات السكر في الدم.
  • بالإضافة إلى ذلك، وهو ما سنتكلم عنه هنا أن أوراق النعناع يمكن استخدامها لإنقاص الوزن.

كيف يستعمل النعناع للتخسيس؟

كيف يستعمل النعناع للتخسيس

تلعب أوراق النعناع دورًا أساسيًا في إنقاص الوزن، حيث أنها:

  • تساعد على الهضم: والنعناع يمكن أن يكون التوليفة السحرية الأمثل لجميع مشاكل الجهاز الهضمي، كما سنعرف.
  • وفقا لكتاب “Healing Foods”: فإن المنثول، وهو مركب عضوي موجود في أوراق النعناع وبعض النباتات العشبية، يمكن أن يحسن عملية الهضم على طول العمليات الكيميائية والحركية المعقدة لتحويل الطعام.
  • حيث يقال: أن سوء الهضم يعيق فقدان الوزن بشكل كبير، وإذا لم تتمكن أجسادنا من امتصاص واستيعاب العناصر الغذائية من الأطعمة بشكل صحيح، فقد لا نتمكن بشكل كامل من التخلص من النفايات التي يخرجها الجسم على هيئة براز، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

هل الايض ينزل الوزن؟

علاقة الأيض بالوزن
  • الأيض وإنقاص الوزن: يحفز النعناع إنزيمات الجهاز الهضمي بإتمام العمليات الحيوية، مما يساعد على تسهيل امتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل، عندها يصبح الجسم قادرًا على الاستفادة من العناصر الغذائية وبالتالي تتحسن عمليات الأيض وتساعد على إنقاص الوزن، ومن الممكن تسريع عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية، من خلال ممارسة الرياضة والسباحة وتمارين القوة.
  • السعرات الحرارية في النعناع: يعتبر النعناع من النباتات منخفضة السعرات الحرارية حيث يحتوي على كمية قليلة من البروتين والدهون، إذ توفر ملعقتان كبيرتان من النعناع الطازج 2 سعر حراري فقط، مما يجعله عشبا مثاليا لإنقاص الوزن، لذا يمكن إضافته أو تضمينه في النظام الغذائي أو الروتين الخاص بك لفقدان الوزن بسهولة، والاستفادة منه على كافة الأصعدة من ناحية الطعم والفوائد الغذائية.

كيف يشرب ماء النعناع؟

  • الماء المنقوع بالنعناع: ربما تعد أسهل طريقة لتحضير مشروب للتخسيس، يُسكب الماء في إبريق ويُضاف من 5 إلى 6 ورقات من النعناع ويوضع في الثلاجة طوال اليوم، ويمكن حسب الذوق إضافة الليمون أو الخيار.
  • وهي أسهل طريقة لفقدان الوزن وللحفاظ على النشاط والحيوية خلال اليوم.

هل الشاي بالنعناع يزيد الوزن؟

  • وينصح الخبراء: بتناول شاي النعناع للمساعدة في خسارة الوزن حيث أنه يمتلك فوائد عديدة للتخسيس، ومن بينها القدرة على تحفيز بعض الإنزيمات الخاصة بالهضم، كما يعمل على إذابة الدهون المتراكمة في الجسم، وخصوصا حول منطقة البطن والخصر.
  • الطريقة: جفف أوراق النعناع جيدا، ثم أضفها إلى الماء المغلي واتركها منقوعة لمدة 10 دقائق قبل أن تقوم بتصفيتها. ويوصي بشربه قبل النوم وفي الصباح الباكر قبل الأكل.

مواضيع متعلقة:

المصادر:

السابق
كم مرة يمكن شرب الشاي الاخضر في اليوم؟
التالي
الفوائد الصحية لأوراق النعناع على الجسم

تعليق واحد

أضف تعليقا

اترك تعليقاً